السياحة فى جمهورية مصر العربية

السياحة فى جمهورية مصر العربية

0 المراجعات

جمهورية مصر العربية :  
هي مركز الحضارة المصرية القديمة ، وتمتد من شمال إفريقيا إلى جنوب غرب آسيا ، وتحدها من الغرب ليبيا ، ومن الجنوب السودان ، ومن الشرق خليج العقبة في الأردن ، ومن الشمال الشرقي فلسطين.  من الجدير بالذكر أن شبه جزيرة سيناء هي الجزء الوحيد من القارة الآسيوية الذي تفصله قناة السويس عن البلاد. ورد اسم جمهورية مصر في القرآن الكريم الذي ينتمي إلى الجذر السامي ، والاسم مرادف للعديد من الكلمات في عدة لغات. اللغة ، وكلها تُترجم إلى معنى الحدود ، وهو معنى ربما لأن مصر تقع على الحدود بين قارتي إفريقيا وآسيا ، وأسماء دول أخرى ، بما في ذلك اسم كيميت (بالإنجليزية: kemet) ، كما يشير إلى سهل نهر النيل تربة سوداء خصبة.

أهمية السياحة في مصر :

تعتبر جمهورية مصر العربية من أهم الدول المتحضرة ومن أهم الدول الثقافية والسياسية في منطقة الشرق الأوسط مما يجعلها محط أنظار السياح من جميع أنحاء العالم. حول العالم تظهر مصر القديمة للعالم ، الآثار الثقافية والمعالم السياحية ، كموقع أثري مهم في مصر جمعته المتاحف الكبرى في العالم جمهورية مصر لديها واحدة من أقدم الحضارات وأكثرها تأثيراً في التاريخ ، لذلك يمكن اعتبار البلاد كنزًا دفينًا للثقافة والتاريخ. مصر لديها شواهد على الكثير من التاريخ القديم الذي عرفت به البلاد في ذلك الوقت ، بما في ذلك أهرامات الجيزة ومعابد أبو سمبل ، وأهمية السياحة في مصر لا تقتصر على الحضارات القديمة ، بل تمتد إلى الطبيعة للاسترخاء ، السباحة والغوص على شواطئ البحر الأحمر من بين الدول الأخرى النشطة ، ومن الجدير بالذكر أن مصر تعتبر ثاني أكبر وجهة لنمو السياحة في العالم ، وفقًا لإحصاءات عام 2017 ، عندما سجلت معدل نمو يقارب 51٪.

تجعل فصول الشتاء المعتدلة في البلاد من نوفمبر إلى يناير وجهة سياحية خلال هذا الموسم. في الصيف يكون الجو حارًا ومشمسًا ، وأفضل وقت لزيارة مصر هو أكتوبر. من أكتوبر إلى أبريل.

بعض معالم السياحة في مصر

تتمتع مصر بالعديد من المعالم والأنشطة السياحية التي تستحق الزيارة والتجربة ، وفيما يلي بعض منها: من خلالها ومن أهمها مدينتي الأقصر وأسوان [6] بالإضافة إلى رحلة النيل الترفيهية. السفن ، يمكن للسياح أيضًا الاختيار من بين عدد كبير من السفن السياحية بميزانيات مختلفة اعتمادًا على المستوى الفاخر لسفينة الرحلات والأنشطة المعروضة على متنها.

الأهرامات:  تقع الأهرامات في مدينة الجيزة على أطراف مدينة القاهرة، وتتكون من ثلاثة أهرامات وهي هرم خفرع، وهرم منقرع، وهرم خوفو العظيم الذي يُعد أكبرهم حجماً، وهو إحدى عجائب الدنيا السبع إذ تم نحته من كتلة واحدة من الحجر، وقد تم بناء هذه الأهرامات وأبو الهول قبل حوالي 4,500 عام، حيث إن كل هرم يضُم قبر لفرعون مصري مختلف.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة