الاعضاء الVIP
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.28

هذا الإسبوع
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.73

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.64

هذا الإسبوع
ألغاز الكون سهم الزمن والانتروبي

ألغاز الكون سهم الزمن والانتروبي


هل أردت يومًا أن تعود بالزمن لتتجنب الأخطاء التي ارتكبتها؟ لماذا الوقت يذهب في اتجاه احد؟ هل يمكننا العودة بالزمن؟ لقد أزعجتنا هذه الأسئلة مرة وجعلتنا مرتبكين للغاية ، لكن في رحلة اليوم ، سنسافر عبر قطار الزمن ونفكر في كيفية تشغيل هذا القطار؟ ربما شاهدت أنت والمخرج المهووس فيلم تيتانيك في الوقت المناسب ، وهل نقول أن الفيلم انتهى ولا أحد يفهم ما حدث بحق الجحيم! أنا على يقين من أنك تتساءل لنفسك ما هي هذه الآلة الغريبة التي تعكس الوقت؟ لماذا تجمدت السيارة عندما انفجرت بدلاً من الاشتعال؟ هل يمكننا حقًا اختراع آلة الزمن؟

لا تقلق عزيزي القارئ ، لقد طرحنا جميعًا هذه الأسئلة.

لنبدأ بافتراض مريح أن انعكاس الوقت ممكن ، وأنه يمكننا الانتقال بين الماضي والمستقبل. تخيل أنك تشاهد مباراة ولأنك مفتون بالفيزياء ، قررت تطبيق قوانين الحركة على أحد الأهداف في اللعبة ، عندما يتحرك الصاروخ من قدمي محمد صلاح إلى حارس المرمى ، عندما تكتب المعادلة ، تقرر العودة بالزمن وتعكس الوقت في المعادلة ، كأن الكرة انتقلت من المرمى إلى قدمي محمد صلاح ، ثم تقارن نتائج الموقفين. هنا ستندهش عندما تجد أن المعادلة تعطيك نفس النتيجة. بمعنى آخر ، تخبرك المعادلة الرياضية أنه يمكننا العودة بالزمن إلى الوراء ، حول المعادلة الرياضية ، مشكلة خروج الكرة من قدم محمد صلاح واستقرارها. إن تحقيق هدف وإعادته شيء واحد ، لكن قوانين الفيزياء ليس لها اتجاه مفضل للوقت ، فقط معادلات فيزيائية تتيح لك المضي قدمًا والخلف. لكن انتظر! ! قبل أن تستعد للعودة بالزمن إلى الوراء ، يؤسفني أن أخبرك أن الأمر ليس بالسهولة التي تعتقدها!

 

العلاقة بين سهم الزمن والقانون الثاني للديناميكا الحرارية:

يفترض الفيزيائيون وجود علاقة بين سهم الزمن والقانون الثاني للديناميكا الحرارية ، والذي ينص على أن الاضطراب الكلي ، أو الانتروبيا ، لنظام منعزل لا يتناقص أبدًا ، بل يزيد. أي نظام مغلق. >

لتبسيط المفهوم بشكل أكبر ، خذ مجموعة من البطاقات ، رتبها بالترتيب من 1 إلى 50 ، وأجب عن السؤال ، كم عدد الاحتمالات المتوفرة لترتيب البطاقات بالتساوي؟ هذا مجرد احتمال ، مما يعني أن الانتروبيا أو العشوائية في هذا المثال منخفضة. ولكن ماذا لو قمنا بتغيير هذه الأوراق بشكل عشوائي؟ هل يمكنك تخيل احتمالات هذه العشوائية؟ سيستغرق هذا الكثير من الوقت لأنه سيكون هناك العديد من الاحتمالات ، مما يعني إنتروبيا عالية في هذا المثال. من هذا نستمد مفهومًا مهمًا وهو أن الانتروبيا تزداد في حالة الفوضى وتنخفض بالترتيب.

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2207 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1355 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1041 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.