ما هي أهم الأماكن السياحية في العالم ؟

ما هي أهم الأماكن السياحية في العالم ؟

0 المراجعات

شلالات فيكتوريا:

تقع شلالات فيكتوريا  على الحدود بين زيمبابوي وزامبيا ، وهي أكبر شلال في العالم من حيث المساحة الكلية ، ويبلغ حجم المياه المتساقطة من ارتفاع 1088 مترًا مكعبًا و 106.68 مترًا في الثانية.
نهر الأمازون :

نهر الأمازون هو أحد أطول الأنهار في العالم ، وله أكبر منطقة تصريف في العالم ، وهو شريان أكبر غابة مطيرة في العالم ؛ نظرًا للغابات المطيرة المحيطة به ، فإنه يمثل أكثر من نصف ما تبقى في العالم. غابه استوائيه

حديقة جاسبر الوطنية 

تغطي مساحة 11000 كيلومتر مربع ، حديقة جاسبر الوطنية هي أكبر حديقة وطنية في جبال روكي الكندية وجزء من موقع التراث العالمي لليونسكو

 

 روكي ماونتين شبردز

 يقع Mount Roraima Mount Roraima في جبال باكاريما في غيانا ، وتحديداً عند تقاطع حدود البرازيل وفنزويلا وغيانا ، ويبلغ طوله حوالي 14 كيلومترًا وهو أعلى نقطة في غيانا. 

 سالار دي Uyuni

 في بوليفيا هي أكبر تكوين ملح في العالم ، حيث تقدر مساحتها بـ 10582 كيلومتر مربع في شكل أبيض ناصع ومسطّح تمامًا

  شلالات إجوازو 

شلالات إجوازو هي إحدى عجائب الطبيعة الحديثة في العالم ، وتقع على حدود الأرجنتين والبرازيل ، عبارة عن سلسلة من مئات الشلالات الصغيرة في منطقة كبيرة من الحديقة الوطنية.

بولندا
من اشهر الوجهات السياحية:

بحيرة "ماسوريان و بحر البلطيق وجبال تاترا  وغابة بيلوز
تحتوي القائمة التالية على لمحة عامة عن مناطق الجذب السياحي في 4 من أشهر مدن بولندا:

وارسو
تشتهر وارسو بكنائسها وقصورها القديمة الغنية ، فضلاً عن عدد من المسارح والمكتبات ذات الطراز المعماري الساحر. عند زيارة وارسو ، نوصي بهذه المعالم:

القلعة الملكية بالازو فيرانا

كراكوف

ستحصل في مدينة كراكوف على فرصة السفر عبر الزمن إلى العصور,حيث تعتبر هذه المدينة واحدة من المدن التي خرجت بأقل الأضرار من الحرب العالمية ما يميز المعالم السياحية في كراكوف هو القدرة علي زيارة جميعها مشياً على الأقدام، وإليكم أشهر اماكن سفر في بولندا كراكوف:

قصر فافل الملكي

 اهمها ساحة سوق رينك غلونيزز

فروتسواف

 تشتهر فروتسواف بثروتها من التفاصيل الهندسية الرائعة ، المصممة على شكل حديقة رائعة ، تحتوي على جسور ومسارات وتماثيل يشبهها الكثيرون بمدينة البندقية الإيطالية. واحدة من أشهر الوجهات السياحية في فروتسواف ، بولندا هي ساحة استروا  ، المليئة بالآثار التاريخية والثقافية.

 


 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

2

followers

0

followings

5

مقالات مشابة