الاعضاء الVIP
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.32

هذا الإسبوع
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.71

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.56

هذا الإسبوع
الاناقه العربية والأوروبية

الاناقه العربية والأوروبية

ملاحظة : في الأيام القليلة القادة ان شاء الله سوف نتطرق لجانب مهم جدا من جوانب تطوير الذات، جانب يجب على كل رجل حقيقي مهتم بتطوير نفسه وتغيير حياته إلى الأفضل أن يعطيه الإهتمام اللازم وأن يعمل على تطويره لديه.


وبالتالي وبناء على طلب أحد المتابعين في التطرق إلى هذا الموضوع ( تحية مني لك اذا كنت تقرأ الموضوع الآن، آسف على التأخير ولكن سوف تحصل على ما يرضيك ان شاء الله ) أكتب اليوم هذا المقال.

أعزائي متابعي مدونة عرب لايف ستايل أقدم لكم اليوم موضوع عن الأناقة التي تعد من بين العناصر المهمة جدا في مجال تطوير الذات، لما لها من دور في تقوية ثقتك بنفسك وتحسين الإنطباع الأول لك لدى الآخرين وبالتالي صورتك وشخصيتك لديهم.

بدون اطالة دعنا نبدأ في أول مقال تفصيلي عن الأناقة والموضة على موقعنا، عرب لايف ستايل.

إذا كنت من عشاق الملابس و الثياب الجملية والعصرية، ومتتبع لكل صغيرة وكبيرة في هذا المجال الشيق والرائع الذي لا يكف عن التغير من سنة إلى أخرى ومن فصل لآخر، فلعلك تكون قد لاحظت تردد كلمة أناقة وكملة موضة بكثرة من غير أن تعرف الفرق بين الكلمتين، ولأنك لم تجد مقالا يشرح الكلمتين والفرق بينهما في المواقع التي تزورها عادة فأنت تعتقد بأن الأناقة والموضة مصطلحين لمفهوم واحد وهو ملابس عصرية واطلالات جديدة يجب عليك مواكبتها.

لكن الحقيقة مغايرة تماما، لأن الفرق بين كلمة أناقة وموضة شاسع، والرجل الأنيق الذي يعتمد على مفاهيم الأناقة وليس الموضة أثناء اختياره لملابسه يختلف تماما عن الرجال الذي يتبع الموضة ويعتمد عليها بشكل أساسي في اختياراته، فإذ عرفت الفرق بين الأناقة والموضة وهذا ما سوف تتعلمه من خلال هذه التدوينة، سوف تصبح قادرا على معرفة من هو الرجل الأنيق ومن هو الرجل الذي يبتع الموضة. سيصبح الأمر  لعبة أطفال بالنسبة لك.

إذن ما هو الفرق بين الأناقة والموضة ؟
قبل أن نبدأ في شرح الفرق بين الأناقة والموضة، دعنا أولا نلقي نظرة سريعة  على المصطلحات ( لا داعي للقلق فلن يكون الأمر مملا كما هو الحال في دروس التاريخ والجغرافيا بالنسبة للبعض :) ).

سنبدأ بالموضة ونختم بالأناقة في ما يخص التعريف بالمصطلحات وخصائص كل واحدة، فهل أنت مستعد لوضع أول خطوة نحو عالم الأناقة والملابس كما لم تعرفه من قبل، لأن مهمتي اليوم هو أن أجعل منك رجلا أنيقا يختلف عن أي رجل آخر، وهذه التدوينة ماهي إلى تدوينة واحدة أولى سوف تتبعها تدوينات أخرى من سلسلة تدوينات لا تقل أهمية عنها.

دعنا نعود للأمر المهم الذي يجمعنا في هذه التدوينة. ماذا يقصد بالموضة ؟ أو ماذا تعني كلمة موضة إذا أردنا النظر إليها من جانب عملي أكثر في حياتنا ؟

الموضة ببساطة تعني أسلوب محدد في اختيار الملابس وارتدائها تتفق عليه جموع كبيرة من المجتمع على أنها طريقة عصرية وجديدة مقبولة في فترة زمنية محددة، يمكن لها أن تختفي بعدها لتسمح لأسلوب جديد في اقتناء الثياب وارتدائها بالظهور، ليتبعه الناس مرة أخرى وهكذا.

يقدر طول عمر الموضة بثلاث سنوات، بمعنى آخر، يظل نمط أو أسلوب اللباس شائعا ومقبولا بين الناس الذين يتبعون الموضة ويتبنونها لمدة ثلاث سنوات قبل أن تظهر موضة أخرى جديدة، وبالتالي يجب عليهم التخلي عن تلك التي مرت عليها ثلاث سنوات ليلحقوا بالموضة القادمة حديثا.

كما أن الموضة تختلف عن الأناقة (الستايل) بكونها متعلقة دائما بما هو خارج عنك وبعيد عن شخصيتك. اتباعك للموضة يجعلك رجلا ينظر إلى الخارج بحثا عن نفسه، في محاولات يائسة لإيجاد نفسه في الثياب المعروضة أمام فتارين المحلات ومراكز التسوق، وعلى شاشات التلفزيون والبرامج التلفزيونية.

إن الرجال الذي يتبعون الموضة غالبا ما يفقدون ذلك الجانب الجذاب الذي تمنحهم اياه الأناقة، لأنهم يفقدون أنفسهم في الوقت الذي يحاولون فيه مواكبة الموضة التي صارت سريعة جدا، هل مظهري جيد في نظر الآخرين ؟…هل أنا مواكب لآخر اتجاهات الموضة ؟ هل ما أرتديه مناسب ويتماشى مع الموضة الحالية ؟

وغيرها من الأسئلة التي لا تفيد أي رجل يرغب حقا في تحسين مظهره وطريقة لباسه. إذا كنت من بين الرجال الذين يسألون تلك الأسئلة في كل مرة يذهبون فيها للتسوق من أجل شراء ثياب جديدة فاعلم بأنك تقوم بالأمر بطريقة خاطئة، ولكن لا تقلق لأن مهمتي اليوم ( نعم، اليوم وخلال الأيام القليلة القادمة سوف أكون في مهمة خاصة :) ) هي مساعدتك على تحسين مهاراتك في شراء الملابس وتسهيل مهمة اختيار الأفضل بين ما تجده في مراكز التسوق والمتاجر.

من خلال المقالات التي سوف نقوم بكتابتها في مختلف جوانب عالم الأناقة والموضة ستصبح بعد فترة قادرا على فهم أسرار وخافايا عالم الملابس والثياب، وبالتالي سوف تصبح قادرا على فهم واستخدام المفاتيح المناسبة التي سوف تجعل منك رجلا أنيقا بامتياز.

من خصائص الموضة أيضا هو حب الظهور مهما كلف الأمر 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2203 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1355 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1041 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1008 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.