مقالات اخري بواسطة Eman Mahrous
نخبه مميزة من اشهر وأعرق وارقي مصممي الأزياء حول العالم

نخبه مميزة من اشهر وأعرق وارقي مصممي الأزياء حول العالم

0 المراجعات

(عالم الموضة والأزياء) 

 يحتل عالم الموضة والأزياء مكانة كبيرة في أذهان الناس وخاصة المشاهير ، حيث يشيرون إلى شخصية الشخص الذي يرتديها. إنه يهتم بملابس المشاهير تمامًا كما يهتم الناس بأعمالهم الفنية وإبداعاتهم. حيث تجد الكثير من المقالات والمناقشات حول ملابس شخص مهم في مناسبة ما ؛ الموضة هو عالم تطور على مر السنين ليصبح أحد أهم عوالم عصرنا.
تاريخ عالم الموضة والموضة يشير عالم الموضة والأزياء إلى عالم صناعة الملابس والإكسسوارات الواسع الذي بدأه تشارلز فريدريك وورث في القرن التاسع عشر ، والذي كان أول مصمم أزياء يضع علامته التجارية على الملابس التي كان made ، وكانت روز بيرتون أول مصممة أزياء افتتحت متجرًا للملابس في فرنسا في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر ، والتي كانت تسمى وزيرة الموضة ، وكانت المصممة الخاصة لملكة فرنسا ، ماري أنطوانيت ، حتى الثورة. وقعت في فرنسا وانتقلت إلى لندن.

(أسماء عالمية شهيرة في عالم الموضة)
، من بين هذه الأسماء: 
[1]كوكو شانيل: اسمها الحقيقي غابرييل شانيل بنور ، وهي مصممة أزياء فرنسية ومؤسسة ماركة شانيل المعروفة حتى يومنا هذا ، واشتهرت بحداثتها. الموضة الفكرية والعملية التي جعلتها أشهر مصممة أزياء ومن بين أهم 100 شخص في العالم في القرن العشرين
.[2]دونا كارين: مؤسسة العلامة التجارية الأمريكية (DKNY) ، تأتي من خلفية الموضة ؛ كانت رئيسة فريق تصميم الأزياء لعدد من السنوات ، وقد خضعت علامتها التجارية للعديد من التغييرات وما زالت متداولة حتى يومنا هذا. جورجيو أرماني: مصمم أزياء إيطالي متخصص في الملابس الرجالية. تأسست شركته الشهيرة للأزياء ، أرماني ، في عام 1975 بعد الميلاد ، وبحلول عام 2001 م أصبح أنجح مصمم أزياء إيطالي بثروة تقدر بنحو 1.6 مليار دولار.
[3] كالفن كلاين: ولد عام 1942 م ، وله شهرة واسعة. في عالم الموضة ، هو مؤسس ماركة أزياء (كالفن كلاين). دوناتيلا فيرساتشي: هي أخت جياني فيرساتشي الذي اغتيل عام 1997 بعد أن أسس متاجر أزياء فيرساتشي ، وهي ماركة معروفة حتى يومنا هذا. حرصت دوناتيلا على الاهتمام بمتجر شقيقها ونقله إلى آفاق أعلى ونجحت في ذلك. ترى العديد من المشاهير يرتدون ملابس فيرساتشي ويفضلونها. 
[4] رالف لورين: تقدر ثروته بـ 7.5 مليار دولار ، كل ذلك بسبب حسه بالموضة ، وكان يحب جمع السيارات الكلاسيكية القديمة وعرضها في متحف خاص.
[5] كريستيان ديور: هو مصمم أزياء فرنسي ، ولد عام 1905 ، وقام بتغيير طريقة ارتداء النساء للملابس بعد الحرب العالمية الثانية ، ولا يزال اسمه معروفًا حتى يومنا هذا ويتم تداوله في الأسواق تحت إدارة جون جاليانو الذي حمل. اسم كريستيان ديور في باريس. 
[6]توم فورد: عمل لدى إيف سان لوران وغوتشي ، لكنه كان يحلم دائمًا بأن يصبح ممثلًا ، لكن القدر الذي شاء أن يجعله مصمم أزياء مشهورًا ، خاصة في عام 2000 ، عندما فاز بجائزة أفضل مصمم أزياء عالمي.
[7] بيير كاردان: مصمم أزياء فرنسي ولد في إيطاليا. اشتهر بملابسه في القرن العشرين ، والتي بدت وكأنها تأتي من المستقبل. حيث استخدم الخيال العلمي والألوان الغريبة. 
[8]إيف سان لوران: مصمم أزياء فرنسي اشتهر بإعادة تصميم الملابس ، كما يشتهر بالملابس النسائية المسترجلة والأنثوية في نفس الوقت.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

2

متابعهم

2

مقالات مشابة