الاعضاء الVIP
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.28

هذا الإسبوع
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.73

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.64

هذا الإسبوع
اهمية السياحة في مصر

اهمية السياحة في مصر

مصر


تعتبر جمهورية مصر العربية مركز الحضارة المصرية القديمة ، وتمتد من شمال إفريقيا إلى جنوب غرب آسيا ، وتحدها من الغرب ليبيا ، ومن الجنوب السودان ، ومن الشرق خليج العقبة في الأردن ، ومن الشمال الشرقي فلسطين.  وتجدر الإشارة إلى أن شبه جزيرة سيناء هي الجزء الوحيد من القارة الآسيوية الذي تفصله قناة السويس عن البلاد.إن اسم جمهورية مصر الوارد في القرآن الكريم ينتمي إلى عائلة اللغات السامية ، وهذا الاسم مرادف للعديد من الكلمات في العديد من اللغات ، وقد ترجم إلى معنى الحدود ، وقد يكون هذا المعنى راجعاً إلى حقيقة أن مصر تقع في القارة الأفريقية وآسيا الحدودية بين القارات ، ولها أسماء دول أخرى ، بما في ذلك اسم كيميت (بالإنجليزية: kemet) ، حيث يشير إلى التربة السوداء الخصبة لسهل النيل.

اهمية السياحة في مصر


تعتبر جمهورية مصر العربية من أهم الدول المتحضرة ومن أهم الدول الثقافية والسياسية في الشرق الأوسط مما يجعلها محط أنظار السياح من جميع أنحاء العالم. يتمتع العالم بالقطع الأثرية المصرية القديمة ومناطق الجذب السياحي لأن المتاحف الكبرى في العالم تضم قطعًا أثرية مصرية مهمة. تَحتَضن الجمهورية المصرية أقدم الحضارات والأكثر نفوذاً على مرّ التاريخ، لذا يُمكن اعتبار هذه البلاد على أنها كنز للثقافة والتاريخ. تحتوي مصر على العديد من الدلائل التاريخية القديمة والتي تشتهر بها البلاد لهذا الوقت، ومنها الأهرامات في الجيزة، ومعابد أبو سمبل، في حين لا تقتصر أهمية السياحة في مصر فقط على الحضارات القديمة، بل إنها تمتد إلى طبيعة البلاد، حيث من الممكن ممارسة بعض الأنشطة مثل الاسترخاء، والسباحة، والغطس، والتي تتوفر في ساحل البحر الأحمر، ومن الجدير بالذكر أنّ مصر تُعد من ناحية نمو السياحة فيها ثاني أكبر وجهة في العالم، وذلك حسب إحصائية عام 2017م حيث سجّلت نسبة نمو حوالي 51%.  تتمتع البلاد بمناخ معتدل خلال فصل الشتاء من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر إلى شهر كانون الثاني/ يناير، مما يجعلها وجهة سياحية خلال هذا الفصل، أما في فصل الصيف فإن الطقس يكون حاراً ومشمساً، حيث إن أفضل الأوقات لزيارة مصر تكون من شهر تشرين الأول/ أكتوبر إلى شهر نيسان/ أبريل.

بعض المعالم السياحية في مصر

يوجد في مصر العديد من المعالم السياحية والأنشطة التي يمكنك مشاهدتها وتجربتها ، وإليك بعضًا منها: نهر النيل: وهو أطول نهر في العالم يبلغ طوله حوالي 6695 كيلومترًا ويتدفق إلى البحر الأبيض المتوسط. يمكن استخدام نهر النيل لزيارة أجزاء أخرى من مصر ، وأهمها مدينتي الأقصر وأسوان ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن الرحلات النيلية الترفيهية تتيح للسائحين اختيار القارب الذي يناسبهم ، وتتوافر العديد من القوارب ، اعتمادًا على ذلك. على ميزانيتهم. يختلف مستوى رفاهية السفينة باختلاف الأنشطة المعروضة على متنها. سفاري الصحراء: معظم الأراضي في مصر صحراوية بطبيعتها ، وتمثل حوالي 90٪ ، مما يجعلها بيئة مناسبة جدًا لاستكشاف الصحراء. 

 

 

التعليقات (2)
Eman Megahed

2023-03-27 03:47:25

ما شاء الله
استمر
ahmed

2023-03-27 03:57:43

keep going
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2207 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1355 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1041 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.