مقالات اخري بواسطة Abderahim
كرة القدم وقوانينها

كرة القدم وقوانينها

0 المراجعات

كرة القدم 

كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في العالم. تحتل أكبر عدد من المتابعين والأكثر ممارسة ، بحسب تقرير الفيفا ، بلغ عدد اللاعبين الذين يمارسون هذه الرياضة نحو 250 مليونا في نهاية القرن العشرين ، بأكثر من 1.3 مليار متابع ومتفرج ، كرة القدم هي مجسات رياضية يمكن الوصول إليها. يمكن ممارستها في أماكن مختلفة مثل الصالات الرياضية أو الملاعب الرسمية أو حتى الشوارع أو الحدائق أو العديد من الأماكن الأخرى.
 

قوانين كرة القدم 

لعبة كرة القدم يديرها حكم وحكمان مساعدان ومهمة الحكم هي التحكم في سير المباراة حسب قواعد اللعبة واتخاذ القرارات المتعلقة بالمخالفات والركلات الحرة والرمي الجانبية والحسابات. من الوقت الضائع. مهمة الحكمين المساعدين هي تقديم الدعم الفني للحكم من أجل أداء واجباته على أكمل وجه سواء تجاوز خط التماس أو عبور خط المرمى.

يمكن لحكم المباراة استخدام صلاحياته لإصدار بطاقات صفراء وحمراء كعقوبة لأي لاعب يرتكب خطأ فني أو حتى سوء سلوك. كانت بطاقة حمراء في وجهه ، بينما في كرة القدم يحصل اللاعب على بطاقة حمراء عندما يلعب بشكل خطير. استهداف لاعب آخر أو إهانة لاعب أو التدخل معه عمداً. إذا ظهر للاعب بطاقة حمراء ، فسيتم طرده وطرده من الملعب.

قانون التسلل يعتبر لاعب كرة القدم في موقف تسلل إذا كانت الكرة موجهة إليه وكان أي جزء من رأسه أو جسده أو قدمه أقرب إلى خط مرمى الفريق المنافس من لاعب من ذلك الفريق. يستثنى من هذه القاعدة جميع اللاعبين والأذرع ، بما في ذلك حراس المرمى. إذا كان اللاعب على نفس خط أي لاعب من الفريق المنافس باستثناء حارس المرمى ، لا يتم احتساب خطأ التسلل ويلزم لاعب من هذا الفريق المشاركة في اللعب النشط. إذا ثبت التسلل أولاً ، يتم منح ركلة غير مباشرة للاعب التسلل ركلة حرة لصالح الفريق المنافس
 

كيف تصنع كرة القدم 

تقوم العديد من الشركات العالمية بتصنيع كرات كرة القدم بتصميم متطور وعصري ومتطور ، يعود تاريخ تصنيعها الأصلي إلى ما يقرب من مائة عام ؛ هذه الكرة المكونة من 32 قطعة من الجلد ، تم تصنيعها وتجميعها في كرة ، تم لاحقًا تطورت إلى كرة مكونة من 14 قطعة من الجلد دون أي خياطة. ثم تم تنقيحه في عام 2010 م ليتألف من ثمانية أجزاء فقط. صممت كرات جديدة في عام 2013 لمتابعة هذه التطورات

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة