الاعضاء الVIP
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.82

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.30

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
 الإضاءة في غرفة النوم

الإضاءة في غرفة النوم

الاضاءة بنوعيها الطبيعية أو الصناعية عامل مهم وعنصر من العناصر الاساسية التي تدعم التصميم الداخلي حيث ان الكثير من الناس يغفل عن أهمية الاضاءة الداخلية وكيفية توظيفها في الغرفة. 

توزيع الاضاءة بشكل يتناسب مع الغرفة يعطى الاحساس بالدفء واتساع أوضيق المكان نحن نشعر براحة أكبر في وجود ضو ٍء كا ٍف، لذلك يجب توزيع الانارة بطريقة مدروسة غير مبالغ فيها وذلك بإعداد عناصر الانارة وكمية الضوء واختيارها بألوان متجانسة مع الاثاث.

إضاءة غرفة النوم 

تمثل غرفة النوم في المنزل المكان المخصص للراحة والاستجمام. وهو من الأمور الهامة كأخذ التفاصيل بالاعتبار عند تصميمها لضمان الراحة والدفء. ومن الأشياء التي تساعد في تحقيق ذلك هو اختيار إضاءة مناسبة للغرفة، لتساعد في تشجيع الإسترخاء، وتجديد الطاقة.

 يُحدد نوع الإضاءة المستخدم في تأثيراته على الغرفة، ولذلك قد يستوجب ذلك دمج أنواع مختلفة من أنواع الإضاءة لغرض إتقان كافة المهام كالقراءة على سبيل المثال. نختار إضاءة تضفي ديكور مميز على الغرفة فيما نسترخي ونستجم.

اضاءة االسقف:

مثال الغرفة على النمط االسكندينافي حيث يقوم المصمم بالاختيار الدقيق لعناصر اضاءة الغرفة. ويرجع أحد هذه العناصر إلى استخدام الخشب في كل تفاصيلها. ولهذا، تم وضع إضاءة مائلة في سقف الغرفة، مما منحه فخامة خاصة بالإضافة إلى جو رومانسي من خلال إضاءة هادئة على جانبي السرير وأعلى الحائط.

توزيع الاضاءة:

يمكن استخدام الإضاءة الساطعة لجلب الانتباه والتركيز في منطقة معينة. وأيضًا، يمكن استخدام الأضواء الملونة لإضفاء جو مميز وجذاب، خاصة إذا كانت تتناسب مع ديكور الغرفة.

 يمكن إضاءة المصابيح لتطبيقات معينة، خاصةً أثناء تشكيل الأجواء المثالية.حيث يُمكن استخدام الإضاءة في قسم المصابيح بالغرف لتوفير أساليب مختلفة للاستخدام والزخرفة. تتمثل أهمية تحديد المواقع التي ستوضع فيها المصابيح في عملية تصميم الغرف.

الاضاءة الطبيعية:

الإضاءة الطبيعية هي الأفضل والأكثر راحة، وهي ضرورية إذا كنت ترغب في شعور بالانتعاش والنشاط في غرفة النوم. 

يمكن استخدام الإضاءة الطبيعية خلال فترة النهار، حيث تساعد على تحفيز المخ للانتقال من حالة النوم إلى حالة التركيز، بجانب أهمية استخدام أفضل نوع من إضاءة الغرفة. لتنظيم مستويات الهرمونات في الجسم وخلق فيتامين د، الذي يؤثر بشكل كبير على صحة العظام. لذلك يجب التأكد من توفير إضاءة طبيعية من خلال فتح نوافذ الغرف أو استخدام المصابيح المُشابهة للشمسية.

الاضاءة الصناعية:

تختلف متطلبات الإضاءة في غرف النوم بحسب ما يلزم، فقد تكون الإضاءة هادئة وناعمة قبل النوم، في حين يمكن أن تكون أكثر شدة إذا كان المستخدم يريد القراءة.

 لذلك، يجب توفير مستويات مختلفة من الإضاءة، بحيث تكون هادئة وغير ضارَّة للعين، ويتم ذلك من خلال استخدام إضاءات مخفية في السقف أو جهاز إضاءة ديكورية كالأباجورات المثبت على كومود. بجانب الفراش أو على جدران الغرفة.

 

كما ينصح بان توضع االنارة المركزة على اللوحات الفنية والتحف ويجب ان تكون جميع انواع االنارة قابلة لإلعتام حتى يتمكن المستخدم من اختيار شدة االنارة المطلوبة حسب احتياجه اليها وآخرون يفضلون أن تكون قابلة للتحريك بحيث يكون لها ذراع خاص يحقق تلك الرغبة بحاجة إلضاءة جيدة والتي تحتاجها عادة السيدة عند وضع كما أن التسريحة والمرآة خصوصاً و غرفة المالبس تحتاج إلضاءة بسيطة أيضاً الماكياج وتسريح شعرها، تسمح باختيار األلوان بشكل صحيح و مناسب.

إضاءة على النمط العصري:

هادئة وعملية في غرف النوم الحديثة، حيث تتميز بالراحة والتصميم المتفرد. يتضمن التصميم عادة أضواء مخفية في الجدران يسهل التحكم بها من السرير، مثل الأبليكات الموزعة حول المكان المناسب، أو مجموعة من الأباجورات التي تستخدم على نطاق واسع في غرف نوم الفنادق. 

هذه الإضاءة توفر إضاءة هادئة وعالية الجودة لغرف النوم. حيث تعتبر إضافة بعض التفاصيل الزخرفية في غرفة النوم من أمور التي تجعلها مريحة وهادئة، مثل إستخدام الإضاءة الملونة الحمراء والزرقاء أو الإنارة المخفية تحت سطح السرير، ما يساعد في إضفاء جو رومانسي وغامض على غرف النوم، خاصةً في حال تخلّى المستخدم عن استخدام أي إضاءات أُخْرَى.

إضاءة كلاسيكية لغرف النوم الملكية:

تضم معظم الغرف الكلاسيكية الجديدة المشرقة أنظمة إضاءة فريدة من نوعها. حيث يمكن ملاحظة جميع الأجهزة، بما في ذلك الإضاءة الجانبية للسرير، متعددة الاستخدامات ومفيدة. 

وتوضح التثبيبات المعلقة والأسطح التي تحتوي على أنابيب إضاءة وسأل، إلى جانب صنارات خشبية. في قلب هذه المنطقة نجدها تصاعدي عبر كؤوس زاجية دائرية لزيادة كفاءة التشغيل والإشراق.

مصابيح معلقة لغرفة النوم:

الإضاءة العصرية البسيطة في الغرفة ذات المظهر الشبابي هي كل ما يحتاج إليه المفضّلين لهذا الاتجاه.

 حيث يوجد على الجانب الأيمن منها وحدة إضاءة للمكتب، تسمح لك بالاسترخاء وقراءة أحد كتبك أو رواياتك المفضلة. ويتم استخدام إضاءة بيضاء لتتناسب مع باقي ديكور الغرفة المُتَّزِّن بالألوان الأبيض والرصاصية.

اعتمد على إضاءة النوافذ:

يمكن استغلال أشعة الشمس الطبيعية في حال توفرت لديك الفرصة لذلك. حيث يتم استخدام وحدات إضاءة بجانب السرير بجوار نافذة زجاجية عبر الحائط لإضفاء دفء وإضاءة مثالية تطمح إليها.

أفضل لون إضاءة لغرف النوم

وهنا نختم موضوعنا تتوافر المصابيح بمجموعة من درجات حرارة األلوان التي تتراوح بين 2000 و 6500 كلفن )وحدة قياس حرارة اللون(، فكلما ارتفع الرقم زادت درجة حرارة اللون، وبالنسبة لغرفة النوم يُوصي باللون األبيض الناعم والدافئ في الوقت نفسه، الذي يكون بدرجة حرارة لون من 2700 إلى 3000 كلفن. يوفر المصباح األبيض الناعم إضاءة وا من الراحة والهدوء، تجعله لطيفًا على ًّ جيدة، ودرجة حرارة لونه معتدلة ونقية، وتبعث ج العينين، ومناسًبا لغرفة النوم بحيث ال يعطل نوم ك. حيث في الماضي كانت معايير اختيار المصباح المناسب تعتمد على شكل مقبس التشغيل، وتصميم وحدة اإلضاءة، ومدى استهالك المصباح من الكهرباء فقط، أما لون اإلضاءة ودرجاته فلم يكن هناك اهتمام بها كما يحدث اآلن، وفيما يخص غرف النو م.

التعليقات (2)
Nehal

2023-03-28 14:26:45

تسلميلى^~^
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2041 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1290 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 948 نقطة

Faith

عدد النقاط : 917 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.