أقل درجة حرارة في العالم

أقل درجة حرارة في العالم

0 المراجعات

اقل درجة حرارة في العالم 


كانت أدنى درجة حرارة مسجلة على سطح الأرض على الإطلاق هي -89 درجة مئوية ، والتي حدثت في 21 يوليو 1983 ، بسبب ذلك حدث في محطة أبحاث فوستوك الروسية في القارة القطبية الجنوبية خلال فصل الشتاء في نصف الكرة الجنوبي ، وتجدر الإشارة إلى أن درجة الحرارة هذه تبلغ 54 درجة C أقل من متوسط ​​درجة الحرارة الشتوية القارية.درجات ، نجح فريق من العلماء من هيئة المسح البريطانية للقارة القطبية الجنوبية والمعهد الروسي لأبحاث القطب الشمالي والقطب الجنوبي في شرح التطور المستقبلي لمناخ القطب الجنوبي بهذه الطريقة باستخدام نموذج كمبيوتر تم تطويره من أجل محاكاة ، بالإضافة إلى استخدام خريطة الطقس في المنطقة وصور الأقمار الصناعية.
 


 

وجد العلماء أن التيارات الدافئة التي تتدفق عادة من المحيط الجنوبي إلى هضبة القطب الجنوبي قد توقفت في هذا الوقت ، وأن التدفق المستمر للهواء البارد المنتشر حول المحطة منع الهواء الدافئ من خطوط العرض المنخفضة من الاختلاط ، مما تسبب في عزل المحطة. ، مما يؤدي إلى ظروف تبريد شبه كاملة ، كما يساهم وجود عوامل أخرى في ذلك ؛ على سبيل المثال ، لا توجد غيوم لامتصاص الحرارة بخلاف وجود طبقة من جزيئات الجليد معلقة في الهواء ، مما يؤدي إلى زيادة الحرارة فقدت من سطح الجليد القاري في الفضاء.


اكثر الدول برودة في العالم


أبرد دول العالم هم الدول الأربعة . أنتاركتيكا ، أو القارة القطبية الجنوبية كما يطلق عليها ، هي أبرد منطقة على وجه الأرض وأكثرها جفافا ، وأشدها رياحا ، وأعلى قارة ارتفاعا. ومن الجدير بالذكر أن القارة القطبية الجنوبية لا تمثل أبرد مكان في القارة أكثر من روسيا فوستوك. يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة الشتوية في القارة القطبية الجنوبية حوالي -49 درجة مئوية حيث أن عامل الرياح له تأثير تبريد أكبر على المنطقة ، بالإضافة إلى أن المناطق الساحلية أكثر دفئًا من بقية القارة ، ومن الجدير بالذكر أن أعلى درجة حرارة مسجلة في القارة القارة 15 درجة مئوية.

كندا 

 تمتلك كندا مساحة شاسعة ، وهناك مساحات شاسعة من تساقط الثلوج في جميع المحافظات والمدن ، ويستمر الشتاء لمدة 5 أشهر ، ويقال إن أدنى درجة حرارة في المنطقة بأكملها تصل إلى -40 درجة مئوية ، وتتراوح درجة الحرارة بين - 30 درجة مئوية في الشتاء إلى 24 درجة مئوية في الصيف.

جرينلاند 

 هي أكبر جزيرة في العالم ، وتعتبر جرينلاند دولة تتمتع بالحكم الذاتي ، لكنها مرتبطة بالدولة الدنماركية ، ومن الجدير بالذكر أن أدنى درجة حرارة مسجلة في المنطقة كانت -66.1 درجة مئوية ، والتي حدثت عام 1954 م ، بينما أعلى درجة حرارة مسجلة في هذه المنطقة هي 30.1 درجة مئوية ، وتجدر الإشارة إلى أن درجات الحرارة تتفاوت بشكل كبير بين الصيف والشتاء.
 

ايسلندا

 يشتق اسم أيسلندا من كلمة (Ice) التي تعني الجليد ، مما يعكس ظروفها المناخية ، ومع ذلك فهي لا تزال أكثر دفئًا من جرينلاند ، كما تشهد دولة أيسلندا أيضًا فرقًا كبيرًا بين الصيف والشتاء حيث أن المنطقة في الصيف هي الأخضر والطقس لطيف. منعش ، بينما في الشتاء يشهد تحولا جذريا مع انخفاض درجات الحرارة إلى -10 درجة مئوية أو أقل ، من الجدير بالذكر أن المناطق الشمالية تشهد درجات حرارة دون الصفر على مدار العام ، لكن الهواء الرطب هناك يجعل المناخ أكثر ملاءمة لنمو الغطاء النباتي . 

  

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

0

followings

2

مقالات مشابة