الاعضاء الVIP
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.82

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.30

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
اضطراب ثنائية القطب وعلاقته بالروحانية  الجزء الاول

اضطراب ثنائية القطب وعلاقته بالروحانية الجزء الاول


 

اضطراب ثنائية القطب وعلاقته بالروحانية  الجزء الاول


 

ايها الباحث عن الحقيقة الغامضة يا من ارهقك المسير واثكلتك مصاعب الحياة وغلبتك الظنون والاوهام فاصبحت غريبا وسط الحشود منتظرا لحظة الطوفان لركوب سفينة النجاة هلم بنا الى رحلة جديدة في احد المواضيع الشائكة التي يتحاشاها القاصي والداني لحساسيتها المفرطة تجاه الاعراف والثقافات والاديان ولعجز علماء النفس الحديث حتى الان رغم عصر الذكاء الاصطناعي عن سبر اغوار تلك النظرية او اثباتها عمليا او انكارها ولاننا هدفنا نشر الحقيقة بكل تفاصيلها متخطيين حدود الواقع المحيط سنتعرض كافة الاراء والنظريات وخبرات وتجارب الكثيرين تاركين للباحث حرية الانحياز لوجهة النظر التي تتوافق مع افكاره!!!!


 

فما هو ذلك الموضوع الشائك ؟ هلم بنا عزيزي القاريء


 

كثيرا ما نتابع في الروايات والقصص والاساطير وافلام الخيال العلمي والرسوم المتحركة عن اشخاص ذو قدرات خارقة سواء عقلية او جسمانية  او روحية  وعن منظمات سرية تقوم بالبحث عن هؤلاء الاشخاص في كل انحاء العالم لاجراء تجارب سريرية عليهم ودمجهم ببعض جينات الحيوانات لاكسابهم قدرات خارقة ومن ثم استخدامهم لمصلحة تلك المنظمات السرية وينقسمون الى قسمين فريق  لديه حس بالعدالة وانقاذ الكون اجمع ويتم تسميتهم بالمختارين  وفريق اخر لديه حس الانتقام والكراهية والسيطرة على العالم والقضاء على البشرية ويتم تصنيفهم بالاشرار او الشياطين


 

فهل حقا هؤلاء الاشخاص الخارقون موجودون في العالم بيننا ام انها وهم وخرافة تداولتها الحضارات المختلفة عبر العصور !!!!!


 

سنستعرض اولا راي علماء النفس في تلك الظواهر الخارقة وتفسيرها علميا :


 

يري علماء النفس ان هؤلاء الاشخاص مصابون او اغلبهم مرتبطون  بمرض تم تشخيصه على انه مرض اضطراب ثنائي القطب   bipolar disorder


 

ثنائي القطب بحسب الطب النفسي الحديث -كما تم تشخيصه لأول مرة قبل حوالي مائة وخمسين عامًا- هو باختصار: حالة ينتقل فيها الإنسان بين قطبين متقابلين في المزاج والشعور وذلك نتيجة اضطرابات الدماغ التي تسبب تغيرات في مزاج الشخص وطاقته وقدرته على العمل. كأن يكون -مثلًا- في القطب المُسمى بالهوس في قمة السعادة والنشوة والطاقة، وفي المقابل يكون في القطب الآخر المُسمى بالاكتئاب، فيكون في حالةٍ من انخفاض المزاج والضيق، وكلا الحالين يُرجعان بحسب الطب النفسي الحديث إلى اعتلال بيولوجي في كيمياء الدماغ واضطراب التوازن فيه؛ كما يمر المريض أيضًا ببعض الفترات من المزاج الطبيعي.


 

عندما تصاب بالاكتئاب، ربما تشعر بالحزن أو اليأس وفقدان الاهتمام أو الاستمتاع بمعظم الأنشطة. عند تحول حالتك المزاجية إلى الهوس أو الهوس الخفيف (الأقل حدة من الهوس)، ربما تشعر بالابتهاج، أو الامتلاء بالطاقة أو سرعة الغضب على نحو غير معتاد. من الممكن أن تؤثر التقلبات المزاجية المذكورة على النوم، والطاقة، والنشاط، والقدرة على اتخاذ القرارات، والسلوك والقدرة على التفكير بوضوح.


 

ربما تحدث مجموعة من التقلبات المزاجية بصورة نادرة أو عدة مرات في العام. في حين سيعاني معظم الأفراد بعض الأعراض الانفعالية بين المجموعات، إلا أن بعضهم قد لا يعاني أيًا منها.


 

بالرغم من أن الاضطراب ثنائي القطب يمثل حالة مزمنة مدى الحياة، فإنه يمكنك السيطرة على التقلبات المزاجية وغيرها من الأعراض من خلال اتباع إحدى الخطط العلاجية. في معظم الحالات، يتم علاج الاضطراب ثنائي القطب بالأدوية والاستشارات النفسية (العلاج النفسي).


 

كما يعرف بمصطلح اخر الا وهو الاضطراب الوجداني  فما هو تعريفه العلمي


 

قديماً كان يسمى الاضطراب الوجداني بالهوس الاكتئابي, كما يُعرف بالاضطراب ثنائي القضب, وهو عبارة عن اضطراب مزمن ومتوارث, ويتميز بتقلب الحالة المزاجية بصورة غريبة, فضلاً عن الاكتئاب والهوس أو تناوب الاثنين في حياة المريض، يظهر هذا الاضطراب في بعض الأحيان دون أعراض أو مصحوبًا بعدد من الأعراض الخفيفة.


 

غالبًا ما يعاني مرضى الاكتئاب الوجداني من إدمان الكحوليات أو غيرها من مشاكل تعاطي المخدرات, وقد يزيد الإسراف في التعاطي كلاًَ من نوبات الهوس والاكتئاب.


 

قد تصبح الحالة المزاجية للمريض أثناء نوبة الهوس مرتفعة أو مضطربة للغاية او يشعر المريض غالبًا أثناء نوبة الاكتئاب بالذنب وانعدام القيمة كما قد يتعرض من وقت لاخر للنوبات التي تجمع بين الاكتئاب والهوس وتعتبر نوبات الهوس في الاضطراب الوجداني ثنائي القطب أخف حدة


 

يجب على المرضى تعلم كيفية التعرف على الأعراض التي تسبق النوبات المختلفة, حيث يؤدي ذلك إلى زيادة الشعور بالتحكم، ويرجى العلم بأن للاضطراب تأثير قليل قدر الإمكان على حياة المرضى, لذا ينصح بتجنب التعرض للضغوطات الزائدة عن الحد, فضلاً عن الأمور التي تؤدي إلى الحرمان من النوم وذلك لمنع تطور النوبات.

* حالة مرضية من حالات الصحية عقلية وهو شائع إلى حد ما.

* يتم تشخيص إصابة شخص واحد من بين كل 100 شخص به في مرحلة ما من حياتهم.

* نمط تقلب المزاج في الاضطراب الثنائي القطب يختلف على نطاق واسع من شخص إلى آخر.

* غالبًا ما تستمر نوبات الهوس والاكتئاب لأسابيع أو أشهر عدة.

* تؤدي الظروف أو المواقف المجهدة - في الغالب - إلى ظهور أعراض اضطراب ثنائي القطب


 

**الروحانية**


 

تعريف و معنى روحانية في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي


 

روحانيّة: (اسم)


 

كُلُّ ما هُوَ قائِمٌ على إِثْباتِ الرُّوحِ وَسُمُوِّها عَلَى الْمادِّياتِ


 

اسم مؤنَّث منسوب إلى رُوح: على غير قياس


 

مصدر صناعيّ من رُوح: اعتقاد بأن الأموات يتَّصلون بالأحياء عبر وسيط


 

الرُّوحانيّات: الأمور الروحانيّة أو الدينيّة


 

الروحانية في اللغة العربية مستوحاة من (الروح)، وتُعدّ الروحانية قيمة تسمو على الماديات، حسب ما ورد في معجم المعاني الجامع. وهذا المصطلح مستمد كذلك من كلمة spiritus في اللاتينية، وتعني الروح أيضاً،  ومنها انبثقتSpirituality   بالإنجليزية، و spiritualité بالفرنسية.


 

الروحانية اللّادينية لا تعادي حق الآخرين في التدين لكنها ترفض فرض نمط التدين على الأفراد عنوة


 

لا يوجد تعريف جامع مانع للروحانية، وخاصة أنّ مفهومها تطوّر عبر القرون، من مفهوم ديني خالص يتوحد فيه الإنسان مع روح الله، إلى مفهوم عصري جعل من الروحانية مرادفاً للإنسانية وسعي الإنسان للبحث عن معنى في الحياة.


 

بل اختلف المفهوم من الإيمان بعالم خارق للطبيعة، إلى الإيمان بالإخاء والتضامن الروحي مع وحدة الجنس البشري، على الرغم من أي اختلافات في العقيدة أو الميول الشخصية.


 

ولعل الأمر يفتح تعريفاً جديداً للروحانية، فهي ليست بالضرورة توحّد الإنسان مع روح الخالق، وإنما توحّد الإنسان مع روح غيره من البشر في التصور الإنساني أو ما يُطلق عليه Humanism.


 

وهكذا، فإنّ الروحانية تخرج من إطار العبادات إلى إطار الممارسات الاجتماعية الإنسانية، وهو ما يُمكن رصده من خلال دعم مجموعة من اللّادينيين البيض للحركة الحقوقية التي قادها القس الأمريكي من أصول أفريقية (مارتن لوثر كينج) للقضاء على التمييز العنصري في الستينيات، ومن بين هؤلاء اللّادينيين Philip Randolph، وهو الرجل الذي وقف إلى جانب لوثر في مسيرة واشنطن العام  1963، حين ألقى خطبته الشهيرة "لديّ حُلمI have a dream ".


 

شهد مفهوم الروحانية بلا تدين تطوراً آخر حين تم الفصل التام بين الروحانية والدين


 

في هذا السياق تقول الباحثة والطبيبة Christina Puchalski، وهي رئيسة معهد جورج واشنطن للروحانية والصحة Spirituality and Health institute: إنّ الروحانية جزء من قيمة الإنسانية التي تساعد البشر على فهم معنى الحياة والسعي للتجانس مع الآخرين ومع الطبيعة ومخلوقاتها، كما تستند الروحانية إلى إدراك السلامة النفسية بعيداً عن عالم الماديات.


 

فكما ترى عزيزي القاريء الروحانية لها اوجه وصور مختلفة وتنقسم الى ديني ولا ديني ففي الاديان السماوية هناك ما يسمي بالتصوف وفي النظرة اللادينية نرى النظرة الفلسفية الروحية لمعنى الحياة والارتباط بالكون وهناك ايضا جانب اخر وهو التواصل مع الاموات ومخلوقات العالم الاخر سواء جن او شياطين او مخلوقات لم نعلمها حتى الان


 

ومازال العلم يبحث عن حقيقة ذلك الامر من عدمه فالنظرة العلمية المادية تنفي معاني الروحانية وترى ان تلك ما هي الا اوهام وضلالات تعتري النفس من وقت لاخر وان هؤلاء الروحانيين  والفلاسفة ما هم الا مرضى نفسيين بحاجة الى العلاج وان ذلك بسبب اختلال في كيمياء المخ !!!!


 

يتبع


 

للاسف عزيزي الباحث انتهت رحلتنا اليوم فالموضوع يحتاج الى نفس طويل ومقالات طويلة فمازالت هناك الكثير من القضايا الشائكة والعلاقات المتشابكة التي لم نطرحها فمثلا لماذا اضطرب ثنائي القطب بالعبقرية وجنون العظمة ! ولماذا اغلب القادة والمشاهير والكتاب هم مرضي بيبولار ؟ وهل حقا ثنائي القطب مرض حقا وراثي ام انها اشاعة مغرضة تم تداولها من قبل التنظيمات السرية وعلى راسهم الماسونية وذلك لغرض كشف هؤلاء الاشخاص الذين يطلق عليهم المختارين لاسباب سنتطرق اليها لاحقا ؟ هل حقا هؤلاء المختارون يمتلكون قوة خارقة ام لا كما نشاهدها في الافلام ؟ هل تعلم عزيزي القاريء ان اغلب الماسونيين هم في الاساس مرضى بيبولار وانهم يطلقون على انفسهم النخبة ؟ هل تعلم انهم يحاولون القضاء على عباقرتنا من امتنا وايداعهم في مستشفى الامراض العقلية او اعطائهم ادويتهم المخدرة لتدمير قدراتهم الذهنية بزعم انهم مجانين  وتشويهم وذلك ان رفضوا الانضمام اليهم او حاولوا القضاء عليهم او كشف حقائقهم الخفية للعامة ؟ ما الذي تعرفه عزيزي القاريء عن رحلة الروحاني الشاقة للقمة او ما يعرف ب survival test ومراحلها العصيبة الشاقة التي ما ان يتمكن الروحاني او المختار من تجاوزها فيصل لطور الحكمة المطلق حتى تفتح له الابواب المغلقة والقصور الملكية وترسل الماسونية له رسولا لضمه اليهم ويصل الى مراتب الدرجات العلا ومن يفشل في ذلك الاختبار فمصيره الجنون او الانتحار ؟ مالذي تعرفه عن نظرية النسبية وهل حقا اينشتاين هو مريض بيبولار ؟


 

كل ذلك عزيزي القاريء واكثر ستراه في سلسلتنا الشيقة المليئة بالغموض والاسرار والحقائق الخفية التي ستكشف لاول مرة وحصريا هنا فقط ولكن هذا متعلق باستيعابك وقدراتك العقلية فكما اخبرتك لابد ان تصل لطور الحكمة حتى اكشف لك تلك الحقائق الخفية ولذلك سنبدا تلك الرحلة معك خطوة خطوة حتى تصل لمرحلة الاستقرار النفسي ثم الحكمة ثم تبدا انت رحلتك الخاصة بك لسبر اغوار ذلك العالم الغامض ولكن عليك التحلي بالصبر فتلك الرحلة شاقة وصعبة ولا يجتازها الا المختارون فقط !!!


 

والان اليك مصادر الاطلاع والبحث عن مختلف وجهات النظر العلمية والروحية عن ذلك الموضوع


 

[نظاما التفكير الديني والعلماني في الاضطراب النفسي: ثنائي القطب نموذجًا - أثارة](https://atharah.com/systems-of-religious-and-secular-thinking-in-mental-disorder/#_ftn1)


 

[الأمراض النفسية والعقلية - اضطراب ثنائي القطب](https://www.moh.gov.sa/HealthAwareness/EducationalContent/Diseases/Mental/Pages/007.aspx)


 

[الاضطراب الوجداني ثنائي القطب - MIELI](https://mieli.fi/ar/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%81%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%AD%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A7%D9%82%D8%A8%D8%A9/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B6%D8%B7%D8%B1%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%AC%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D8%AB%D9%86%D8%A7%D8%A6%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B7%D8%A8-2/)


 

[اضطراب ثنائي القطب - الأعراض والأسباب - Mayo Clinic (مايو كلينك)](https://www.mayoclinic.org/ar/diseases-conditions/bipolar-disorder/symptoms-causes/syc-20355955)


 

[الروحانية الإنسانية: هل هي مفهوم عابر للأديان؟ | حفريات](https://www.hafryat.com/ar/blog/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D8%AD%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%B3%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%87%D9%84-%D9%87%D9%8A-%D9%85%D9%81%D9%87%D9%88%D9%85-%D8%B9%D8%A7%D8%A8%D8%B1-%D9%84%D9%84%D8%A3%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D9%86%D8%9F)


 

[تعريف و شرح و معنى روحانية بالعربي في معاجم اللغة العربية معجم المعاني الجامع، المعجم الوسيط ،اللغة العربية المعاصر ،الرائد ،لسان العرب ،القاموس المحيط - معجم عربي عربي صفحة 1](https://www.almaany.com/ar/dict/ar-ar/%D8%B1%D9%88%D8%AD%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/)


 

[اهم خمس 5 علامات تدل ان العين الثالثه فتحت،بوابه العين الثالثة ،علامات فتح العين الثالثه،باراسيكلوجي](https://youtu.be/-DfU71ZBMBI)


 

[اصناف الروحانيين ،فتح العين الثالثه بفعل الصدمه والتجربه القاسيه،العلوم الروحانيه،الباراسيكلوجي](https://www.youtube.com/watch?v=Chgsyd7N9N4)


 

[أنا إنسان | قصتي مع إضطراب ثنائي القطب](https://www.youtube.com/watch?v=zkgvnz73E_E)


 

[غموض الحاسة السادسة، والعقل الخارق! - حسن هاشم | برنامج غموض](https://www.youtube.com/watch?v=AuzRrWKLTwg&t=309s)



 

 



 

 


 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2041 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1290 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 948 نقطة

Faith

عدد النقاط : 917 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.