نصائح هامة لكل من يبحث عن وظيفة فى تخصصه

نصائح هامة لكل من يبحث عن وظيفة فى تخصصه

0 التقيمات

نصائح البحث عن وظيفة

إذا لم تكن متأكدًا مما يجب فعله ، فإليك قائمة قد تساعد

1-
حدد ما يثير اهتمامك حقًا. افهم أن هذه السمات تحددك واستخدمها لاستكشاف الخيارات والفرص المهنية.

2-


هناك الكثير من اختبارات التقييم الوظيفي المتاحة عبر الإنترنت. جد الوقت لأخذ واحدة يمنحك الاختبار الكثير من الأفكار حول الكفاءات الأساسية وتفضيلات العمل.
 

3-


من الصعب جدًا رؤية نفسك كما يفعل الآخرون. سيكون من مصلحتك أن تسأل الأصدقاء والعائلة عن سماتك ومهاراتك. زملائك في العمل هم أيضًا مصدر جيد للمعلومات. معرفة كيف ينظرون إليك ، وما يعجبهم وما لا يعجبك فيك والمهارات أو السمات التي تحتاج إلى تغيير يمكن أن تكون مفيدة في تحديد ملفك الشخصي المهني.

4- 
هل أنت مهتم أكثر بالحالة أم براتب ستة أرقام؟ هل ترغب في إحداث فرق في مجتمعك والعالم أو فقط على صافي قيمة شركتك؟

5-


في الثمانينيات ، عندما كنت تعمل في شركة كبيرة ، عادة ما تستنتج أنك ستعمل هناك طوال حياتك المهنية. في تلك الأيام ، قادت الشركة مسار حياتك المهنية ، حيث تقدمت كما رأت ذلك مناسبًا.

 


في مطلع القرن ، تغيرت الأوقات. خلال فترة حياتك المهنية ، ربما تعمل في خمس شركات على الأقل. في معظم الحالات ، ستعمل على الأرجح لأكثر من خمسة. تعرف على المسار الوظيفي الذي تريده ، وتأكد من أن هذا المسار ينقلك إلى المكان الذي ترغب في الذهاب إليه.

6-


مع التركيز الحالي على الشركات المبسطة والمرتكزة على الإنتاجية ، فإن أهمية الثقافة والشركة لا تقل أهمية عن الأهداف المهنية. ضع في اعتبارك قيم ومبادئ الشركة وقارنها بقيمك. من المهم أن تشعر بالراحة واللياقة مع الشركة.
 

7-


المسار الوظيفي الذي تختاره يدور حول التغيير والمزيد من التغيير. ويشمل التوسع وفرص جديدة. تتطلب كل هذه التغييرات الرغبة في الرحلة والاكتشاف.


 

8-


يتم تخصيص قدر كبير من الوقت لمهنتك عندما تكون في العشرينيات والثلاثينيات من العمر. عندما تصل إلى الأربعينيات من العمر ، قد تكون لحياتك الشخصية الأسبقية وربما تكون أكثر أهمية بالنسبة لك. ابحث عن شركة توفر لك التوازن في عملك وحياتك.
 

9-

إذا لم تكن راضيًا عن الطريقة التي تسير بها حياتك المهنية ، فافعل شيئًا. كن دائمًا متحكمًا في مسار حياتك المهنية للحصول على مهنة مرضية.

بالنسبة لمعظم الناس ، فإن السعي إلى الحصول على منصب أعلى دفعة واحدة هو مفتاح النجاح في البحث عن عمل. ومع ذلك ، بالنسبة لبعض الأشخاص الذين يعرفون أنه من أجل تحقيق النجاح في سوق العمل ، فعليهم أن يبدأوا من الصفر. هذا يعني أن الأشخاص الذين يرغبون في النمو بشكل إيجابي في عالم العمل ؛ عليهم أن يتعلموا الأساسيات والمبادئ الأساسية للعمل ، وكيف يحب العمل الذي يقوم به معظم الناس ، وكيف يقيمون علاقة عمل جيدة مع زملائه.

من أجل التمتع بكل هذه ، يجب على المرء أن يقدم نفسه بنفسه لنوع العمل المبتدئ. يشير هذا إلى الوظيفة التي تتطلب الحد الأدنى من المهارات والخبرة دون الحاجة إلى خبرة.

بسبب طبيعتها ، تتميز وظائف المبتدئين بانخفاض الراتب ، وتتطلب عملًا بدنيًا ، وأحيانًا تحتاج إلى عمل ميداني.

في معظم الأحيان ، الأشخاص الذين يعملون في وظائف مبتدئة لديهم معدلات ساعات منخفضة جدًا وقد يستتبعون أو لا يستلزمون التأمين. وهذا يعني أن أي نفقات المستشفى الناجمة عن الحوادث التي وقعت أثناء العمل في العمل قد يتم أو لا يعوضها صاحب العمل ، مما يعني عدم وجود ضمان أو أيا كان.

والأكثر من ذلك ، أن معظم وظائف المبتدئين تعمل بدوام جزئي. أمثلة على وظائف المبتدئين هي موظف استقبال ، التلمذة الصناعية ، أولئك الذين يعملون في مطعم للوجبات السريعة ، خدمة العملاء ، الصرافين ، إلخ.

خلافا للاعتقاد الشائع ، لا ينبغي تجاهل الوظائف المبتدئة. ما لا يدركه الناس هو أن وظائف المبتدئين تقدم أكثر من مجرد أجور منخفضة. هذه الوظائف هي أساس جميع الوظائف الأخرى المتاحة في سوق العمل.

في معظم الحالات ، يشعر الأشخاص الذين يبدأون العمل في وظائف أعلى مباشرة بعد تخرجهم من الكلية بالملل بسهولة من عملهم. ما هو أسوأ من ذلك ، لا توجد مساحة متاحة للنمو الشخصي والتقدم الوظيفي.

الوظائف المبتدئة هي نقطة الانطلاق لتحقيق النجاح في الوظائف. لذا ، بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في النمو والترقية إلى منصب أعلى ، إليك بعض النصائح التي يمكنهم استخدامها:

1. يجب أن يظهر العمال الذين هم في مستوى المبتدئين الحماس والكفاءة والاهتمام والحب لعمله.

2. يجب عليهم إتقان مهاراتهم وصقل حرفتهم.

3. أن يكونوا خبراء في خدمة العملاء.

4. يجب أن يعرفوا كيفية إقناع عميل يصادف أنه يبحث عن موظف يعرف خدمة العملاء المثلى.

هذه ليست سوى عدد قليل من الصفات التي يجب توظيفها من قبل عامل مبتدئ من أجل التقدم إلى منصب أعلى. وبمجرد وصوله إلى القمة ، يعرف أن العمل هو بالتأكيد شيء يستحق التقييم.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Mohamed Ebrahim
حقق

$1.37

هذا الإسبوع

المقالات

120

متابعين

48

متابعهم

19

مقالات مشابة