النباتات الممكن زرعها في شهر1 و 2

النباتات الممكن زرعها في شهر1 و 2

0 reviews

النباتات الممكن زرعها في شهر1 و 2 

يعد شهرا يناير وفبراير أحد أفضل الأوقات لزراعة النباتات، حيث تتوفر الشروط الملائمة لنمو النباتات وتوفر الرطوبة اللازمة للنمو والازدهار. هناك العديد من النباتات التي يمكن زرعها في هذا الوقت من العام، وسوف نلقي نظرة على بعضها في هذا المقال.

1- الفاصوليا الخضراء:
تعتبر الفاصوليا الخضراء من النباتات السهلة الزراعة في فصل الشتاء، وتزرع عادة في الأراضي الرطبة والمغطاة بالتربة. تتميز الفاصوليا الخضراء بأنها تحتاج إلى القليل من العناية والرعاية، وتتوفر بكميات كبيرة في الأسواق المحلية في فصل الربيع.

2- الكرنب:
يمكن زراعة الكرنب في شهري يناير وفبراير، حيث تزدهر النباتات في الظروف الباردة والرطبة. يتميز الكرنب بأنه يحتاج إلى الكثير من الماء والتربة الغنية بالعناصر الغذائية، ويستخدم الكرنب في العديد من الوصفات الغذائية.

3- الخس:
يمكن زراعة الخس في فصل الشتاء، ويحتاج الخس إلى الأرض الرطبة والتربة المغطاة بالتربة. يتميز الخس بأنه يحتاج إلى الكثير من الماء والضوء الطبيعي، ويستخدم في العديد من الأطباق الغذائية.

4- البروكلي:
يمكن زراعة البروكلي في فصل الشتاء، ويتميز بأنه يحتاج إلى الكثير من الضوء والماء والتربة المغطاة بالتربة. يستخدم البروكلي في العديد من الوصفات الغذائية، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة.

5- البطاطا:

 تعتبر البطاطا من النباتات التي يمكن زرعها في شهري يناير وفبراير، حيث تحتاج هذه النبتة إلى فترة زمنية تتراوح بين 90 إلى 120 يومًا لتنضج

6- الكرفس: 

يمكن زرع الكرفس في شهري يناير وفبراير، وتعتبر هذه النبتة من الخضروات المميزة بطعمها اللذيذ وقيمتها الغذائية العالية.

 7- البرسيم:

 يمكن زرع البرسيم في شهري يناير وفبراير، ويعتبر هذا النبات من المصادر الجيدة للأعلاف الخضراء.

8- البصل: 

يمكن زرع البصل في شهري يناير وفبراير، وتعتبر هذه النبتة من الخضروات الشائعة والمفيدة للجسم.

9- السلق:

 يمكن زرع السلق في شهري يناير وفبراير، وتتميز هذه النبتة بسهولة زراعتها وعدم احتياجها إلى متطلبات خاصة.

10- الزهور الشتوية:

 الورود و نباتات الزينة الأخرى : مثل زهور الأقحوان، البنفسج، الكرين، وأشجار الزينة مثل النخيل.

 

يجب الانتباه إلى أنه يجب تحديد الموسم المناسب لزراعة النباتات في كل منطقة، ومراعاة الظروف الجوية والمناخية المحلية وتوافر المواد الغذائية والماء للنباتات, و هو ما سنتطرق له في مقالات اخرى.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة