سيطرة قطر على مانشستر يونايتد .

سيطرة قطر على مانشستر يونايتد .

0 المراجعات

سيطرة قطر على مانشستر يونايتد .


 

" مانشستر يونايتد قطري " : ماجد الخليفي ( رئيس تحرير أستاد الدوحة العربية والإنجليزية الالكترونية ) .

بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها الأندية في العالم أجمع بعد فيروس كورونا الذي ضرب العالم وأضعف اقتصاد الكثير والكثير من الأندية نتيجة توقف النشاط الكروي لمدة سنة لجأت العديد من الأندية والملاك إلي عرض النادي للبيع بسبب قلة الدخل العائد على النادي ومن بين هذه الأندية نادي ليفربول ومانشستر يونايتد .

مفاوضات قطر مع مانشستر يونايتد :

وضعت عائلة جليزرز الأمريكية وهي المالك الحالي لمانشستر يونايتد مبلغ يزيد عن 5 مليارات جنيه استرليني لبيع النادي ، تنافس في هذا الصراع السير جيم راتكليف ومستثمريين سعوديين و جهاز الاستثمار القطري ، وشهدت الساعات الآخيرة تقدم كبير في المفاوضات بين جهاز قطر للاستثمار ومانشستر يونايتد وانتشرت الكثير من الشائعات علىانتهاء الصفقة بشكل نهائي .

موافقة اليويفا على عملية الشراء :

تمنع قوانين الاتحاد الأوروبي أو ما يعرف باليويفا أن يكون هناك مالك واحد لأكثر من نادي في نفس العملية التنافسية ، حيث أن قطر تمتلك نادي باريس سان جيرمان تحت اسم قطر للاستثمار الرياضي QSI، ولكن بحسب ما أفادت صحيفة " ديلي ميل " البريطانية ، " يويفا " مقتنع بأن جهاز قطر للاستثمار هو كيان منفصل عن QSI المالكة لباريس سان جيرمان .

سبب شراء مانشستر يونايتد :

كانت وجهة قطر في البداية هي شراء نادي ليفربول وقد شهدت الفترة الآخيرة تطورات كبيرة في هذه المفاوضات ، ولكن سرعان ما تحولت وجهة جهاز قطر الاستثماري إلي فريق مانشستر يونايتد بعد تعنت ملاك نادي ليفربول في إتمام الصفقة ، كما أوضح محمد الكعبي (الصحفي والكاتب القطري ) على صفحته الخاصة على تويتر " بعد تعنت ملاك ليفربول وعدم موافقتهم لإعطاء نسبة 49% ( نسبة مسيطرة يكون فيها اتخاذ القرارات ) تغيرت البوصلة تماماً لمانشستر يونايتد ، خطوات بسيطة جداً للإعلان عن الاستحواذ على اليونايتد "  .

فهل تنتهي المفاوضات الآخيرة ويتم الاستحواذ على النادي كما أعلن بشكل غير رسمي ؟ ، هل يشهد اليونايتد عصراً جديداً وعودة مرة آخري للألقاب على يد الاستثمار القطري أم يستمر التخبط الحالي للفريق ؟ .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

6

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة