أسرار النجاح الستة .. تعرف عليها الان  .

أسرار النجاح الستة .. تعرف عليها الان .

0 المراجعات

أسرار النجاح الستة .

" لا أحد يحتكر النجاح لنفسه ، النجاح ملك لمن يدفع الثمن " . (أوريسون سويت ) 

الطريق نحو تحقيق الهدف والنجاح لم يكن قط ملئ بالورود بل دائماً ما يكون شديد الصعوبة ولا يستطيع الاستمرار فيه إلا القوي ، صاحب العزيمة الشديدة .

من منا لا يحلم بالنجاح والسير للأمام فـالنجاح حلم مشروع للجميع ، ولكن لا يقدر عليه سوى المستعد لدفع الثمن .

لذلك سوف نتحدث عن الخطوات اللازم اتباعها لتحقيق النجاح في الحياة العملية والدراسية والوصول إلي الهدف المرجو .

 

أسرار النجاح الستة :

 

 

 

 

 

1- التخطيط :

لا يمكن أن تسير في الحياة دون أن يكون لديك هدف تسعى لتحقيقه لا يمكن ان تعيش دون أن تحلم بغد أفضل ، لذلك يجب عليك اختيار هدفك بعناية والتعلم والقراءة المستمرة حتى تتمكن من تحديد الطريق ووضع الخطة طبقاً للمعاير المتاحة والأدوات حتى تصل إلي النجاح . 

 

2- الاتقان :

يجب العمل بتفاني وطبقاً للخطة الموضوعة مسبقاً وعدم التصرف بعشوائية ولا اتباع طرق مختصرة لأن هذه سؤثر على النتيجة وقد يؤدي إلي تأخير التطور حتى ولو كان الأمر الظاهر عكس ذلك . 

 

3- الاصرار :

وهو يعتبر أصعب المشاكل في بداية الطريق حيث أنه في البداية لا يكون هناك أي بوادر نجاح مما يؤدي إلي إصابة الشخص بالاحباط وعدم الاستمرار ، ولكن من يتحلى بالاصرار ويستمر في المحاولة ويجدد دائماً العزيمة والنشاط سوف يحقق النجاح ويستمر في السعي خلف هدفه . 

 

4- الصبر :

لن تصل مهما كنت بارعاً في أمر ما إلي النجاح إلا بالتحلي بالصبر فهو مفتاح الفرج ، لذلك عليك بالصبر ولا تكن متشائم .

 

5- الوقت :

يعتبر أكثر التحديات صعوبة حيث أنه يحاول الشخص وضع كل وقته في محاولة النجاح في هدفه دون الانتباه إلي جوانب الحياة الاخري وبالتالي يؤثر على علاقته بعائلته ويبتعد عن أصدقائه ويضيع عباداته وهذا ليس الهدف من البداية لذلك يجيب عليك إدارة الوقت بالشكل الصحيح الذي يضمن لك حياة سعيدة 

 

6- الثقة بالنفس :

من أهم السمات التي يجب أن يتحلى بها الشخص الساعي وراء هدفه فالنجاح يتطلب منك المواجهة والثقة بأنك ستصل يوماً ما ، تعتبر الثقة بالنفس هي الدافع لتحقيق الهدف والنجاح فهي تمثل الوقود الذي يدفعك دائماً للتقدم .

 ولذلك يجب عليك أن تعرف أن للنجاح ضريبه يدفعها كل من يريد فعل شئ لنفسه ولا ينالها أحد بسهولة لذلك يجب عليك أن تكون مستعد لتقديم الكثير من التضحيات حتى تصل إلي النجاح ، عليك الإيمان بنفسك وقدرتك وعدم الاستماع لمن يريد التقليل منك ما عليك فقط سوى السعي وترك النتائج على الله .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

6

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة