الاعضاء الVIP
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.32

هذا الإسبوع
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.71

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.56

هذا الإسبوع
.تفاصيل زلزال الذي ضرب فلسطين بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر

.تفاصيل زلزال الذي ضرب فلسطين بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر

تعرضت الأراضي الفلسطينية لزلزال يعرف باسم زلزال فلسطين، والذي ضرب الأراضي بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر. وشعر مواطنون في عدة محافظات فلسطينية بالزلزال، بما في ذلك رام الله والبيرة ونابلس.

 

زلزال فلسطين اليوم

 

وقال مدير مركز الزلزال في جامعة النجاح الوطنية، إن مركز الزلزال الفلسطيني يقع في صدع الفارعة - الكرمل على بعد 13 كيلومترا شمال مدينة نابلس، مشيرا إلى أن قوة الزلزال بلغت 4.4 درجة على مقياس ريختر. في نابلس. على مقياس ريختر، كان عمق زلزال فلسطين 10 كيلومترات.

قال رضوان الكيلاني، مدير مرصد زلزال فلسطين في جامعة النجاح، إنه في علم الزلازل، إذا حدث 100 زلزال في وقت واحد حول العالم، فلا داعي لربطها.

وأوضح أن ما حدث الليلة الماضية هو جزء من نشاط زلزالي عادي يرصده المرصد كل يوم، وحدث في عدة شقوق تتعلق بالصدوع الرئيسية في البحر الميت، مؤكدًا أن طبيعة هذه الصدوع هي نشاط زلزالي، مع اهتزاز طفيف في منطقة البحر الميت. مقياس ريختر من 1 إلى 4 درجات.

 

ولفت إلى أن العمق البؤري للزلازل في المنظومة الزلزالية في فلسطين ضحل نسبيًا أي أقل من 30 كيلومترًا تحت الأرض، ويمكن للسكان الشعور بها، موضحًا أن تصور السكان للزلازل يعتمد على عدة عوامل أهمها منها تشييد المباني، طبيعة التربة.

 

وأكد كيلارني أن هناك أكثر من تفسير لزلزال الأمس، من بينها علاقة بالنشاط الطبيعي للصعع المحلي في فلسطين، الذي يتقاطع مع صدع فرح كرمل، والذي قد يكون مرتبطًا بالزلازل الكبيرة التي حدثت في تركيا وسوريا، وذلك لأن فلسطين هي زلزال ناتج عن خلل في جزء من النظام، وبالتالي حفز البعض مركز زلزال يقع على طول فوهة صدع أو يتقاطع مع فوهة صدع على لوحة ثانية.

 

وبينما قال الكيلاني في تفسير ثالث لزلزال الأمس إنه سيكون هناك ما قبل الصدمة وما بعدها، أي نشاط زلزالي أقل حدة من الصدمة الرئيسية، يحذر الخبراء من احتمال وقوع زلزال كبير. على البيانات التاريخية والزلازل المدمرة.

 

ضرب زلزال قوي تركيا، شعر به المواطنون والمقيمون في لبنان وفلسطين وقبرص وشمال العراق، تلاه حوالي 185 هزة ارتدادية سجل إحداها بقوة 7.5 درجة على مقياس ريختر، وكان أول زلزال 7.8 درجة على مقياس ريختر.، ومع ذلك، لم تتأثر هذه البلدان.

 

زلزال تركيا

 

وفي وقت سابق، ضرب زلزال مدمر بلغت قوته 7.7 درجة على مقياس ريختر تركيا وسوريا، مما أسفر عن مقتل وإصابة الآلاف وإلحاق أضرار وتدمير العديد من المنشآت في كلا البلدين، حيث تم البحث عن مواطنين وإنقاذهم وإخراجهم من تحت الأنقاض.

 

زلزال الإسكندرية

 

ظهرت خلال الساعات القليلة الماضية تشققات وهبوط في رصيف كورنيش الإسكندرية بمنطقة سيدي بشر بمدينة الإسكندرية، وزعم البعض أن التشققات نجمت عن الزلزال التركي لكن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية التركية. مهندس الري محمد غانم يؤكد أن زلزال تركيا لا علاقة له بتشققات أرض الإسكندرية ويشيد بالطقس لما حدث. الإسكندرية، ذروة الأمواج، هذا كل شيء.

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2205 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1355 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1041 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1008 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.