الزلزال اليوم... يقترب من مصر

الزلزال اليوم... يقترب من مصر

0 reviews

 بعض الاقوال و بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى بان الزلزال ضرب الاردن و بالكاد فلسطين و يقترب من مصر

ارتفع عدد القتلى إلى 11709، اليوم الأربعاء، فيما يكافح رجال الإنقاذ للعثور على أشخاص محاصرين تحت الأنقاض، حيث ارتفع عدد القتلى إلى 11709 في تركيا وسوريا بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين فجر الاثنين الماضي أودى بحياة المزيد من الناجين. .

وفي أحدث حصيلة للقتلى، أعلن مسؤولون وعمال طبيون عن 8574 حالة وفاة في تركيا، فيما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن 3135 حالة وفاة في سوريا، ليرتفع الإجمالي إلى 11709 قتيلاً و 50 ألف جريح في تركيا. و 5000 في سوريا.

عفاك محمد.. طفل سوري علق 45 ساعة بالتراب يرتشف ماء من سدة!

أعلنت وكالة إدارة الكوارث التركية، أنه تم نصب 50818 خيمة لإيواء العائلات في المناطق المنكوبة بالزلزال، فيما نقلت الطائرات العسكرية التركية بعض الجرحى من أضنة ومالاتيا إلى اسطنبول.

 

أعلن وزير البيئة التركي مراد قرم عن وقوع 684 هزة ارتدادية حتى الآن في جنوب البلاد.

عائلات عالقة تحت الركام

وفي شمال غرب سوريا، تزايدت مؤخرًا دعوات المساعدة من العديد من الجماعات المحلية، لا سيما في ظل غياب أي آليات واسعة النطاق ووسائل تكنولوجية حديثة للمساعدة في العثور على ناجين.

وفي هذا السياق، أفادت مصادر لـ "العربية" / الحدث، بوجود نقص حاد في المستلزمات الطبية والملاجئ في حلب.

كما أكدت أن العديد من العائلات ما زالت محاصرة تحت أنقاض تلك المدينة.

بالإضافة إلى ذلك، قال مراسل العربية / الحدث، إنه لم تصل بعد مساعدات إلى شمال سوريا.

"ليست مهيأة"

من جهتها، قالت الهيئة السورية العليا للإغاثة إن إجمالي عدد قتلى الزلزال في مناطق النظام بلغ 1262.

وأضافت: "لا ننكر الأوضاع الصعبة التي مرت بها البلاد بعد الزلزال، مشيرة إلى أن بلادنا لم تكن مستعدة لمثل هذه الكارثة. لم تكن هناك معدات كافية لإخماد آثار الزلزال.

7.8 درجة

يأتي ذلك في الوقت الذي يواصل فيه البلدان الكفاح للعثور على ناجين تحت الأنقاض، حيث يستغرق البحث عن ناجين وقتًا أطول حتى مع تلاشي الأمل.

والجدير بالذكر أن الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا فجر يوم الاثنين بلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر، ودمر آلاف المباني وخلف آلاف الجرحى والمشردين والقتلى.

بينما أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تتوقع الأسوأ وتخشى أن تكون النتيجة أعلى بثماني مرات مما تم الإعلان عنه في البداية.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

4

متابعين

1

متابعهم

0

مقالات مشابة