زلازل تركيا وسوريا: عدد القتلى يتجاوز 5000 ، مع تأكيد انهيار 5775 مبنى - أحدث الأخبار

زلازل تركيا وسوريا: عدد القتلى يتجاوز 5000 ، مع تأكيد انهيار 5775 مبنى - أحدث الأخبار

0 المراجعات

تقارير هيلينا سميث لصحيفة الغارديان من أثينا:

وصل فريق من عمال الإنقاذ اليونانيين المتخصصين في التعامل مع الكوارث الطبيعية إلى منطقة هاتاي التركية مع كلاب بوليسية وأطباء وممرضات وسيارة خاصة لمكافحة الحرائق.

بدأ الفريق المؤلف من 21 فردًا ، والذي حلّق على متن طائرة عسكرية من طراز C-130 ، في نصب الخيام والوصول إلى العمل هذا الصباح. قال قائد الفريق ديميتريس رومباس الذي تمتد خبرته في البحث والإنقاذ إلى 25 عامًا ، "سنبذل قصارى جهدنا".

"مثلما نعمل في بلدنا ، سنعمل في البلد المجاور لنا. عملنا هو تحرير وإنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح ".

وأمر رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس بإرسال البعثة إلى تركيا في غضون ساعات من الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجة. وفي مكالمة هاتفية نادرة مساء الإثنين مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، كرر التأكيد على "استعداد أثينا لتقديم كل المساعدة الإضافية اللازمة".

ويقول المسؤولون إن مهمة البحث والإنقاذ من المرجح أن يتبعها عدد أكبر.

كانت اليونان من بين أوائل الدول التي قدمت المساعدة لتركيا على الرغم من التنافس التاريخي الذي يعود إلى عقود بسبب النزاعات الإقليمية.

في كانون الأول (ديسمبر) مع تصاعد التوترات الثنائية وتصاعد الخطاب أكثر من أي وقت مضى ، هدد أردوغان بضرب أثينا بصواريخ باليستية قصيرة المدى ، في خطوة لم تسلط الضوء فقط على درجة تدهور العلاقات ، ولكن التهديد المتصاعد للنزاع المسلح في الولايات المتحدة. شرق أوسطي.

في تحول لم يكن من الممكن تصوره قبل الزلزال ، اختارت السفارة التركية في أثينا أن تشكر اليونانيين في تغريدة باللغة اليونانية ، وكتبت "على ردكم الفوري ورسائل التضامن تجاه تركيا بعد الزلزال الكارثي الذي ضرب بلدنا" . "

لقد استحضرت المساعدة ذكريات دبلوماسية الزلزال التي ازدهرت - وساعدت في تحسين العلاقات - في عام 1999 عندما ضرب كلا البلدين أيضًا زلازل مدمرة في غضون أسابيع من بعضهما البعض.
وفقًا لمنظمة إدارة الطوارئ والكوارث التركية (AFAD) ، لقي 2921 شخصًا مصرعهم في البلاد من جراء الزلزال ، وأصيب 15834 شخصًا بجروح.

وقال مسؤولو إدارة الكوارث والطوارئ إن ما يقرب من 6217 مبنى انهار وتم إنقاذ حوالي 7840 شخصا من بين الأنقاض والأنقاض.

وقال مسؤولون إن 1411 شخصا قتلوا في سوريا منذ أن ضرب الزلزال المنطقة.

- ABC News "إيلي كوفمان

 6 فبراير ، 6:12 مساءً ، اتصل بايدن بأردوغان ، وقدم الدعم بعد الزلزال
قال البيت الأبيض إن الرئيس بايدن اتصل بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان ظهر اليوم بعد الزلزال الذي تسبب في دمار في تركيا وسوريا.

قدم بايدن تعازيه و "أكد من جديد استعداد الولايات المتحدة لتقديم أي وكل مساعدة مطلوبة لحليفنا في الناتو [تركيا] ردًا على هذه المأساة" ، وفقًا للبيت الأبيض.

وقال البيت الأبيض إن "[بايدن] أشار إلى أن الفرق الأمريكية تنتشر بسرعة لدعم جهود البحث والإنقاذ التركية وتنسيق المساعدات الأخرى التي قد يحتاجها الأشخاص المتضررون من الزلازل ، بما في ذلك الخدمات الصحية أو مواد الإغاثة الأساسية".

- ABC News 'بن جيتلسون

 6 فبراير ، 5:16 م: لم يسقط قتلى في صفوف المواطنين الأمريكيين حتى الآن: وزارة الخارجية الأمريكية.
وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس للصحفيين يوم الاثنين أنه بينما لم تؤكد الوزارة مقتل أي أمريكي في الزلازل الأخيرة في الخارج ، فإن المسؤولين كانوا "واقعيين" بشأن الاحتمالات الكبيرة لذلك التغيير.

وقال برايس: "نحن جميعًا متيقظون للغاية بشأن الآثار المترتبة على ذلك ، وحقيقة أن العديد من الدول والعديد من الجنسيات من المرجح أن تكون متورطة فقط في ضوء الخسائر الهائلة والدمار الذي كلفه هذا الزلزال".

في غضون ذلك ، أكد أن جميع موظفي وزارة الخارجية في تركيا محسوبون.

وأضاف برايس أن القنصلية الأمريكية في أضنة بتركيا ستكون قادرة على استضافة أول المستجيبين القادمين من دول أجنبية.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

16

متابعين

7

متابعهم

0

مقالات مشابة