هل الطفل المسكر حياته مختلفة ؟؟

هل الطفل المسكر حياته مختلفة ؟؟

0 reviews

من المهم أن تتذكر أنه إذا كان طفلك يعاني من مرض السكر فهناك خطوات يمكنك اتخاذها لضمان صحته ورفاهيته. من الضرورياستشارة الطبيب أو أخصائي الرعاية الصحية لوضع خطة فعالة لإدارة مستويات السكر في الدم والحفاظ على صحة طفلك.


 


 

من المهم مساعدة الأطفال على إدارة مستويات السكر في الدم، دون جعلهم يشعرون بالسوء أو الإحراج أمام أقرانهم. فيعد تناول الأطعمةالمغذية وممارسة الرياضة بانتظام وتناول الأدوية كما هو موصوف طرقًا جيدة للحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة وتقليلمخاطر التعرض للمضاعفات الصحية.


 


 

هناك الكثير من الخطوات العملية التي يمكن للأطفال اتخاذها للحفاظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة، كل ذلك مع تجنب أيمشاعر سلبية أو ضغط الأقران. وتشمل هذه الخطوات الآتي :-


 

اولا : تناول الأطعمة المغذية:-


 

إذا كان طفلك مصابا بالسكري، يجب عليك التأكد من أنك تقدم له الطعام الصحي الذي يناسبه. يجب عليك تجنب الأطعمة الحافظةوالأطعمة المخلقة والسكر المباشر. بدلاً من ذلك، يجب أن تعرضه للأطعمة الغذائية المثالية مثل الفواكه والخضروات واللحوم الدهنية.


 

ثانيا : ممارسة الرياضة بانتظام:-


 

تعد ممارسة الرياضة مع مرض السكر طريقة رائعة للأطفال للبقاء بصحة جيدة ولممارسة الرياضة بأمان، يجب على الأطفال التحدث إلىطبيبهم حول مقدار التمارين الرياضية المناسبة لهم وفحص نسبة السكر في الدم قبل وبعد ممارسة الرياضة. ويمكن أن يساعد تناولالوجبات الخفيفة ومياه الشرب قبل وأثناء وبعد ممارسة الرياضة في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم.


 

ثالثا : فحص مستويات السكر في الدم:-


 

يتم اختبار نسبة السكر في الدم للأطفال عندما يأخذ الطبيب أو الممرضة عينة من الدم من طفلك ويتحقق من كمية السكر الموجودة فيه. هذايساعدهم على معرفة ما إذا كان نسبة السكر في دم طفلك مرتفعة جدًا أم منخفضة جدًا. يمكن أن تساعدهم معرفة ذلك في التأكد من بقاءطفلك بصحة جيدة


 

رابعا : تناول الادوية بانتظام كما هو موصوف:-


 

إذا كان الطفل مريض السكر، يجب عليك الاتصال بطبيبك لإعطاء الطفل الادوية المناسبة هذا يساعد في الحفاظ على صحة الطفل ويحافظعلى حالته البدنية.


 

بهذه الخطوات الصغيرة سيلاحظ الطفل والاهل تحسنا ملحوظا في صحتهم ونفسيتهم على المدى الطويل.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

2

متابعهم

1

مقالات مشابة