الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.75

هذا الإسبوع
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.29

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.98

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
الثقة في النفس

الثقة في النفس

يمكن أن تساعدنا الثقة في الاقتراب أكثر من الآخرين. يمكن أن تطمئننا الثقة بالآخرين مثل العائلة والأصدقاء أننا سنحصل على المساعدة عندما نحتاج إليها. إنها أساس أي علاقة صحية - بما في ذلك علاقتك بنفسك. الثقة بالنفس تبني ثقتك بنفسك وتجعل اتخاذ القرارات أسهل وتقلل من التوتر مستوى التوتر لديك. الخبر السار هو أنه حتى إذا كنت لا تثق بنفسك الآن، يمكنك بناء تلك الثقة بمرور الوقت بقليل من الجهد.

 

نصائح لبناء الثقة في نفسك

لا أحد أكثر جدارة بالثقة منك. في بعض الأحيان نفقد الثقة في أنفسنا بعد أن نرتكب خطأ أو ينتقدنا أحدهم بقسوة أو باستمرار. عندما لا تؤمن بنفسك، قد يكون من الصعب عليك اتخاذ القرارات لأنك تخشى أن تتخذ القرار الخاطئ. أو قد تزداد احتمالية انتقاد قراراتك بعد اتخاذها. بناء الثقة في نفسك يمكن أن يساعد عزز مهاراتك في اتخاذ القرار والثقة بالنفس. هذا يمكن أن يجعل الحياة تبدو أسهل وأكثر متعة. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على تعلم كيفية الوثوق بنفسك.

 

كن نفسك

إذا كنت ترغب في بناء الثقة في نفسك، فقد يكون من المفيد القيام بالمزيد من الأشياء التي تجيدها وتقليل الأشياء التي لا تجيدها

إذا كنت تخشى ما يعتقده الآخرون عنك أو يحكمون عليك، فقد تجد صعوبة في التعايش مع الآخرين. إن التصرف كشخص مختلف عما أنت عليه حقًا يُظهر نقصًا في الثقة بالنفس والثقة في نفسك. سيتمكن الآخرون من الشعور به. إذن كيف تبني ثقة كافية لتكون نفسك أمام الآخرين؟ عندما تبدأ اشعر بعدم الأمان حول الآخرين وذكّر نفسك أنه من الجيد أن تكون على طبيعتك. ابدأ الممارسة مع أولئك الذين تشعر براحة أكبر معهم، مثل أصدقائك وأفراد أسرتك المقربين. إذا كنت تشعر بالإحباط أو عدم الارتياح، انتبه واستمر في قضاء الوقت مع هؤلاء الأشخاص حتى تبدأ مخاوفك في التلاشي. مرة واحدة مع نفسك سيعاملك الآخرون بثقة أكبر. هذا يمكن أن يساعد في بناء ثقتك بنفسك.

 

كن لطيفًا مع نفسك

ربما سمعت مصطلح الحب غير المشروط. قد يتعلق الأمر بالحب بين الوالدين والطفل، أو الحب الموجود بين الأشقاء أو الأصدقاء أو حتى الشركاء الرومانسيين. لكن هل تعلم أن حب نفسك دون قيد أو شرط مهم أيضًا؟ حبك لنفسك دون قيد أو شرط يعني التخلص من الأفكار السلبية عن نفسك وأي نقد ذاتي ارتكبت خطأ. ابدأ بمراقبة صوتك الداخلي بعناية وكيف يستجيب لأفعالك. جيد جدا او متوسط؟ هل هو مقبول أم حرج؟ عندما يمكنك أن تحب نفسك دون قيد أو شرط، يمكنك أن تثق بنفسك دون قيد أو شرط. هذا يبني الثقة.

 

ابني على نقاط القوة الخاصة بك

الجميع أفضل في بعض الأشياء وأسوأ في البعض الآخر. ربما تكون لديك فكرة جيدة عما تجيده وما لا تجيده. تعني الثقة في نفسك أن تكون قادرًا على محاولة القيام بأشياء مختلفة دون الحكم على نفسك بقسوة. ولكن إذا كنت تتطلع إلى بناء الثقة في نفسك، فقد يكون من المفيد فعل المزيد بعض الأشياء التي تجيدها وبعض الأشياء التي لا تجيدها. إذا لم تكن متأكدًا مما تجيده، فاسأل أقرب الأشخاص إليك. اقض المزيد من الوقت في القيام بهذه الأشياء وقم ببناء ثقتك بنفسك لأنك تعلم أنك ستتفوق فيها. تقبل نقاط قوتك وضعفك.

 

قضاء بعض الوقت مع نفسك

عندما لا تثق بنفسك، قد يكون من غير المريح أن تأخذ الوقت الكافي للنظر إلى الداخل. يمكنك محاولة البقاء مشغولاً طوال اليوم بالمشاركة المستمرة في الأنشطة أو التفكير في أشياء صغيرة خارج نفسك. تخلص من عادة الابتعاد عن نفسك من خلال النظر إلى الداخل بصبر.

 

كن حاسما

عندما نتساءل عن أفعالنا أو قراراتنا، نفقد الثقة في أنفسنا. في بعض الأحيان قد نسأل من نحن. بناء الثقة عن طريق كسر عادة التشكيك في القرارات. حافظ على قرارك. حتى لو لم يكن الخيار الأفضل، فلا داعي لنسيان القرار الذي اتخذته. أفضل شيء يمكنك القيام به هو التعلم من أخطائك. ثق في أنك ستتخذ خيارات أفضل في المرة القادمة، وسيساعدك الاستمرار في القيام بذلك على تعلم أن تكون أكثر ثقة بنفسك وقدرتك على اتخاذ القرارات.

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2209 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1358 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1049 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.