مقالات اخري بواسطة أسماء عماد
هل أنت سعيد ؟!...

هل أنت سعيد ؟!...

0 المراجعات

هل أنت سعيد ؟!...
أحكي اليوم عن شيء حتى و إن كان عجيب فهو له أسرار عديدة ،هذا الشئ هو الضحكة. عندما يضحك الشخص يوضح أنه سعيد بل تغمره السعادة و الفرح يسكن في قلبه ، بل نكاد نظن أن هذا الشخص لأ شئ يحزنه و أنه في خير دائم و أنه صحيح نفسياً ، بل و هناك من يحسده على ضحكته و يقول ليتني مثله ، أضحك و سعيد ولا اُبالي لشئ .
ولكن يا عزيزي هل سألت نفسك هل هو حقاً سعيد و تغمره السعادة لهذا الحد أم أنت تبالغ و هل هذه الابتسامة حقيقة و من القلب أم مصتنعه و هو في الواقع حزين و ملئ بالمشاكل النفسية أم أنه يصتنع الضحكات و هذا الشئ المرسوم على وجهه كذبه، دقق في وجهه ستعلم لست ساذج لكي تخدع بصحه.
أثر الضحكه عميق جدا، فإذا ضحك الأب لأبنائه سيعلمون أنه على ما يرام ليس مريض و لا يوجد لديه مشاكل في العمل و لا يوجد ديون و سعيد و حاله افضل حال ولكن في الواقع ربما يكون غير ذلك ،ولكن ضحكاته تُطمئن أطفاله و زوجته. و أيضا إذا ضحك الشخص بدون سبب ربما يكون لديك مشكله نفسيه أو تذكر موقف ما مضحك ليس بالضرورة أن يعبر هذا أنه سعيد مع من يجلس معهم .و إذا ضحكت فتاه بصوت عالي ليس بالضرورة أنها تريد أن تلفت الإنتباه بل ربما هذه الطريقة التي تضحك بها ولم تلاحظ صوتها العالي .و هناك من يضحك ليخدع من أمامه و من يضحك على الأشخاص ليشعرهم بقلة أو إحراج.
و بعد أن تحدثنا عن أبرز علامات السعادة حتى و إن كانت سعادة مزيفة. هيا بنا نتحدث عنك كثيراً أجل نتحدث كثيراً فأنت يا عزيزي لا يكفيك القليل ولا الكثير حقاً أنت شخص عظيم أن تكون إنسان بمعنى الكلمة لكي تقدر ، و لاني أحبك و اقدرك اريد أن اسائلك هل أنت سعيد ؟....
جاوب إن كنت قادر ولكن جاوب بصدق. إن كان ردك     أجل أنا سعيد ، فأتمنى أن تكون هكذا دائما و أحب أن أنصحك ثلاث نصائح أولهم أن تحمد الله ثانياً أسعد من حولك فها أنت ذا أدركت قيمه السعادة فامنحها لغيرك و اخرهم أن تنسي ما مضي من حزن .
و إذا كان ردك لا انا حزين ، فأود أن أخبرك أن حزنك سيمضي و إن طال و أن السعادة اتيه لا محال و أن تحمد ربك و أن لا تبحث عن السعادة فهي أتيه لا تقلق .
أنا شخصياً تضحكني النكت البايخه التي لا معني لها تعجبني و بشده و اضحك عليها من القلب أشعر و كأن النكته جزء مني يكرهها الجميع مثلي و يصفوها بالبرود مثلي أيضا. و أنا اضحك كثيرا بدون سبب أو عندما تذكر موقف مضحك ، حتي أن بعض أصدقائي يقولون عني أني مجنونه . احب أن يقولوا هذا فبالنسبة لي الجنون المضحك شئ جيد و أيضاً يؤسفني أن أقول أن ضحكتي عاليه و صاخبه احاول أن اتحكم بها ولكني حتي الآن لم الاحظ فرق ولكني احب ضحكتي كما هيا حتي و إن لم تكن مميزه هذا أنا ، فكيف تجد ضحكتك أنت يا عزيزي.
و ها أنت ذا يا عزيزي أتممت القراءة فأنصحك أن تسعد نفسك ولا تنتظر السعاده من أشخاص أو أشياء أو أقارب أو اصدقاء فالساعده في داخلك و أرسم الابتسامة على وجهك دائما و أحمد ربك و كن سعيدا و اترك الحزن ولا تتذمر.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

2

followers

1

followings

2

مقالات مشابة