من الذي قام ببناء الكعبة المشرفة ؟ وماذا يوجد بداخل الكعبة المشرفة ؟

من الذي قام ببناء الكعبة المشرفة ؟ وماذا يوجد بداخل الكعبة المشرفة ؟

0 reviews

هناك الكثير من الأسئلة حول موضوع الكعبه المشرفه،ولقد دارت الأسئلة في الآونة الأخيرة في موضوع من الذي قام ببناء الكعبه المشرفه؟وماذا يوجد بداخل الكعبة المشرفة؟ ولماذا يطوف الكثير من المسلمين ويطوف هذا العدد المهول حول الكعبه المشرفه ؟ ولماذا لا تفرغ الكعبه من البشر ؟ كل هذه الاسئله سوف نجيب عنها بشيء من الاستفاضة وبشيء من الوضوح بدون أي تعقيد ان شاء الله في الفقرات التاليه:-

من الذي قام ببناء الكعبة المشرفة ؟

قبل ان ندخل في تفاصيل الذي قام ببناء الكعبه المشرفه يجب أولاً ان نعرف ما هي الكعبه المشرفه ؟ وكمان نعلم جميعاً فإن الكعبه المشرفه هي قبله المسلمين في صلواتهم،ويقوم المسلمون بالطواف حول الكعبه لأداء فريضه الحج وهي أول بيت وضع في الأرض كما ورد في الإسلام، ولا يمكن أن نقول المسجد الحرام دون أن نذكر الكعبه المشرفه لأن التاريخ بدأ ببناء الكعبه المشرفه.

ويقال أن الذي قام ببناء الكعبه المشرفه هم “الملائكه” قبل النبي آدم عليه السلام.

وتسمى الكعبه المشرفه بيت الله الحرام وسميت بهذا الإسم لأن الله حرم القتال في هذا المكان ، والمسلمون يقدسون هذا المكان ويرون أنه من الأماكن المقدسه على وجه الارض بل هو أقدس مكان على وجه الارض لأنه ورد في القران الكريم قوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم"إن أول بيت وضع للناس للذي ببكه مباركاً وهدى للعالمين"(٩٦) سورة آل عمران.

فبذلك نري أن الذي قام ببناء الكعبه هم الملائكه كما ورد في الروايات وكما ورد في الدين الاسلامي ، وتجد أن المسلمين يؤمنون أن الله تعالى أمر النبي إبراهيم عليه السلام برفع قواعد الكعبه والذي ساعده في ذلك هو ابنه اسماعيل عليه السلام واعيد ترميم وبناء الكعبه بعض  المرات عبر التاريخ، فإن قريش في الجاهليه قد رممت الكعبه ثم رممها عبد الله بن الزبير وأيضاً الحجاج بن يوسف رممها في العصر الأموي وآخر ترميم للكعبه المشرفه كان في العصر العثماني وقد أمر به السلطان مراد الرابع.

ماذا يوجد داخل الكعبة المشرفة ؟

من أكثر الاسئله التي دارت في الآونة الأخيرة من المسلمين ألا وهو سؤال ماذا يوجد بداخل الكعبه المشرفه؟ أو ماذا يحتوي هذا المكان المقدس ولكن في الحقيقه الكعبه المشرفه هي مكان للتعبد والدعاء وهي قبله المسلمين كما قلنا في المقدمه وهي مكان قضاء فريضه الحج والعمره.

ويوجد داخل الكعبه المشرفة الآتي:-

  • تسعة أحجار كريمة من الرخام مكتوبه بخط الثلث عن طريق الحفر على الحجر الا حجرا واحدا مكتوباً بالخط الكوفي البارز.
  • ولا يتواجد قبر الرسول او مقابر الانبياء بداخل الكعبه.
  • وتتكون الكعبه من تسعه اعمده كل عمود 44 سم.

من الذي قام بوضع أعمدة الكعبة؟

 والذي قام بوضع اعمده الكعبه هو “عبد الله بن الزبير” ولقد بلغ محيط كل عمود متر ونصف،اما أرضيات الكعبه فهي رخاميه وهذا الرخام باللون الأبيض وهناك جدار أيضًا في الكعبه مغطى بالستان ولونه اخضر وهذا الستار مطرز بآيات من القرآن الكريم،وطول الكعبة المشرفة هو كالاتي:-

  • من الركن الاسود إلي الركن الشامي “11.68" متر.
  • من الركن اليماني الي الركن الغربي “12.04” متر.

هل يوجد صور من داخل الكعبة المشرفة ؟

نعم هناك الكثير من الصور التي صورت من داخل الكعبه المشرفه لأنها أول بيت علي  الكره الارضيه وضع للناس،ولا يوجد حرج على المسلم أن يسال ماذا يوجد بداخل الكعبه.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة