أفضل 10 مواقع للحصول على دورات اونلاين.

أفضل 10 مواقع للحصول على دورات اونلاين.

0 المراجعات

الشهادات الجامعية ليست الطريق الوحيد للعمل، وليست كل ما يجب أن يتعلمه الإنسان يقف عند الحصول على مؤهل جامعي، فمع تسارع وتيرة الحياة، وانتشار التكنولوجيا الحديثة، ازدادت الحصيلة العلمية، وازدادت متطلبات سوق العمل، وظهرت العديد من التخصصات، ووفرت الكثير من الفرص حتى لمن لم يحصلوا على المؤهلات الجامعية، وأصبح الحصول على دورة ما في مجال ما، هو الخطوة الأولى الهامة نحو تحقيق الذات، وبناء العمل الخاص، أو تنمية القدرات المواهب.

لذلك نقدم اليوم ١٠ دورات تدريبية، يمكن من خلالها أن ينمي الشخص قدراته الخاصة، وأن يصبح مؤهلًا لسوق العمل، سواء العمل العام أو الخاص.

1. دورة تدريبية في اللغة الإنجليزية:

لا شك أن اللغة الإنجليزية من أهم اللغات التي يجب إتقانها حاليًا، بل إنها أصبحت أساس من أساسيات التوظيف وسوق العمل، ولم تعد هنالك أي وظيفة لا تشترط معرفة جيدة باللغة الإنجليزية، من الجيد الحصول على دورة مكثفة بها قبل التقدم لأي عمل.

https://youtube.com/@ZAmericanEnglish

https://youtube.com/playlist...

2. دورة في الحاسب الآلي ICDL:

يقبل العديد من الطلاب وكذلك العاملين عليها، ومن جميع الفئات حاليًا، وذلك للحصول على شهادة ICDL، وهي شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي، حيث أصبحت أحد الشهادات الهامة المؤهلة لسوق العمل، ودورة لا غنى عنها في الأوراق الرسمية لأي راغب في العمل الحكومي.

https://youtube.com/playlist...

3. دورة تدريبية في التنمية البشرية:

لم يعد غريبًا العمل في مجال التنمية البشرية، بل إنه أصبح من أهم المجالات للعمل حاليًا، لما يمثله هذا المجال من أهمية تتزايد بالتدريج في حياة الإنسانية، وما قدمه هذا العلم الرائع للكثيرين من فرق ملموس في حياتهم، فهو علم متطور ويحمل الجديد كل يوم، ويقبل عليه الكثير من الناس يومًا بعد يوم.

https://youtube.com/@MoatazMashal

٤.دورة تدريبة في تعلم المحاسبة المالية:

لا شك أن تخصص المحاسبة من أهم التخصصات المطلوبة حاليًا، حيث يقبل عليها العديد من الأفراد الراغبين في العمل سريعًا، وخاصة العمل في البنوك والشركات، فهي دورة هامة ومؤهلة لسوق العمل الحالي.

https://youtube.com/@TheAccountingPlanet

٥.دورة تدريبية في التسويق الإليكتروني:

أصبح التسويق الإليكتروني الآن من أهم التخصصات المطلوبة، وأصبحت الدورات به متاحة بالعديد من المواقع الإليكترونية، حيث يمكن تعلمه جيدًا من خلال دورة تدريبية من المنزل، ويمكن احترافه بسهولة، والحصول على فرصة عمل جيدة في سوق العمل.

https://youtube.com/playlist...

٦.دورة تدريبية في تصميم الجرافيك:

الكثير من فرص العمل الرائعة هي التي تنتظر مصمم الجرافيك المحترف، فهذا المجال الرائع الذي يقبل عليه الكثير من الأشخاص، يمكن أن يكون عملًا جيدًا للكثير منهم، ومصدرًا للدخل الثابت، فهي دورة ممتازة ومؤهلة لسوق العمل بشدة.

https://youtube.com/playlist...

٧. دورة تدريبية في إدارة المشروعات:

يعتبر تخصص إدارة المشروعات من أهم التخصصات المطلوبة حاليًا، لذلك فإن الحصول على دورة تدريبية به، يعتبر بداية رائعة لمستقبل مشرق وعمل رائع.

https://youtube.com/playlist...

٨. دورة تدريبية في الترجمة:

يعتبر مجال الترجمة من أهم المجالات حاليًا، وسوف يكون من الرائع الحصول على دورة تدريبية مكثفة به، وخاصة في اللغة التي يمكن إتقانها بسهولة.

٩. دورة تدريبية في البرمجة:

إن مجال البرمجة من أهم المجالات حاليًا، وله العديد من الفرص الرائعة والمتاحة في سوق العمل، لذلك من الجيد والرائع الحصول على دورة تدريبية في مجال البرمجة.

https://youtube.com/@MuhammedEssa

https://youtube.com/@ElzeroAcademy

١٠.دورة تدريبية في كتابة المحتوى:

من أهم مجالات العمل حاليًا على الإنترنت، هو العمل في كتابة المحتوى، سواء المحتوى الإليكتروني أو الإعلاني والترويجي، ومن الرائع الحصول على دورة في مجال كتابة المحتوى، فهي ستكون مؤهلة جدًا لسوق العمل الحالي.

https://youtube.com/playlist...

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

3

followers

1

followings

1

مقالات مشابة