الاعضاء الVIP
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.83

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.31

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
التفائل ايجابياته و سلبياته ?!

التفائل ايجابياته و سلبياته ?!

مقدمة :
يعين التفاؤل في البشر حالة ذهنية تتصور العالم بطريقة إيجابية. يميل الشخص المتفائل إلى رؤية "الجانب الجيد من الأشياء" ، والتفكير في الأشخاص الطيبين ، والنظر في أن الأحداث ، حتى المؤسف ، ستأخذ منعطفًا إيجابيًا في النهاية.
التفاؤل هو عكس التشاؤم. يتم توضيح هذه المعارضة بشكل مجازي من خلال مسألة ما إذا كان ينبغي اعتبار كوب معين نصف (رؤية متفائلة) أو نصف فارغ (رؤية متشائمة). التفاؤل هو شعور إيجابي كمحرك للمبادرة. ومع ذلك ، فإن التفوق (أو تجاوز) هو تحيز إدراكي (وعاطفي) يمكن أن يؤدي إلى تنبؤات خطرة ، فائض من الثقة والسلوك الخطير. كل هذا يقودنا إلى طرح الأسئلة التالية لأنفسنا:
مرة أخرى. ما هذا التفاؤل؟ هل هناك أنواع من التفاؤل؟ إذا كان الأمر كذلك ، فما هي أنواعها؟ ما هي مزايا التفاؤل؟ هل هناك تداعيات سلبية عندما تكون متفائلاً؟
v-preminitment:
تصف مفاهيم التفاؤل والتشاؤم كيف نتوقع المستقبل ، وبعبارة أخرى نوع السيناريو الذي نميل إلى تخيله. في الواقع ، يميل بعض الناس إلى توقع أن يعيشوا أحداثًا إيجابية ، أو لديهم نتائج إيجابية في مواجهة الأحداث السلبية. لقد خمنت ذلك ، هم المتفائلون.
وبالنسبة للأفراد المتشائمين ، فهذا عكس ذلك. التصنيف التفاؤل/التشاؤم هو ثنائي ، ونحن نفضل النظر في هذه الأبعاد كاستمرارية بدرجات مختلفة من التفاؤل والتشاؤم. يمكننا أيضًا التمييز بين حالة متفائلة (نكون متفائلين بشأن
حدث معين) وسمات التفاؤل (الميل إلى التفاؤل بشكل عام). ثانيا:
التفاؤل لديه 3 فئات الأرباح:
على الرفاهية ، والأداء النفسي والصحة العقلية: الناس المتفائلون أكثر سعادة ، ويشعرون بمزيد من المشاعر السارة ، وأقل إجهاد ، وأعراض أقل من الاكتئاب ، والرضا الزواجي.
يغتنم مارتن سيليجمان "عالم النفس الأمريكي" الفرصة لإعادة النظر في معادلة النجاح غالبًا ما يتم تأسيسها كمزيج من المواهب والدافع. بالنسبة له النجاح = المواهب + الدافع + المثابرة. التفاؤل هو رافعة رئيسية للمثابرة للعقبات: بعد عدة إخفاقات ، فإن الاستمرار في توقع أن تكون النتيجة الإيجابية تزيد من فرص رؤية الشخص المثابرة.
بالنسبة إلى الحكاية ، استمتع مارتن سيليجمان بإجراء دراسات تنبؤية في المجال الرياضي (أنواع الرهان الرياضي) وفقًا لتفاؤل اللاعبين وتشاؤمه. بعد الفشل ، وصلت فرق من الرياضيين المتفائلين بشكل أفضل للارتداد في المباراة التالية من الفرق المتشائمة. كما أجرى دراسات تنبؤية حول الانتخابات الرئاسية الأمريكية من درجة التفاؤل من المرشحين.
ثالث:
دعنا نتحدث عن بعض العيوب عندما نكون متفائلين للغاية. هذه تفتقر أحيانًا إلى الواقعية في مواجهة المواقف. في الواقع ، يمكن أن يقرر المتفائلون بسرعة كبيرة لشيء ما وعدم تقييم المخاطر في قيمتهم العادلة ... في بعض الأحيان لا يضر القليل من الأمان ... وبالتالي فإن المتفائل لا ينظر أيضًا إلى "الأخطار" ، وعيوب ، وصعوبات محتملة .
يجد الأشخاص المتشائمون أنه من الصعب التغلب على الاختبارات ("لن أصل إلى هناك أبدًا") ، وبالتالي أتخلى عن ذلك بسهولة أكبر ، والاحتفاظ بمزيد من الإخفاقات ، والأخطاء ، باختصار ، هو جزء لا يتجزأ من رؤيته في العالم. العيب الرئيسي هو أنه يمكن إثبات الشعور بعدم الرضا الدائم ، أو حتى الشعور بالعجز. إنهم يقللون من صفاتهم ، وغالبًا ما تكون الأخطاء مسؤوليتهم ... في كثير من الأحيان ، يتمتع الشدائد بشخصية دائمة ("دائمًا" ، "أبدًا" ...) ، عام ("الناس ..." ، "لا شيء جيد يحدث لي" ...) ، عدم وجود منظور موجود للغاية. تعد السلامة والانتظام قيمًا مهمة للغاية ، لكن في أوقات معينة ، يجب أن تعرف كيفية المخاطرة ورمي نفسك في الماء ، فجأة ، يمكن للمتشائمين تفويت التجارب التي كان من الممكن أن تجلب لهم الكثير من الخير. ونتيجة لذلك ، فإن الأسف والإحباط يستقر. غالبًا ما يكون المتشائمون قلقين وقلقون لأنهم يرون أولاً الصعوبات في أي مشروع أو أي قرار. الخلاصة: أخيرًا ، أتركك مع اقتباسين: "المتفائل هو الشخص الذي يعرف مدى حزن العالم. المتشائم ، الشخص الذي يكتشفها كل يوم "بيتر أوستينوف. "يرى المتشائم صعوبة في كل فرصة ، يرى المتفائل الفرصة في كل صعوبة" وينستون تشرشل.

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2045 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1300 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 948 نقطة

sama

عدد النقاط : 937 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.