سفاري ماسي مارا

سفاري ماسي مارا

0 reviews

تقع حديقة ؤ الوطنية في جنوب غرب كينيا ، على بعد حوالي ثلاثمائة كيلومتر من العاصمة نيروبي ، وهي بلا شك واحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة الألعاب في شرق إفريقيا.

هذه الحديقة الوطنية التي تبلغ مساحتها 320 كيلومترًا مربعًا هي موطن لمجموعة متنوعة من الحيوانات البرية التي تشمل القطط الكبيرة (الأسد والفهد والفهد) والكلاب البرية الأفريقية والحيوانات البرية والفيل والجاموس وغيرها. 4 Days Masai Mara Wildebeest Migration Safari يمكن أن يكون الخروج حقًا للمسافرين الجماعي إلى الأفراد في هذه الرحلة. بدءًا من نيروبي إلى محمية Masai Mara Game ووجبة غداء مزدحمة في نزهة في بحيرة ناكورو ، يعد كل شيء ينتظره الجميع طوال الوقت.

يمكن أيضًا العثور على وحيد القرن الأسود النادر في الحديقة الوطنية ، على الرغم من أن عدد سكانها بالكاد يبلغ 50. تشمل الحيوانات البرية الأخرى التي يمكن رصدها في المحمية الظباء الروان المهددة بالانقراض ، وظباء توبي ، وماساي والزرافات الشائعة ، وابن آوى ، والغزل ذو اللحية البيضاء ، وغزلان طومسون وغرانت ، وكذلك أفراس النهر والتماسيح في نهر مارا.

لا شك في أن سفاري ماساي مارا للهجرة هو أهم ما يميز جولة كينيا. يشهد هذا الحدث السنوي أكثر من 1.5 مليون من الحيوانات البرية والظباء والحمار الوحشي التي تعبر نهر مارا الشهير بحثًا عن مرعى أكثر خضرة. على الرغم من أن وقت الترحيل الدقيق لا يمكن التنبؤ به ، يمكنك التخطيط لرحلات السفاري الخاصة بالهجرة من Masai Mara من منتصف أغسطس إلى أوائل نوفمبر لتعزيز فرصك في اكتشاف هذا الحدث المذهل.

إلى جانب مشاهدة الألعاب ، فإن ركوب منطاد الهواء الساخن ، ومشاهدة الطيور ، والرحلات الثقافية هي أبرز المعالم في رحلة مارا سفاري.

مع أكثر من أربعمائة نوع من الطيور ، تعد Mara ملاذًا لمحبي الطيور. يمكنك اكتشاف بعض أنواع الطيور النادرة هنا ، بما في ذلك القمم ذات الرؤوس البيضاء ، والنعام ، والمربوس ، والنسور ، والنسور طويلة التوج ، وما إلى ذلك.

إذا كنت جريئًا بما فيه الكفاية ، فإن ركوب منطاد الهواء الساخن لمدة ساعة ستوفر لك بعض المناظر الرائعة لمحمية اللعبة الضخمة. يجب القيام برحلة سفاري بالون عند الفجر لأنها توفر لك أفضل فرصة لاكتشاف الحيوانات.

شعب الماساي ، الذين عاشوا لسنوات عديدة مع الحيوانات البرية ، هم عامل جذب رئيسي للحديقة الوطنية أيضًا. لقد تم التأكيد على نطاق واسع على أن الأسود تخيف الماساي. ومع ذلك ، ستجدهم ودودون حقًا وإذا طلبت منهم حتى القيام برقصهم التقليدي كإيماءة ودية.

الطقس مناسب في Maasai Mara طوال العام. بين شهري يوليو وأكتوبر ، تكون النباتات الخضراء في المنتزه الوطني خصبة وتظل درجة حرارة النهار ممتعة - مما يجعلها أفضل وقت لرحلة سفاري ماساي مارا. في الواقع ، تستقبل الحديقة الوطنية أكبر عدد من السياح خلال هذه المرحلة.

يمكن الوصول إلى المحمية بالطرق البرية والجوية. يستغرق الوصول إلى المحمية عبر الطرق من خمس إلى ست ساعات و 45 دقيقة عن طريق الجو. هناك رحلات مجدولة من مطارات ويلسون في نيروبي ، كينيا.

أثناء رحلة سفاري ماساي مارا للهجرة ، يمكن للمرء الحصول على أماكن إقامة في المعسكرات ذات الميزانية المحدودة ، ومخيمات الخيام الراقية ، والنزل الفاخرة ، والمخيمات الخاصة المنتشرة في جميع أنحاء المحمية. تشمل بعض النزل الأكثر شهرة التي يمكنك العثور عليها هنا Mara Serena Safari Lodge و Kichwa Tembo Camp و Keekorok Lodge و Mara River Camp وغيرها.

بالنسبة لمعظم المسافرين المهتمين بمشاهدة الحياة البرية الأفريقية ، فإن رحلة إلى Masai Mara خلال فترة الهجرة تكفي لإرواء عطش رحلات السفاري. لذا ، خطط لرحلتك وفقًا لذلك!

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

87

متابعين

13

متابعهم

7

مقالات مشابة