الاعضاء الVIP
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.83

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.31

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
فن قراءة العقوال

فن قراءة العقوال

هذا المقال غريب قليلًا، لحظة ما هي الغرابة؟

إن مصطلح (غريب) هو مصطلح غريب حقًا، نحن نقول (غريب) عن كل شيء ينافي المنطق – او حتى لا يروق لنا – فعلًا مصطلح غريب هنا في مكانه الصحيح اذا استخدمناه على شيء منافي للمنطق.

الفضائيون موجودون، غالبًا اول انطباع ستأخذه عني الآن هو انني مخبول، وهذا هدفي في الحقيقة، عقلك في ثواني قليلة قرر ان هذا شيء غريب، لماذا؟ لأنه تم برمجة عقولنا على ذلك.

عبارة (تمت برمجة عقولنا على ذلك) يمكنها ان تأخذك الى نظرية المؤامرة وكل هذا الكلام الفارغ، لكن لا، لا اقصد هذا، انا اقصد اننا نحن لا نقتنع ان هناك فضائيون، لأننا لا نراهم، ولأننا لا نتقبل فكرة ان هناك كائنات ذكية أخرى تعيش على كواكب أخرى.

وأما بالنسبة لموضوع ان الفضائيون موجودون ام لا، فلا يمكننا الجزم بذلك، حيث قال تعالى (يخلق ما لا تعلمون).

المهم ان موضوعنا ليس عن الفضائيون، ولا يمكن تسميته في الحقيقة.

موضوعنا عن ان مخنا يبرمج في مرحلة الطفولة، كيف؟ تخيل عالمًا لا يوجد في اسماك قرش، حتى يأتي احد ويقول ان هناك كائنا كبيرًا له اسنان حادة يتغذى على اسماك التونة في المحيط، قد يسخر الناس منه، قد يستلهم احد الادباء فكرة رواية منه ويكتب رواية رعب عن كائن يسكن المحيطات يلتهم البشر، لكن الرواية ستصنف ايضًا تحت تنصيف (الخيال العلمي).

في نظرية (الاكوان الموازية) التي تزعم ان عالمنا هو واحد من عوالم كثيرة لا يمكننا الاتصال معها، عوالم تتشابه مع عالمنا لكنها تختلف في بعض التفاصيل.

اذا كانت هذه النظرية حقيقية (انا لا اصدقها ابدًا، قلتها كي لا يتهمني احد بالكفر والالحاد والتخريف ويظن بي الظنون)، نفترض انها حقيقية، واستطاع أحد الاشخاص من عالمنا ان يسافر الى عالم آخر ليس لديهم كائن يطير مثلًا، ليس لديهم طيور، سيظل هذا الشخص يحاول ان يقنعهم ان هناك كائنات تختلف في الأشكال والانواع يمكنها الطيران، لكن لن يستطيع، لأن مصطلح (طيران) لن يكون قد سمع عنه احد، وبالمناسبة لن يكون هناك طائرات، لأن فكرة الطائرات مستوحاة من الطيور.

فن قراءة العقوال مهم جدا كل ما تحتاج إلى معرفته لتصبح خبيرا في قراءة الأفكار. باستخدام المهارات القائمة على علم النفس مثل التواصل غير اللفظي، وقراءة لغة الجسد، واستخدام التأثير النفسي. يشرح "فيکسيوس" كيف يمكن للقراء معرفة ما يفكر فيه الشخص الآخر، وما يشعر به، وبالتالي التحكم في أفكار هذا الشخص ومعتقداته! 

يوجد كتاب اسمه “فن قراءة العقول "

الكاتب | هينريك فيكسيوس

عدد الصفحات | 279

يعلمك كتاب “فن قراءة العقول” كل ما تحتاج معرفته لتصبح خبيرًا في قراءة الأفكار باستخدام المهارات القائمة على علم النفس، مثل التواصل غير اللفظي، وقراءة لغة الجسد، واستخدام التأثير النفسي، يشرح “فيكسيوس” كيف يمكن للقراءة معرفة ما يفكر فيه الشخص الآخر، وما يشعر به، وبالتالي التحكم في أفكار هذا الشخص ومعتقداته!

تغطي فصول الكتاب بطريقة سريعة وشيقة، مواضيع تتعلق بكيفية فهم السلوك البشري ، والتأثير فيه، وذلك باستخدام اللاوعي بطريقة واعية ، وكيف تقوم بنقل أفكارك للآخرين دون أن يلاحظوا ذلك . والطرق الأكثر تفضيلا لتقديم الاقتراحات، والتأثير غير القابل للاكتشاف، وكيفية زرع الحالات العاطفية وتحفيزها، وكيفية أداء الحيل المثيرة للإعجاب لقراءة الأفكار يقدم فيكيسوس: للقراءة أمثلة عملية — وغالبا ما تكون ممتعة — حول كيفية قراءة أفكار الآخرين، بشكل فعال وكيفية استخدام كل هذه المهارات بأسلوب سلس وطريقة غاية في التشويق.

التعليقات (3)
Abdelrhman Yasser Mohamed

2023-01-13 15:07:15

لقد استفدت حقا من هذا المقال
Abdelrhman Yasser Mohamed

2023-01-13 15:07:26

ماشاء الله اسلوبك جميل جدا
Abdelrhman Yasser Mohamed

2023-01-13 15:07:47

استمر لو سمحت و ياريت الادارة بتاعت الموقع تديلك فلوس كتير
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2045 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1300 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 948 نقطة

sama

عدد النقاط : 937 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.