الاعضاء الVIP
Yousef Vip حقق

$5.96

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Ashraf المستخدم أخفى الأرباح
Yousef Vip حقق

$5.96

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
ahmed fathy حقق

$3.11

هذا الإسبوع
Azezasayed حقق

$1.15

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
abdulrahman Ibrahim حقق

$0.86

هذا الإسبوع
MUHAMMAD85 حقق

$0.66

هذا الإسبوع
Youssef Atta المستخدم أخفى الأرباح
تقسيم المال ونظرية الادخار في العصر الحديث

تقسيم المال ونظرية الادخار في العصر الحديث

10 أفكار مختلفة للادخار في ميزانية المنزل.

 مع الزيادة المستمرة في الأسعار ، يحاول كل شخص إيجاد أفضل الطرق للادخار في ميزانية المنزل قدر الإمكان ، ومن أجل تسهيل هذه المهمة عليك ، نقدم لك مجموعة من الأفكار التي يمكنك تطبيقها بسهولة.

1- أحضر ورقة وقلمًا ، واكتب جميع الطلبات التي ترغب في شرائها ، وحدد ميزانيتك وفقًا لاحتياجاتك.

2- بمجرد حصولك على المال ، احتفظ بجزء صغير منه جانباً ، فهذه طريقة رائعة للادخار والإدارة ، مهما كان المبلغ صغيراً.

3- تنظيم جدول طعام الأسبوع ، بحيث توفر لأسرتك طعامًا غالي الثمن في يومين ، وطعام اقتصادي في باقي الأيام ، والتركيز على الأطعمة الصحية ، بحيث لا داعي لتناول اللحوم والدجاج باستمرار ، و يمكنك عمل طبق سلطة كبير لتعويض الفيتامينات.

4- اشترك في أحد أنظمة الجمعية لتوفير المال مع أصدقائك وأقاربك ، لأنه يجبرك على دفع مبلغ ثابت كل شهر ، وهي طريقة جيدة للادخار.

5- إذا كنت رجلاً عاملاً فمن الأفضل استخدام المواصلات العامة والابتعاد عن التاكسي. إذا لم تفعل ذلك ، ستجد نفسك تنفق مبلغًا كبيرًا على مدار الشهر.

6- قسّم الراتب إلى أجزاء حسب الأسابيع ، لكن بعد التأكد من إكمال جميع الالتزامات الشهرية ، يمكنك تقسيم المال على باقي الشهر.

7- حدد موعدًا لتشغيل الغسالة يوميًا ، واستخدم التكييف في منتصف النهار فقط عند ارتفاع درجة الحرارة ، ثم استخدم المروحة لتوفير الطاقة.

8- إذا كنت ترغب في شراء شيء مهم من وجهة نظرك ، قم بتأجيله لمدة شهر ، وإذا كنت لا تزال ترغب في شرائه ، فقم بشرائه بأرخص الأسعار ، وإذا ابتعدت عن شرائه فهذا أفضل. .

9- التقسيط هو حل ادخار جيد. إذا كنت ترغب في شراء أجهزة كهربائية ، يفضل دفع الثمن بالتقسيط مما يسهل عليك الأمر كثيرًا ويمنحك ميزة تقسيم قيمته على أكثر من شهر.

10- عندما يتبقى لديك جزء من نفقات اليوم ، فاحفظه في مكان بعيد ، وهو حل سحري للادخار والاقتصاد.

في ظل غلاء المعيشة هذه الأيام ، في كل بيت عربي ، من الضروري أن تفكر في كيفية الادخار وكسب المزيد من المال لتحسين وضعك المالي الآن وفي المستقبل. من المعروف أنه ليس من السهل تحديد موازنة شهرية والالتزام بها ، ولكنه ليس مستحيلًا أيضًا ، خاصة مع تعدد الالتزامات مثل الإيجار والفواتير وغيرها من المصاريف. لذلك ، تحتاج إلى امتلاك بعض المهارات والأدوات التي تساعدك على تنظيم الإيرادات والمصروفات ، بالإضافة إلى إدارة جزء من الدخل لمساعدتك في تحقيق دخل إضافي.

تكمن الخطوة الأولى في ترشيد النفقات ، حيث يجب ألا تتجاوز المصاريف حجم الدخل الشهري ، بعد دفع المصاريف الأساسية مثل الإيجار والفواتير والاحتياجات الضرورية والأقساط ومبلغ توفير شهري ثابت. بدلا من ذلك ، اعمل على تقليل المصاريف لزيادة المبلغ المحدد للادخار. من خلال هذا المبدأ ، ستتمكن من إدارة ميزانيتك الشهرية على النحو الأمثل.

تبدأ الخطوة الأولى للتحكم في الإنفاق بوضع ميزانية شهرية والالتزام بها. من خلال تحديد مبلغ الإنفاق وعدم تجاوزه ، ستتمكن من وضع خطة ادخار. لهذا عليك أن تتخلى عن المصاريف غير الضرورية ، وأن تضحي ببعض الترفيه حتى تصل إلى الهدف المنشود.

من أفضل الطرق الناجحة لبدء الادخار تفعيل ميزة الخصم التلقائي ، حيث يتم في بداية كل شهر خصم مبلغ محدد من راتبك وتحويله إلى حساب التوفير الخاص بك. بعد ذلك ، تقوم بترتيب شؤونك المالية بناءً على المبلغ المتبقي من راتبك فقط. لكن يجب أن يكون مبلغ الاستقطاع واقعيًا حتى لا تضطر إلى استخدام المدخرات لتغطية النفقات إذا واجهتك مشكلة خلال الشهر.

ونظراً للظروف الطارئة بسبب وباء كورونا الجديد ومع حلول شهر رمضان المبارك والأعياد ، قد أجدها فرصة للحديث عن طرق التوفير للبيت العربي .. خاصة وأن المرأة بشكل عام تتفوق كثيراً في التدبير المنزلي ووضع الميزانية حسب دخل الأسرة.

توجد قاعدة منهجية 50-30-20 لكيفية إدارة ميزانية المنزل ، وهي: 50٪ للنفقات الأساسية: ما المقصود بالإيجار والطعام والكهرباء والمياه ، و 30٪ للمصروفات المتغيرة: الملابس والعلاج والهدايا ، السفر ، 20٪ للادخار مهما كان صغيرا ، يفضل استثمار 10٪ في الشهادات أو الودائع طويلة الأجل ، واستثمار 10٪ في صناديق الاستثمار أو الودائع قصيرة الأجل لحالات الطوارئ.

سيدتي ، يجب عليك مراجعة وضعك المالي والالتزام بما يلي: اشترِ ما تحتاجه وليس ما تحبه ، استخدم بطاقات الائتمان التي تجمع النقاط وادفعها في نهاية كل شهر لتجنب احتساب أي فائدة. التقليل من شراء الوجبات الجاهزة. تحكم في فاتورة هاتفك والإنترنت. اشتري في مواسم التخفيضات وليس في حالات الاكتئاب أو الفرح.

أخيرًا ، أحث على شراء المسكن لأطول فترة قسط من أجل استبداله بالإيجار الشهري ، فهو من أهم وسائل التوفير.

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.