الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.75

هذا الإسبوع
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.29

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.98

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
أماكن للزيارة على الطريق إلى ميسور

أماكن للزيارة على الطريق إلى ميسور

إذا كنت تخطط للحصول على إجازة مع العائلة خلال عطلات نهاية الأسبوع الخاصة بك وتخطط لزيارة ميسور أو حتى التوجه نحو هذا الاتجاه ، فكر في هذه الأماكن الواردة أدناه 

شلالات شيفاناسامودرا

تقع شلالات Shivanasamudra على نهر Kaveri بعد أن وجد النهر طريقه عبر الصخور والوديان في هضبة Deccan وينزل لتشكيل شلالات. تقسم بلدة جزيرة شيفاناسامودرا النهر إلى شلالات مزدوجة. هذا يخلق رابع أكبر جزيرة في مجرى النهر. توجد مجموعة من المعابد القديمة هنا ومن المحتمل وجود قرية.

هذا شلال مجزأ. تحدث الشلالات المجزأة حيث يتم تقسيم تدفق المياه إلى قناتين أو أكثر قبل السقوط فوق الهاوية ، مما يؤدي إلى شلالات متعددة جنبًا إلى جنب

إنه شلال معمر. وقت أفضل تدفق هو موسم الرياح الموسمية من يوليو إلى أكتوبر.

هناك اعتقاد خاطئ شائع حول هذه الشلالات هو أن الجزء الأيسر يسمى Gaganachukki والجزء الأيمن يسمى Bharachukki. في الواقع ، تقع شلالات Bharachukki على بعد بضعة كيلومترات إلى الجنوب الغربي من شلالات Gaganachukki. ويرجع ذلك إلى نهر كافيري نفسه الذي يقسم بضعة كيلومترات إلى الجنوب إلى الفروع الغربية والشرقية. ينتج عن الفرع الغربي شلالات Gaganachukki المزدوجة ، في حين ينتج عن الفرع الشرقي شلالات Bharachukki.

محمية الطيور رانجاناثيتو

على مسافة 16 كم من ميسور و 3 كم من سيرانجاباتنا ، يعد محمية رانجاناثيتو للطيور ملاذًا صغيرًا يمتد عبر 67 كيلومترًا مربعًا. وهي واحدة من الأماكن الشهيرة للزيارة في Srirangapatna وأيضًا واحدة من الأماكن السياحية التي يجب زيارتها في ميسور.

يتكون الحرم من ست جزر على ضفاف نهر كافيري. تم الإعلان عنه في عام 1940 نتيجة للعديد من الطلبات من الدكتور سالم علي الذي قام بمسح الطيور في هذه المنطقة. منذ ذلك الحين ، أصبح الملجأ جنة لمراقبي الطيور. الملجأ هو أرض خصبة للعديد من الطيور المهاجرة من جميع أنحاء العالم. فهي موطن لأنواع واسعة من الطيور بما في ذلك الغاق ، والأربطة ، و ibis الأبيض ، والقالق الملعقة ، والقالق ذات الفواتير المفتوحة ، والقالق المطلي ، والقالق ذو العنق الأبيض ، والطيور ، وال مالك الحزين ، والخرشنة ، والبلع, صياد سمك ، صندل الخ.

يأخذك ركوب القارب إلى الجزر الست المزدحمة بعدد من أنواع الطيور. أفضل وقت لزيارة الحرم هو بين يونيو وأكتوبر.

3. جانابادا لوكا / متحف الفن الشعبي

على مسافة 52 كم من محطة سكة حديد مدينة بنغالور ، يقع متحف الفن الشعبي أو جانابادا لوكا على الطريق السريع بنغالور - ميسور بالقرب من راماناجارام. هذه واحدة من الأماكن الشعبية ذات الأهمية في بنغالور.

يتم عرض العديد من مجموعات الأقنعة والتحف والأزياء ومجموعة من الموسيقى الشعبية ومقاطع الفيديو للرقصات الشعبية في المتحف. تنتشر القطع الأثرية في المتحف على مساحة 15 فدانًا في ثلاثة مبانٍ هي لوكاماهال ولوكاماثا مانديرا وشيتراكوتيرا. في لوكاماهال ، يمكن للزوار العثور على دمى وأواني وأدوات وأسلحة وأقنعة شعبية مثيرة للاهتمام. في Lokamatha Mandira ، تم عرض مجموعة متنوعة من السلال والأواني والجرار الترابية التي تم استخدامها لتخزين ومخللات الحبوب. في Chitrakuteera يتم عرض عدد من الصور التي تغطي جوانب مختلفة من الحياة الشعبية.

4. تشاناباتنا

على مسافة 58 كم من بنغالور باتجاه ميسور ، تشاناباتنا هي بلدة صغيرة تشتهر بالألعاب الخشبية. يشتهر هذا المكان أيضًا بتعليق الأبواب وصناديق البودرة والمجوهرات التقليدية.

تعد عائلة حصن Jagadevaraya التي تم بناؤها في وقت ما خلال القرن السادس عشر مكانًا مثيرًا للاهتمام للزيارة في Channapatna. قصر Timmapparaja Urs ، وهو مبنى مكون من ثلاثة طوابق مصنوع من الطوب وقذائف الهاون وكان موطنًا لـ Timmapparaja يستحق الزيارة أيضًا. المبنى هو مثال نموذجي للقصر الهندوسي من القرن التاسع عشر.

5. Melkote

على بعد 50 كم من ميسور و 133 كم من بنغالور ، ميلكوت / ميلوكوت هي مدينة تاريخية تقع في باندافابورا تالوك في منطقة مانديا ، كارناتاكا. تُعرف أيضًا باسم Thirunarayanapuram ، وهي واحدة من أماكن الحج الشهيرة في كارناتاكا وأيضًا واحدة من أفضل الأماكن للزيارة كجزء من جولة ميسور.

تم بناء المدينة على تلال صخرية تعرف باسم Yadavagiri أو Yadugiri تطل على وادي Cauvery. تستمد المدينة اسمها من كلمتين ، ميلو تعني القمة و Kote تعني الحصن. وفقًا للتاريخ ، عاش قديس Vaishnava Sri Ramanujacharya العظيم هنا لمدة 14 عامًا تقريبًا في القرن الثاني عشر الميلادي ، وبالتالي أصبح مركزًا بارزًا لطائفة Sri vaishnava من Brahmins.

6. بيلي رانجا هيلز / BR هيلز

على بعد 85 كم من ميسور و 40 كم من شاماراجاناجار و 170 كم من بنغالور, تلال بيليجيري رانجا المعروفة شعبيا باسم BR Hills هي سلسلة تلال نبيلة في منطقة شاماراجاناجار في كارناتاكا. يعتبر ممر الحياة البرية الذي يربط غاتس الشرقية بغاتس الغربية. هذه واحدة من الأماكن السياحية الشهيرة التي يمكنك زيارتها بالقرب من ميسور وهي واحدة من أفضل مناطق الجذب التي يجب عليك تضمينها في حزم ميسور.

تشتهر BR Hills بملاذ BRT للحياة البرية ( Biligiri Rangaswamy Temple Wildlife Sanctuary ). يقع الحرم على ارتفاع 5091 قدمًا وينتشر عبر مساحة 540 كم.

7. شلالات Chunchanakatte

على مسافة 55 كم من ميسور ، شلالات تشونشاناكاتي هي شلال شهير شكله نهر كوفري. يتدفق النهر إلى Chunchanakatte لتشكيل شلال بطول 60 قدمًا وعرضه حوالي 350 قدمًا. إنها واحدة من أفضل الأماكن السياحية في ميسور لزيارتها في الرياح الموسمية وجاذبية شعبية أخرى لا تفوتها في حزمة جولة ميسور.

8. تالاكادو

تالاكادو هي مدينة شبيهة بالصحراء على الضفة اليسرى لنهر كافيري على بعد 45 كم ( 28 ميل ) من ميسور و 133 كم ( 82 ميل ) من بنغالور في كارناتاكا ، الهند. كان لديها في السابق أكثر من 30 معبدًا ، معظمها الآن مدفون في الرمال. المجموعة الموجودة من المعابد ، حيث يغير نهر كافيري المتدفق شرقاً مساره حيث ينتشر الرمل على ضفافه على مساحة واسعة ، هو موقع حج شهير للهندوس.
 

منتجع عطلة نهاية الأسبوع بالقرب من بنغالور للنزهة العائلية تشوكي ماني , تم بناء منتجع عائلي بالقرب من شلالات Shivanasamudra في بيئة هادئة مع جميع المرافق لإقامة في عطلة نهاية الأسبوع

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2209 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1358 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1049 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.