7طرق للحفاظ على كل كتاب تقراه في عقلك

7طرق للحفاظ على كل كتاب تقراه في عقلك

0 reviews

1...... قم بإنهاء المزيد من الكتب
لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لمعرفة ما إذا كان هناك شيء يستحق القراءة. تبرز الكتابة الماهرة والأفكار عالية الجودة.

نتيجة لذلك ، ربما ينبغي على معظم الناس أن يبدأوا كتبًا أكثر مما يفعلون. هذا لا يعني أنك بحاجة لقراءة كل كتاب صفحة بصفحة. يمكنك تصفح جدول المحتويات وعناوين الفصول والعناوين الفرعية. اختر قسمًا مثيرًا للاهتمام واغوص فيه لبضع صفحات. ربما تقلب الكتاب وإلقاء نظرة على أي نقاط أو جداول جريئة. في غضون عشر دقائق ، سيكون لديك فكرة معقولة عن مدى جودة ذلك.

ثم تأتي الخطوة الحاسمة: ترك الكتب بسرعة ودون الشعور بالذنب أو الخجل.

الحياة أقصر من أن تضيعها في متوسط ​​الكتب. تكلفة الفرصة البديلة مرتفعة للغاية. هناك الكثير من الأشياء الرائعة للقراءة. أعتقد أن باتريك كوليسون ، مؤسس Stripe ، قال ذلك بشكل جيد عندما قال ، "الحياة أقصر من أن تقرأ أفضل كتاب تعرفه الآن."

ها هي توصيتي:

ابدأ المزيد من الكتب. قم بإنهاء معظمهم. اقرأ العظماء مرتين.
2........ اختر الكتب التي يمكنك استخدامها على الفور
تتمثل إحدى طرق تحسين فهم القراءة في اختيار الكتب التي يمكنك تطبيقها على الفور. يعد وضع الأفكار التي تقرأها موضع التنفيذ أحد أفضل الطرق لتأمينها في عقلك. الممارسة هي شكل فعال للغاية من أشكال التعلم.

يوفر اختيار كتاب يمكنك استخدامه أيضًا حافزًا قويًا للانتباه وتذكر المواد. هذا صحيح بشكل خاص عندما يكون هناك شيء مهم معلق في الميزان. إذا كنت تبدأ نشاطًا تجاريًا ، على سبيل المثال ، فلديك الكثير من الدوافع للحصول على كل ما يمكنك الحصول عليه من كتاب المبيعات الذي تقرأه. وبالمثل ، فإن أي شخص يعمل في علم الأحياء قد يقرأ أصل الأنواع بعناية أكبر من القارئ العشوائي لأنه يرتبط مباشرة بعمله اليوم          3.......إنشاء ملاحظات قابلة للبحث
احتفظ بملاحظات حول ما تقرأه. يمكنك القيام بذلك كيفما تشاء. لا يحتاج إلى أن يكون إنتاجًا كبيرًا أو نظامًا معقدًا. فقط افعل شيئًا للتأكيد على النقاط والمقاطع المهمة.

أفعل ذلك بطرق مختلفة اعتمادًا على التنسيق الذي أتناوله. أسلط الضوء على مقاطع عند القراءة على Kindle. أكتب اقتباسات مثيرة للاهتمام وأنا أستمع إلى الكتب الصوتية. أقوم بتدوين الصفحات وكتابة الملاحظات عند قراءة كتاب مطبوع.
4....... الجمع بين أشجار المعرفة
تتمثل إحدى طرق تخيل كتاب ما في أنه يشبه شجرة المعرفة مع بعض المفاهيم الأساسية التي تشكل الجذع والتفاصيل التي تشكل الفروع. يمكنك معرفة المزيد وتحسين فهم القراءة من خلال "ربط الفروع" ودمج كتابك الحالي مع أشجار المعرفة الأخرى.

على سبيل المثال:

أثناء قراءة كتاب The Tell-Tale Brain لعالم الأعصاب في. راماشاندران ، اكتشفت أن إحدى نقاطه الرئيسية مرتبطة بفكرة سابقة تعلمتها من باحثة العمل الاجتماعي برين براون.
في ملاحظاتي عن The Subtle Art of Not Giving a F * ck ، لاحظت كيف تتداخل فكرة مارك مانسون عن "قتل نفسك" مع مقال بول جراهام حول الحفاظ على هويتك صغيرة.
عندما قرأت إتقان لجورج ليونارد ، أدركت أنه بينما كان هذا الكتاب يدور حول عملية التحسين ، فإنه يلقي أيضًا بعض الضوء على العلاقة بين علم الوراثة والأداء.
5...... اكتب ملخصًا قصيرًا
بمجرد أن أنهي كتابًا ، أتحدى نفسي أن ألخص النص بأكمله في ثلاث جمل فقط. هذا القيد مجرد لعبة بالطبع ، لكنه يجبرني على التفكير في ما هو مهم حقًا في الكتاب.

تتضمن بعض الأسئلة التي أضعها في الاعتبار عند تلخيص كتاب ما:

ما هي الأفكار الرئيسية؟
إذا قمت بتنفيذ فكرة واحدة من هذا الكتاب الآن ، فأي فكرة ستكون؟
كيف أصف الكتاب لصديق؟
6.. ...إحاطة الموضوع
كثيرًا ما أفكر في اقتباس لتوماس أكويناس ، "احذر الرجل من كتاب واحد."

إذا قرأت كتابًا واحدًا فقط حول موضوع ما واستخدمته كأساس لمعتقداتك لفئة كاملة من الحياة ، حسنًا ، ما مدى صحة هذه المعتقدات؟ ما مدى دقة واكتمال معرفتك؟

تتطلب قراءة كتاب مجهودًا ، ولكن كثيرًا ما يستخدم الناس كتابًا واحدًا أو مقالًا واحدًا كأساس لنظام عقائدي كامل. هذا أكثر صحة (وأصعب في التغلب عليه) عندما يتعلق الأمر باستخدام تجربتنا الفردية كأساس لمعتقداتنا. كما أشار Morgan Housel ، "قد تشكل تجاربك الشخصية 0.00000001٪ مما حدث في العالم ولكن ربما 80٪ من الطريقة التي تعتقد أن العالم يعمل بها. نحن جميعًا منحازون لتاريخنا الشخصي ".

طريقة واحدة للتعامل مع هذه المشكلة هي قراءة مجموعة متنوعة من الكتب عن نفس الشيء
7... اقرأها مرتين
أود أن أنهي بالعودة إلى الفكرة التي ذكرتها بالقرب من بداية هذه المقالة: اقرأ الكتب الرائعة مرتين. شرح الفيلسوف كارل بوبر الفوائد بشكل جيد ، "أي شيء يستحق القراءة لا يستحق القراءة مرتين فحسب ، بل يستحق القراءة مرارًا وتكرارًا. إذا كان الكتاب جديرًا بالاهتمام ، فستتمكن دائمًا من اكتشاف اكتشافات جديدة فيه والعثور على أشياء لم تلاحظها من قبل ، على الرغم من أنك قرأته عدة مرات ".

بالإضافة إلى ذلك ، تعد مراجعة الكتب الرائعة مفيدة لأن المشكلات التي تتعامل معها تتغير بمرور الوقت. بالتأكيد ، عندما تقرأ كتابًا مرتين ، فربما تكتشف بعض الأشياء التي فاتتك في المرة الأولى ، ولكن من المرجح أن تكون المقاطع والأفكار الجديدة ذات صلة بك. من الطبيعي أن تقفز جمل مختلفة إليك اعتمادًا على النقطة التي أنت فيها في الحياة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

4

متابعهم

1

مقالات مشابة