ملخص كتاب العادات السبع للناس الاكثر فعاليه

ملخص كتاب العادات السبع للناس الاكثر فعاليه

0 المراجعات

 ملخص كتاب العادات السبع للناس الاكثر فعاليه

هلاً. ستقرأ في مقالي عن كتاب مشهور وشائع جدًا. الكتاب يسمه  العادات السبع للناس الاكثر فعاليه. ربما تكون قد سمعت عن هذا الكتاب من قبل لأنه كتاب قرأه الكثير من الناس تقريبًا وهذا لأنه يقدم نصائح حول الكيفية التي يجب أن يقوم بها الأشخاص الأكثر فاعلية لتحقيق النجاح. الكتاب كتبه مؤلف اسمه ستيفن كوفي. لقد كان شخصًا التقى بالعديد من المشاهير والناجحين. عندما التقى بهم ، تعلم نصائح حول الكيفية التي يجب أن يفكر بها الشخص الناجح ويتصرف بها من أجل تحقيق النجاح. أخيرًا ، خرج بسبع نصائح يجب عليك اتباعها لتكون شخصًا ناجحًا. يحتوي الكتاب على سبع نصائح موضحة وسهلة الفهم. 

Remembering Steven Covey - Statistics Solutionsתמונה של  العادات السبع للناس الأكثر فعالية

النصيحة الأولى هي أن تكون صاحب مبادرة. هذا يعني أنه يجب أن تكون شخصًا لا يستسلم بسرعة. واليوم هناك الكثير من الناس الذين لا يصلون إلى أحلامهم لأنهم يعتقدون أن الظروف هي التي تجعلهم غير ناجحين ، لكن صاحب المبادرة يغير ظروفهم للوصول إلى أحلامهم. لذلك أنت الذي يجب أن تغير ظروفك لتحقيق أحلامك ويجب ألا تكون ظروفك مشكلة. إذا كان لدينا طالبان يفترض أن يكونا لامتحان لكنهما لا يستطيعان الدراسة للامتحان لأن الكهرباء انقطعت في المناطق في اليوم السابق للامتحان. أول إنسان يستسلم ولن يحرث لعدم وجود كهرباء. لكن الشخص الآخر اختار ألا تكون الكهرباء مشكلة بالنسبة له. يذهب إلى صديقه الموجود في منطقة مجهولة حيث يتواجدون فيه. وبعد ذلك يدرسون معًا. هذا الشخص سيفشل لأنه استسلم للظروف. في حين أن الشخص الآخر سيكون على ما يرام لأنه لم يترك الظروف مشكلة بالنسبة له. 

 

النصيحة الثانية هي أنك كشخص يجب أن تبدأ ولكن يجب أن تعرف كيف يجب أن تكون النهاية. لذلك يجب أن تعرف ما هي أحلامك ويجب أن تعرف أحلامك. لا يجب أن تعيش فقط بدون حلم تريد الوصول إليه قبل أن تموت. لذلك يجب أن يكون لديك حلم كمعنى لحياتك. 

 

النصيحة الثالثة هي أنه يجب عليك معرفة الأشياء المهمة والضرورية وأي الأشياء ليست مهمة. يجب أن تعلم أنه حتى لا تضيع وقتك على أشياء عديمة الفائدة لن تحصل على أي شيء منها. على سبيل المثال ، الأشخاص الذين يجلسون وينظرون إلى وسائل التواصل الاجتماعي لساعات طويلة وهم يعلمون أنهم يضيعون وقتهم في شيء غير مهم. بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا تنسى أبدًا أنه من المهم جدًا ألا تضيع وقتك لأن الوقت أهم بكثير من المال. حتى تتمكن من الحصول على النباتات ولكن استعادة المال. الوقت يمكنك فلورا ولكن لا يمكنك العودة.

 

النصيحة الرابعة هي أنه لا يجب أن تكون أنانيًا. لذلك إذا كنت ترغب في جعل الآخرين يعملون لديك بطريقة جيدة ، فعليك أن تمنحهم ما يؤخرونه. لا يجب أن تؤمن فقط أنك ستحصل على كل شيء. لأن الكثيرين يعتقدون ذلك ، فهم يخدعون عمالهم. وأخيرًا ، سيترك العامل وظيفته أو لا يعمل بشكل جيد. وسيؤثر ذلك على أموالك وخططك لأنك بحاجة إلى هؤلاء العمال.

 

النصيحة الخامسة هي أن تفهم الآخرين إذا كنت تريد أن يفهمك الآخرون. لذلك يجب أن تقدر ظروف الآخرين ومن ثم سوف يفهمون أنك تفهمهم وأنك تفهم بعضكما البعض. يمكن أن يؤدي ذلك إلى قدوم ذلك الشخص لفهم ظروفك أيضًا. إنه يخلق تنظيمًا جيدًا بينك وبين الشخص الذي تتحدث إليه. 

 

النصيحة السادسة هي أنه يجب أن تكون قادرًا على التعاون مع الآخرين ، أي يجب أن تكون قادرًا على معرفة كيفية استخدام تجاربك الخاصة وتجارب الآخرين. بمعنى آخر ، يجب أن تتعاون مع الشخص الذي تحتاج منه المساعدة. وبعد ذلك يمكنك العمل معًا للحصول على ما تريد. وإذا كنت ترغب في تحقيق أحلامك ، فأنت بحاجة إلى التعاون حتى تحصل على المساعدة لأنه من الصعب تحقيق ما تريده بنفسك. في بعض الأحيان يجب أن يُسمح لك بمساعدة بعضكما البعض والتعاون معًا.

 

النصيحة الأخيرة هي أنه يجب عليك دائمًا تنمية تجاربك ، وهي النصيحة التي ذكرتها. لذلك ، يجب أن تركز دائمًا على إقامة علاقات جيدة مع الآخرين ويجب عليك دائمًا اتباع النصائح السبع.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

3

followers

6

followings

3

مقالات مشابة