كيف تنجو بحياتك اذا ضليت الطريق في البرية

كيف تنجو بحياتك اذا ضليت الطريق في البرية

0 المراجعات

كيف تنجو بحياتك في البرية ؟

من الممكن ان تتعرض الى ان تواجه في حياتك بعض الصعوبات ، ومن اصعبها ان تجد نفسك تائها في البرية ، فكل منا معرض الي هذا الموقف خاصة اذا كنت معتاد على ان تتنزه او تتجول في رحلات خارج حدود المدينة التي تعيش فيها .

ومن هنا اليك بعض النصائح التي سوف تبقيك على قيد الحياة .

     أولا : حاول الحفاظ على هدؤوك .

ففي مثل هذه المواقف يجب على المرء الحفاظ على هدؤوه وعدم الشعور بالذعر لتجنب تعرضه الى نوبة من القلق و الخوف والتي تجعله فاقد السيطرة و الفكر تماما على نفسه وتصرفاته والتي تؤدي الي ما نريده .

     ثانيا : دائما اجعل جسمك مُغطى .

اذا كنت ضائعا في البرية سواء اذا كان المناخ باردا او ساخنا , فمن الافضل ان يكون جسدك بالكامل مُغطى , ففي الشتاء يحتاج الجسم الى التدفئة و التى تحافظ على طاقته بشكل مثالي وتجعله يشعر بالجوع خلال فترات متباعدة .

 اما في فصل الصيف و الطقس ذات الحرارة المرتفعة , فتغطية الجسم بالكامل يمنع تبخر السوائل من الجسم ( خروج العرق ) لأطول فترة ممكنة ، وبالتالي سيبقى الشخص في اقل شعور للعطش ولا يشعر بالإرهاق سريعا . 

     ثالثا : اقطف بعض الاشجار .

احتفاظك بأوراق الاشجار هو عامل من اهم عوامل النجاة , فأوراق الاشجار احيانا تكون وجبة مناسبة للأكل خاصة في هذه الظروف الصعبة التي من الممكن ان ينعدم فيها وجود الطعام و الشراب الكافي .

 لذلك اذا وجدت اي انواع من اوراق الشجر فقم بقطف البعض منه وضعه معك بطريقة احتياطية ترقبا لأي امر طارئ .

     رابعا : ابحث عن اي مصدر مياه .

من المهم في هذه الحالة ان تحاول ايجاد اي مصدر من مصادر المياه ، سواء كانت هناك انهارا او بحيرات او حتى وادي مُكون من ماء الأمطار وذلك لان وجود الماء او كونك موجود بخط من خطوط الماء فهذا خير دليل على ابقاءك على قيد الحياة .

 ومما لا شك فيه وجود الماء يدل على ان هناك حياة وبالتأكيد سوف تجد حياة بشرية حوله او قريبا منه .

     خامسا : حاول إشعال النار .

النار هي شكل من اشكال البقاء في البرية , ولذلك يجب عليك ان تشعل النار , فهناك عدة طرق مضمونة للإشعال النيران و منها ان تجد بعض من الحجارة و الصخور الصغيرة الملساء , و تحاول ان تقوم بحكًهما بعضهم البعض حتى تشعل النيران .

 وهناك ايضا طريقة استخدام العصا الخشبية من فروع الاشجار و نقوم بحكها سريعا في بعض اوراق الشجر و بعض النباتات التي تصلح الى اشعال النيران .

     سادسا : حاول أن تؤمن لنفسك بيتا .

اذا وجدت نفسك تاءها في البرية فمن المهم ان توفر لنفسك ملجأ او مخبأ , فانه سوف يحميك من اشياء كثيرة ويبقيك بأمان من الطقس الحار او البارد و ايضا من ان تكون فريسة سهلة للضواري .

فإذا اردت ان تعمل ملجأ في البرية يجب عليك ان تجمع بعض من غصون الأشجار وترصها بطريقة متوازية بزاوية شبه مستقيمة حتى تصل الى شكل ( الخيمة ) ومن ثم من الممكن ان تضع بداخلها بعضا من الاغصان الصغيرة في الداخل والتي تعمل كبديل للفراش .

 

اذا اتبعت هذه الخطوات فمن الممكن ان تكون نسبه نجاتك عالية جدا ، ولكن يجب على كل انسان ان يحترس الي نفسه دائما ويتجنب بقدر المستطاع ان يضل في البرية .

وتمنياتنا لكم بالسلامة و الامان الدائم ودمتم سالمين .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

7

متابعهم

2

مقالات مشابة