ما لا تعرف عن القهوة

ما لا تعرف عن القهوة

0 المراجعات

تعتبر القهوة من الاشياء التي اعتاد الناس احتساءها كل يوم ,فهي ليست حكرا على فئة معينة من الناس او جنس معين ,فهي اصبحت من الحاجات اليومية التي لا يمكن الاستغناء عنها لما لها من فوائد ,من قبيل الزيادة في التركيز  والحيوية والنشاط  من اجل القيام بالاعمال اليومية المتعبة .

_اولا :تاريخ القهوة .

يُعتقد أن أصول القهوة تعود إلى زمن ٨٠٠ سنة قبل الميلاد، حيث تم اكتشافها من قبل رعاة الماعز في القرن التاسع. كما قيل، لاحظ هؤلاء الرعاة أن الماعز يقومون بأكل النباتات ومن ثمّ يقومون 'بالرقص'. قام راعي الماعز بتجربتها بنفسه واكتشف أنها جعلته منفعلاً وحيوياً أيضاً. فالبرغم ان مصطلح حبوب القهوة شائع حول العالم الا ان اصلها من الفواكه فهده الحبوب تنمو في شجيرات تسمى باسم كرز القهوة.

_ثانيا :اكثر الدول المنتجة للقهوة .

من المعروف ان البرازيل من اكبر الدول المنتجة للقهوة,  او ما يعرف “بالبون ”حيث تنتج حوالي ثلث الانتاج العالمي ,وبذلك فزراعة البون تعتبر من اهم الزراعات في البرازبل فمع التزايد الذي عرفه العالم في الاقبال على القهوة مند اكتشافها . وتليها كل من الفيتنام وكلومبيا.

_ثالثا:مكونات القهوة واثمنتها.

لم تكن القهوة محبوبة كما هي اليوم. ففي القرن الثامن عشر، حاولت الحكومات منع استهلاك هذا المشروب لأنها اعتقدت أنه يحرض على التفكير الراديكالي. وتم فعلاً منع القهوة في  العديد من الدول الاروبية .فهي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين وهو المسؤول عن تنشيط الخلايا العصبيىة داخل الدماغ  ليزيد من معدلات التركيز  ويصبح الشخص اكثر نشاطا وحيوية, وهدا ما ادى الى الاعتقاد انها مسؤولة عن تحريض الناس .

و نجد نوعين من القهوة  العادية التي تكون نسبة الكافيين مرتفع ونوع اخر يتم ازالة هدا العنصر منها .وتختلف اسعارها حسب جودة الحبوب وطريقة التصنيع ,فأغلى قهوة في العالم هي "كوبي لواك"، ويكلف الباوند الواحد منها ٦٠٠$ وهذا منذ عام ٢٠١٩. منشأها الأصلي هو إندونيسيا، فيتم تحميص القهوة بعد أكلها وهضمها وطرحها بواسطة قط الزباد. يقال بأنهم لا يأكلون سوى أفضل أنواع كرز القهوة الطازجة وأكثرها حلاوة وعندما يتم تناولها، يتم تخميرها بشكل طبيعي مما يمنحها نكهة مميزة. 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

3

followers

36

followings

30

مقالات مشابة