هل رونالدو افضل من ميسي؟

هل رونالدو افضل من ميسي؟

0 reviews

نعم رونالدو افضل من ميسي لعده اسباب سنتحدث عنها . هل فارق البطولات لصالح ميسي يجعله الافضل ؟ . هل فوزه بكأس العالم يجعله الافضل ؟ هل فوزه ب ٧ بالون دور يجلعه الافضل ؟ سنتحدث عن كل شئ . اول شئ ان رونالدو بدأ مسيرته في نادي متواضع في الدوري البرتغالي في نادي سبورتنج ليشبونه اما ميسي في كان في الامسيا وصعد للفريق الاول لنادي برشلونه الرياضي مع افضل اجيال النادي ، لكن هل هذا هو السبب الوحيد ، بالتأكيد لا فهناك العديد والعديد . 

مع انتقال رونالدو لنادي مانشيستر يونايتد الانجليزي هنا يمكننا بدأ المقارنه ، رونالدو كان افضل لاعب في اليونايتد وحقق معهم دوري ابطال اوربا والدوري الانجليزي المتتاز مع احصائيات ممتازه جدا في حين ان ميسي في اول مشاركاته في دوري الابطال كان صغيرا ولم يشارك في لا تحسب له .

 ولكننا شاهدنا اسطوريه ميسي حين فاز بأربعه بالون دور متتاليه في رقم قياسي لا يمكن لاحد ان يتخطاه حينها نعم كان قد حقق كل شئ ولكن مع انتقال رونالدو لنادي ريال مدريد الاسباني بدأ التاريخ يأخد مسارا اخر تألق غير مصدق من رونالدو وبعد ان كان يمتلك كره ذهبيه واحده ودوري ابطال اوربا واحد اصبح يمتلك خمس كور ذهبيه ليعادل ميسي وخمسه دوري ابطال ليتخطي ميسي ويتساوي مع نادي برشلونه بأكمله في دوري ابطال اوربا .

 ولكن كان كل هذا حتي عام ٢٠١٨ رونالدو كان قد فعل كل شئ مع ريال مدريد الاسباني واصبح الهداف التاريخي للنادي وهداف دوري ابطال التاريخي واكتر من صنع في دوري الابطال وتاني هدافين الليجا الاسباني بعد الأسطورة ليونيل ميسي نظرا للعبه مباريات اقل .

 ولكن هل هذا كل شئ؟ هل توقف التاريخ لهنا؟ لا لم يتوقف التاريخ بعد وما زال التاريخ يدون لافضل لاعب في التاريخ . في ايضا مع منتخبه البرتغالي فاز ببطولتين بعد ان كان منتخبه لا يمتلك اي لقب في تاريخه في بفوزه باليورو كان قد ختم كوره القدم بمتخب وضيع واصبح الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال والهداف التاريخي للمنتخبات .

 ولكن حدثت اكبر غلطه في تاريخ الدون عام ٢٠١٨ في نظر الدون بعد فوزه مع فريق ريال مدريد الاسباني بدوري ابطال اوربا وهي ترك ريال مدريد . ماذا كان ممكن ان يحدث لو اكمل مسيرته مع ريال مدريد . وانتقل لنادي اليوفينتوس الإيطالي في عمر 34 عام .

 ولكن السؤال المطروح ؟ ، هل يمكن رونالدو النجاح مع نادي يوفينتوس الإيطالي ؟ . الاجابه نعم بالرغم من المشاكل النفسيه والتغير المفاجأ من دوري الي دوري اخر. ولكن هذا رونالدو. فماذا حقق رونالدو مع نادي يوفينتوس الايطالي؟ حقق لقبين دوري واصبح الهداف في النسختين وحقق السوبر الايطالي وبطولة اخره وسجل فوق ١٠٠ في هل هذه صفقه فاشله؟ بالتأكيد لا .

 لكن مع عدم تقدير رونالدو في اخر ايامه في نادي يوفينتوس قرر الرحيل . في الي اين تذهب وجهه رونالدو الي نادي مانشيستر سيتي . ولكن في اخر اللحضات تدخل شخص مهم بالنسبه لرونالدو لمنع الصفقه . فمن هو؟ ،انه السير اليكس فيرغسون المدرب السابق لنادي مانشيستر يونايتيد ومدرب كريستيانو رونالدو السابق . في انتقل رونالدو الي نادي مانشيستر يونايتد في الدوري الانجليزي وعودته لناديه مره اخره.

 ولكن هل كان قرار موفق؟ لا لم يكن كذالك ابدا في ظل هبوط مستوي مانشيستر يونايتيد وعدم الاستقرار بداخل النادي . ولكن رونالدو لم يبخل بنقط عرق او اي تعب وكان تاني هدافين الدوري الانجليزي الممتاز وهداف النادي في دوري الابطال ولكن لم يقدروا رونالدو ايضا وهنا يبدوا انها نهايه ردونالدو القريبه ومع خروج البرتغال من كأس العالم من دور ربع النهائي وعدم وجود رونالدو في نادي في هل هي نهايه كما يقولون ام ان هناك مسك لختام مسيره تعد الافضل في التاريخ ولكن تظل دائما المنافسه مستمره بين طرف مؤيد لونالدو وطرف مؤيد لميسي . في من الافضل؟ .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

9

متابعهم

8

مقالات مشابة