ماردونا و وجهت نظري المتواضعه فيه

ماردونا و وجهت نظري المتواضعه فيه

0 المراجعات

دييجو ماردونا هو أسطورة كرة القدم. إنه رمز رياضي وبطل قومي في موطنه الأرجنتين. إنه أيضًا شخصية مثيرة للجدل - ليس فقط في وطنه ، ولكن في جميع أنحاء العالم. من ناحية أخرى ، لا يمكن لأحد أن يجادل في موهبة مارادونا. من ناحية أخرى ، غالبًا ما طغى سلوكه خارج الملعب على موهبته المذهلة فيه.

تعود شهرة مارادونا المبكرة كلاعب كرة قدم إلى موهبته الفطرية ، ولكن أيضًا بسبب موهبته في الترويج الذاتي. في بداية حياته المهنية ، مد مارادونا يده لتسلم تفاحة من فتاة وسط الحشد ثم ألقى التفاحة لأخته. جذب هذا انتباه وسائل الإعلام العالمية وعزز صورة مارادونا كشاب ساحر لديه ميل للعرض المسرحي. بحلول الوقت الذي فاز فيه بكأس العالم لأول مرة في عام 1986 ، كان بالفعل معبودًا ومقاتلًا للأيقونات لكثير من الناس حول العالم.

على الرغم من هذه الشهرة المبكرة ، كانت انتصارات مارادونا في كأس العالم بمثابة مفاجأة لكثير من الناس. اعتقد العديد من المعجبين أن بيليه - معجزة كرة قدم أخرى أصبح رمزًا - كان ينبغي أن يحصل على شرف كونه أول لاعب يفوز بعدة بطولات عالمية. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن بيليه لم يلعب بالفعل في كأس العالم بنفسه. بدلاً من ذلك ، اختار التركيز على واجباته كلاعب كرة قدم للمنتخب البرازيلي. في الواقع ، قد يكون هذا أحد الأسباب التي دفعته للفشل في الفوز بالعديد من بطولات كأس العالم بنفسه - فقد حوّل بعض مواهبه نحو مساعدة البرازيل على الفوز بالبطولات الدولية بدلاً من تسجيل الأهداف بنفسه. على النقيض من ذلك ، فاز مارادونا - الذي لعب على أعلى مستوى - بعدة بطولات لكأس العالم مع الأرجنتين رغم أنه كان يبلغ من العمر 37 عامًا في وقت فوزه الأول.

بصرف النظر عن الفوز بالعديد من بطولات كأس العالم مع الأرجنتين ، يظل مارادونا أيضًا واحدًا من ثلاثة لاعبين فقط فازوا ببطولة الدوري في أربع دول مختلفة - جنبًا إلى جنب مع بيليه وكريستيانو رونالدو. على الرغم من أن معظم جوائز مارادونا تأتي من الإنجازات الرياضية بدلاً من الرأي العام ، إلا أنه لا يزال محبوبًا في كلا الساحتين بسبب جاذبيته الفريدة ومجموعة المهارات.

لسوء الحظ ، هناك أيضًا الكثير من المعلومات المتاحة حول سلوك مارادونا المثير للجدل في كثير من الأحيان خارج الملعب وكذلك حوله. طوال حياته المهنية ، كان أداء مارادونا بشكل روتيني دون المستوى مقارنة بالرياضيين الآخرين من حيث الانضباط وأخلاقيات العمل. في مراحل مختلفة من حياته ، واجه مشاكل قانونية بسبب قضايا مثل التهرب الضريبي وحيازة المخدرات. وكأن كل هذا لم يكن كافيًا ، فقد تلقى أيضًا تهديدات عديدة بالقتل تتعلق بتهديدات ضده وعائلته على أسس قومية فيما يتعلق بقضايا الأرجنتين الاقتصادية وعلاقتها بالدول المجاورة مثل المملكة العربية السعودية وليبيا. من الواضح أن بعض المشجعين يجدون صعوبة في مسامحة مثل هذا الرقم غير المنضبط لامتلاك مثل هذه المهارات الشبيهة بالآلهة في الميدان.

دييجو أرماندو مارادونا هو شخصية بارزة في تاريخ العالم بسبب كل من مهارته الرياضية وموقفه الجريء خارج الملعب - خاصة خلال مسيرته المبكرة عندما كان ضجة كبيرة في MTV بدلاً من أسطورة ESPN. ومع ذلك ، يجد الكثير من الناس صعوبة في التوفيق بين مثل هذه الشخصية الموهوبة والمثيرة للجدل لأسبابهم الخاصة ؛ على الرغم من أنه لا يزال معبودًا بين عشاق الرياضة في كل مكان ، فقد يكون من الصعب عليه قبول أنه آيدول بين عشاق الرياضة في كل مكان بغض النظر عما يرونه في الملعب أو خارجه.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

5

متابعهم

3

مقالات مشابة