ماذا تعرف عن التربية وفن السباكة

ماذا تعرف عن التربية وفن السباكة

0 المراجعات

ماذا تعرف عن التربية وفن السباكة

What do you know about education and the art of plumbing

image about ماذا تعرف عن التربية وفن السباكة

هل هناك علاقة "في المجتمعات المتقدمة" بين شوارعها التي لا تتدفق فيها المياه عبثا ، ومصانعها التي تصنع أجود المنتجات؟ الجواب نعم ". بينهما علاقة يمكن تفسيرها بفن السباكة plumbing art.

هناك أشياء كثيرة تبدو متواضعة في حياتنا اليومية. في محتواه ، يحمل أهمية كبيرة. إنها "سباكة"  plumbing ! ، والتي تتعلق في مجرد مظهرها بتدفق المياه والغاز ، وتتعلق في محتواها العميق بتدفق المعلومات عبر القنوات الإعلامية ، والمال عبر القنوات الاقتصادية ، والعلوم عبر القنوات التعليمية. من أهمها انسياب العلم عبر قنواته التعليمية. أحد أهم هذه الأمور يتعلق بتدفق العلم عبر قنواته المحددة ، بهدف بناء شخص واعٍ ومتطور ومنتج. تكمن أهمية هذه الصورة في حقيقة أن كل من يتعرض للمسارات التعليمية سيحدد سعادة مجتمعاتهم واستقرارها وتطورها. يمكننا القول أن السباكة تتكون من ثلاثة مكونات رئيسية ، وهي المادة الصحيحة والقناة الصحيحة والوجهة الصحيحة.

أركان سباكة التعليم Education plumbing pillars :

أولاً: مادة التعليم First: Education: 

تمامًا مثل اختيار الماء الغني بالفيتامينات الضرورية لحياة الإنسان ، يجب أن تحتوي المواد التعليمية على الفيتامينات الضرورية لحياة المجتمعات. يجب أن يحتوي على ما يجب معرفته من حقائق الحياة التي تستقر في الإنسان أولاً ، وأن تحتوي أيضًا على الأخلاق التي تعترف بها المجتمعات والتي ترضي بها ثانيًا ، وتشمل أيضًا فلسفة اللغات والعلوم الرياضية والتاريخ ثالثًا. رابعًا ، من الضروري أن تكون المادة المختارة متوافقة مع متطلبات العصر ، ومن هنا تأتي الحاجة إلى بناء مرصد لرصد تسارع متطلبات الوقت ، وربط ذلك بمحتوى مادة التدريس.

ثانيا: القناة السليمةSecond: the sound channel : 

أهمها ثلاثة في العدد الأول منها الكتاب الذي يهدف إلى تبسيط اللغة المصدر بشكل يتناسب مع قدرات الطالب ، والثاني هو المعلم الذي يساعد الطالب على الفهم الكامل للمادة و للتأكد من نقلها إلى عقله بالكامل ، دون عيوب تزعجه. أما الثالث فهو منهج الفكر ، لأنه من الممكن أن يحصل التلميذ على الأمر مباشرة دون الحاجة إلى كتاب أو مدرس ، وحالته مثل حالة من يأخذ دلوه ويرسم مباشرة. من البئر. طريقة التفكير هي أداة التسريع التي تسبق الزمن وبالتالي تؤدي إلى قفزات تنموية هائلة.

ثالثا: جاهزية عقل الطالب، والطلاب في مقاعد الدراسة على ثلاثة أصناف Third: The readiness of the student's mind, and students in the study seats are of three types .

  الأول هو الطالب الموجود جسديًا وذهنيًا ، وحالته كأنك تحمل وعاءًا كبيرًا من الماء فيه ، وأردت أن تنقله إلى وعاء به إناء كبير من الماء ، وأردت أن نقلها في وعاء أصغر منه ، وتمكنت من نقلها دون أن تفقد قطرة ماء واحدة ، وقد نجحت عملية "السباكة".

   أما النوع الثاني فهو موجود في الجسد وغائب في العقل. حالته كأنك تحمل هذه الحاوية التي احتوى فيها الماء وأردت أن تنقلها إلى وعاء أصغر منه ، لكنك لم تستطع ، لأن نصف الماء يتدفق من الكوب ويضيع ، لذلك كل عندما يحاول المعلم صب الماء ، يغير الطالب رأيه. . وحتى يدق الجرس! فشلت عملية "السباكة" هنا لهذا الطالب.

أما الفئة الثالثة ، فهي الكوب المنسوخ ، على الرغم من أن السيد كان يمكن أن يسكب الماء فيه ، إلا أنه أهدره بالفعل.

فالغرض من نظام التعليم هو جلب المادة الصحيحة إلى العقل السليم بالوسائل الصحيحة ، وبعد ذلك يبقى دور باقي أنظمة المجتمع للاستفادة بحكمة من تلك المادة وبناء ذلك المنتج الجيد.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1842

متابعين

543

متابعهم

6628

مقالات مشابة