التأمين على الحياة ضرورة اجتماعية

التأمين على الحياة ضرورة اجتماعية

0 reviews

التأمين على الحياة ضرورة اجتماعية

Life insurance is a social necessity

girl sitting on daisy flowerbed in forest

1- حماية الأسرة Family protection:

يعتبر التأمين على الحياة Life insurance  من أكثر الطرق فعالية لحماية أفراد الأسرة من الخسائر المادية الناتجة عن الوفاة المبكرة للمعال ، لذلك فإن بوالص التأمين التي تضمن دفع مبالغ أو معاشات معينة لورثة المؤمن عليه في حالة الوفاة ، تجاوز المدخرات الفردية البسيطة لأن الموت قد يحدث قبل تكوين أو تجميع مدخرات كافية لتلبية احتياجات الأسرة. لا يقتصر الأمر على الحماية البسيطة للأسرة في حالة وفاة العائل ، ولكن التأمين على الحياة Life insurance مع بوالصه العديدة يضمن أيضًا حماية الأفراد في حالة بلوغهم سن الشيخوخة وفقدان قدرتهم على العمل بشكل دائم . هذا بالإضافة إلى حقيقة أن أنواعًا معينة من التأمين ، مثل التأمين المختلط على سبيل المثال ، تحتوي ، بالإضافة إلى تغطية مخاطر الوفاة ، على عنصر الادخار ، والذي يسمح للأفراد بالادخار بطريقة شبه إلزامية ، تمامًا كما يمكن للفرد ، في حالة التعرض لأزمة طارئة ، احصل على قرض بضمان عقد التأمين ، وإذا تفاقمت الأزمة يمكنه تصفية العقد لأنواع معينة من عقود التأمين على الحياة.

2- توحيد الائتمان credit consolidation:

تتيح عقود التأمين على الحياة Life insurance إمكانية توحيد الائتمان وبالتالي تحفيز الحياة الاقتصادية. على سبيل المثال ، يمكن دعم القروض الممنوحة بضمانات شخصية بعقود تأمين على حياة المدينين لصالح الدائنين. يموت المدين قبل سداد دينه ، ويحصل الدائن على مبلغ وثائق التأمين التأميني على حياة مالك العقار لصالح صاحب حق الرهن العقاري في حالة وفاة المالك ، يسهل على صاحب حق الرهن الحصول على رهنه ، و يحصل الورثة على العقار دون حقوق عينية أخرى. الأمر نفسه ينطبق على شقق التقسيط وتقسيط السيارات.

3- المساهمة في التنمية الاقتصادية Contribute to economic development:

تساعد شركات التأمين الناس على الادخار من خلال بوالص التأمين المختلفة التي يقدمونها بأشكال وأشكال مختلفة تتناسب مع ظروفهم الاجتماعية والاقتصادية من أجل تحقيق مهمة التوجيه الخاصة بهم.

كانت هناك حاجة ملحة في مصر لإنشاء نظام للمراقبة والرقابة على مؤسسات التأمين ، مثل البلدان الأخرى ، من أجل حماية المدخرات الوطنية. شجع السماح لمنظمات التأمين بحرية القيام بعملها على إنشاء بعض التأمينات. المنظمات التي ليس لديها ضمانات كافية مما يعرض بعض حاملي الوثائق لشروط الاستنفاد وتعريض أموالهم لأنواع مختلفة ، ومن بين المخاطر التي يجب على الحكومة حمايتها من شرها ، مما أدى إلى القيام بالتأمين على الأنشطة من خلال فروع المنظمات المنشأة في الدول التي ليس لديها تشريعات خاصة للتأمين ، أو بعض الشركات تلغي فروعها بعد إنشائها بحجة أن نطاق نشاطها لا يبرر بقائها دون مراعاة عواقب ذلك على الأشخاص المؤمن عليهم من المتاعب أو الأضرار ، أو بعض المنظمات التي لها الحق في إبرام عقود التأمين نيابة عن هيئات التأمين الأجنبية غير مؤهلة لتمثيل هذه المنظمات العاملة لديها أمام المحاكم المصرية. كان متوقعا وقت إبرام العقد. وهكذا صدر القانون رقم 92 لسنة 1939 بشأن الإشراف والرقابة على وكالات التأمين ، وأنشئ مكتب التأمين بوزارة المالية للإشراف على تنفيذ أحكامه ، وأصبح فيما بعد إدارة رقابة وإدارة تأمين. .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Al-Fattany Beauty Channel Pro
حقق

$10.46

هذا الإسبوع

المقالات

2475

متابعين

579

متابعهم

6682

مقالات مشابة