تحليل لمراكز التهديف في مباريات كرة القدم

تحليل لمراكز التهديف في مباريات كرة القدم

0 reviews

تحليل لمراكز التهديف في مباريات كرة القدم

Analysis of scoring positions in football matches

      تعتبر مهارة التسديد في كرة القدم من أهم المهارات الأساسية التي يجب على جميع اللاعبين إتقانها من جميع المناصب ، فهي الخط الفاصل والعامل الأساسي الذي يحدد نتيجة المباراة ، حيث تصبح كل تكتيكات العناصر في اللعبة عديمة الجدوى إذا لا تنتهي بتسديدة على المرمى ، كما تعتبر مهارة التسديد من أهم المهام في اللعبة. يجب تخطيط كل حركة فردية أو جماعية في كرة القدم بطريقة تخلق فرصة مناسبة للتصوير. .

     وللتصوير جانب تقني يتمثل في طريقة الأداء الصحيحة ، والتي تتميز بالدقة ودرجة عالية من التحكم ، وجانب مادي يتمثل في القدرة والسرعة والرشاقة والتوافق.

وكما أن هناك عدة عوامل نفسية تعتمد عليها دقة التصويب ، مثل الإصرار وقوة الإرادة وتصميم اللاعب ، مما ينتج عنه حقيقة عدم التردد في التسديد بمجرد أن تتاح له الفرصة ، فضلاً عن قدرة اللاعب. للتركيز أثناء التصوير. تهدئة أعصابه وثقته بنفسه وقدراته.

تتضمن بعض الاعتبارات التي يعتمد عليها التصوير الناجح ما يلي:

• يجب أن يكون الهدف هو الأنسب لحالة اللعبة.

• يجب أن يكون وضع القدم والجذع مناسبًا للحلقة.

• يجب أن تكون قوة التصويب مرتبطة بالدقة ، ولا يُسمح بتأرجح الرجل كثيرًا للخلف.

       ويتطلب الرماية ، بالإضافة إلى الأداء الفني والجوانب الجسدية والنفسية ، جانبًا تكتيكيًا يتمثل في اختيار اللاعب - بأجزاء من الثانية - السلوك المناسب لحالة اللعب مع العلم أن حركته تقرر النجاح والفشل للهجوم و حتى بالنسبة للعبة بأكملها ، والسلوك التكتيكي أثناء اللعبة من أكثر الأمور تعقيدًا للاعب وهذا ما يطلبه لديه قدرة كبيرة على الانتباه والذكاء في تحليل مواقف اللعبة المختلفة لاختيار الأنسب. حلول لهذه المواقف ، بفضل مراقبة الزملاء والمنافسين ، والاستباق الجيد لتحركاتهم ، بالإضافة إلى وعيه وخبراته التكتيكية التي تجعل تصرفاته واقعية ومناسبة للمواقف التي تحدث أثناء المباراة.

      ومهارة التسديد هي الهدف النهائي لأي هجوم ناجح ، وتقع على عاتق مدربي كرة القدم مسؤولية تطوير اللعبة الهجومية ، بما في ذلك خلق الكثير من الفرص المناسبة للتسديد وزيادة فعالية المهاجمين الفرديين لوضع حد للهجمات. يصبح إتقان مهارة الرماية واضحًا ومحددًا.

     وأن المهاجم يجب ألا يتردد في التسديد عندما تسنح له الفرصة ، لأن العديد من الأهداف تضيع فقط لأن المهاجمين يريدون التمرير وليس التسديد ، ويجب على اللاعب أن يضع في اعتباره أنه من الأفضل ألا يصيب الهدف على أن يضيع. فرصة التهديف.

    وعلى الرغم من وضوح الهدف من التسديدة ، إلا أنه من خلال رصد الباحث للعديد من مباريات وبطولات كرة القدم سواء على المستوى العالمي أو القاري أو المحلي لفرق مختلفة ، اتضح له أن هناك ممانعة من قبل العديد من اللاعبين. ينفذ مهارة التسديد على المرمى ، ويفضل العديد من اللاعبين التمرير لزميلهم ، فهو يمتنع عن تسديد الكرة بنفسه خوفًا من ضياع الفرصة أو رمي الكرة بعيدًا عن المرمى ، مما يعرضهم لاستياء زملائهم وأنصارهم. قد يكون أيضًا بسبب نقص التدريب على المدفعية في وحدات التدريب اليومية. أدى انتشار الأساليب الدفاعية المختلفة وتطوير أساليب الضغط والسيطرة إلى المهاجمين بأشكالهم المختلفة وخاصة داخل منطقة الجزاء ، مما أدى إلى تكدس عدد كبير من المدافعين أمام مرمىهم سواء للسيطرة أو التغطية ، لذلك يغلقون الطريق أمام أي مهاجم يحاول التصويب ، مما يجعل من الصعب على المهاجمين وحرمانهم من عناصر الوقت والمساحة اللازمين لتنفيذ مهارة التسديد بدقة من مسافات مناسبة ، خاصة على الحواف وداخل منطقة الجزاء. ، مما يؤدي إلى ازدحام الكثير من المدافعين أمام مرماهم ، سواء كان ذلك للسيطرة أو التغطية ، لذا فهم يسدون الطريق أمام أي مهاجم يحاول إطلاق النار ، مما يجعل من الصعب على المهاجمين القيام بالمهمة ويحرمهم من اللازم عناصر الزمان والمكان ص o التدرب على مهارة الرماية بدقة على مسافات مناسبة وخاصة على الحواف وداخل منطقة الجزاء ومنذ البحث الذي تم في الميدان لم تتطرق كرة القدم من قبل إلى قضايا كيفية إتاحة الفرصة للتعامل مع هذه القضية بشكل يؤدي إلى إيقاظ دافعية اللاعبين وتحفيزهم على إطلاق النار في التدريبات والمباريات ، وتنمية رغبتهم ، وحثهم وتشجيعهم على القيام بذلك. قرار إطلاق النار ومساعدتهم على إطلاق النار ، والتغلب على النكسات والنكسات ، وتسخير تجارب النجاح في هذا الصدد ، والعمل الجاد والاجتهاد لمحاولة تحسين هذه المهارة وتشغيلها على مسافات مناسبة وبعيدًا عن منطقة التحكم والازدحام.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Al-Fattany Beauty Channel Pro
حقق

$10.08

هذا الإسبوع

المقالات

2269

متابعين

522

متابعهم

6622

مقالات مشابة