الاعضاء الVIP
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.28

هذا الإسبوع
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.73

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.64

هذا الإسبوع
3 خطوات للتخلص من المواقف المحرجة في العمل

3 خطوات للتخلص من المواقف المحرجة في العمل

هل فاحأك رئيسك وأنت علي مكتبك منهمك في العمل بسؤال خاص عن تفصيلة معينة عاجله وهامة في صفقة أو مشروع ولم تستطع الإجابة لأنك تجهل هذه التفصيلة؟! 

من منا لم يتعرض إلي هذا الموقف ؟ فعلي الرغم من ذكاءك الحاد الذي تتمتع به وتفوقك المشهود في عملك إلا أنك قد تتعرض لمثل هذا الموقف الذي ستشعر فيه بالحيره والحرج لعدم استطاعتك الإجابة علي تساؤل رئيسك.

في هذا المقال تقدم لنا الخبيرة جودي جليكمان ،،مؤلفة كتاب(المهارة في العمل) استراتجية قوية للخروج من هذا الموقف تتكون من ثلاث خطوات.

١/ما أعرفه

2/ ما لا أعرفة 

3/ كيفية الحصول علي ما لا أعرفه

واستناول بالتفصيل خطوة خطوة .

اولا= ما اعرفه.

تقول جولي , إحدي مديرات العلامة التجارية بشركة صابون دوڤ، ذات يوم توقف رئيسي ليسألني عن حصة الشركة المنافسة من السوق؟ ووقتها لم أكن أعلم الإجابة !!!!!!!

جولي لم تكن تعرف الإجابة إلا أنها كانت تعلم أن الحملة التسويقية الأخيرة للشركة المنافسة تعاني من التخبط ،فضلا عن تفيير الشركة لطريقة تغليبف منتجاتها…وهما سببان كافيان جدا لإحداث بعض الضرر بحصة الشركة المنافسة من السوق علي المدي القريب ،لذا بدلا من أن تثير جولي غضب رئيسها وتخبره بأنها لا تعرف إجابة سؤاله ،اجابت علي هذا النحو : الحملة التسويقية للشركة المنافسه ليست علي ما يرام ،كما ان الشركة غيرت في شكل تغليف منتجاتها ، وأنا متاكدة من أن حصتها في السوق هبطت هذا الشهر .

ثانيا/ ما لا أعرفه.

وبعد أن أعطاها رئيسها بعض المعلومات علي خلفية سؤاله اعترفت جولي بأنها لا تمتلك أحدث الأرقام عن حصة السوق التي طلبها،ولم تحاول جولي ان تخدع رئيسها بأرقام خادعة ،ولكنها عرضت عليه ان تبحث عن الارقام المطلوبة لترسلها له بشكل دقيق.

والأهم من ذلك أن جولي أظهرت لرئيسها انها علي دراية بأحوال الشركة المنافسة المتخبطة وتغيير شكل التغليبف.

ثالثا/ كيفية الحصول على ما لا أعرفه.

بعد أن اعطت جولي رئيسها في العمل افضل المعلومات الممكنه حول سؤاله ،طلبت بعض الوقت لإمداده بالارقام المحدده المطلوبة وخاطبت جولي رئيسها علي هذا النحو: اسمح لي بالقليل من الوقت لالقي نظرة علي البيانات المتوفرة لدي وسأعود إليك بالارقام علي الفور …هل تريد أن أرسلها إليك عبر البريد الإلكتروني أم أسلمها إليك في مكتبك.

وهنا علم رئيسها أن احدث الأرقام عن حصة الشركة المنافسة ليست متاحه بعد ولكن جولي تتابع الأمر أولاً بأول لتحضر له الأرقام النهائية وهذا أمر منطقي وسيتقبله رئيسها .

نعود إلي كتابنا الاصلي ي عزيزي كتاب المهارة في العمل للمؤلفة جودي جليكمان،،، ماذا لو كان يجب عليك بالفعل معرفة الجواب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هناك بعض الاسئلة التي قد تطرح عليك ويصعب معها أن تخفي عدم معرفتك لإجابتها… فإذا وجه إليك مثل هذا النوع من الأسئلة في اجتماع وكل العيون موحهة إليك فأفضل وسيلة للتصرف هي علي النحو التالي :

جون: هذا بالفعل سؤال هام جدا،ولكن في الحقيقة لا أملك الإجابة عليه الآن …اسمح لي بمتابعة الأمر وسأحضر لك النتائج عقب الاجتماع.

او: ظننت أن هذه المعلومات متوفرة لدي ولكن في الحقيقة يبدو أنها ليست متوفرة حالياً..اعتذر بشدة سأقوم بإجراء بحث عقب الاجتماع وسأرسلها إليك علي الفور .

فعليك أن تكون مهنيا وذكيا وكفئا في إدارة مثل هذة المواقف فمن الطبيعي جدا ان لا تعلم كل شئ ولكن في نفس الوقت لا تظهر وكأنك لا تعلم اي شئ!!!

وباستخدامك لاستراجية ما أعرفة وما لا أعرفة وكيفية الحصول علي ما لا أعرفه ستظهر دائما أمام رئيسك وفريقك أنك دائما في دائرة العمل وملم بها حتي ولو غابت عنك بعض التفاصيل.

كن دائما علي استعداد للحصول عليها وغالبا ما ستضم قيمة مضافة إليها بمعارفك العامة…

في النهايه ارجو ان أكون قد وفقت لتصويل المعلومه والنصيحه والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2207 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1355 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1041 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.