ظاهرة قوس قوح الرائعة  Brilliant rainbow phenomenon

ظاهرة قوس قوح الرائعة Brilliant rainbow phenomenon

0 المراجعات

ظاهرة قوس قوح الرائعة

Brilliant rainbow phenomenon

     منذ آلاف السنين وحتى يومنا هذا ، هطلت الأمطار بغزارة في قرية في وسط أوروبا Central Europe ، وعندما أشرقت الشمس the sun  بعد المطر ، رأى الناس قوسًا جميلًا متنوعًا على وجه السماء ، وبعد فترة ظهر قوس آخر به الكثير ألوان جميلة فيه ، وكان الناس قد رأوا قبل ذلك اليوم أقواس مثل هذه ظهرت بعد المطر ، وعبدها الناس كأنها علامة لآلهتهم ، لذلك بدأ الناس في هذه المناسبة يتوسلون هذه الأقواس ، وركعوا من قبل. عليهم ، وهم لا يزالون طالما أن الأقواس ليست غائبة.

    ولم يكن الأوروبيون في العصور السابقة هم الذين تأثروا بهذه المشاهد ، بل ورثت العديد من الدول المختلفة حول العالم قصصًا وقصصًا رائعة عن هذه الأقواس الجميلة Beautiful bows من أسلافهم ، لذلك اعتقد الإغريق أنها وسيلة لرب العالم هو المطر ، وعرفه المصريون Egyptians أنه طريق لرب الشمس ، ويقول الهندوس Hindu  إنه فلك الأرواح الشريرة ، كانوا يعتقدون أن هذه الأقواس كانت علامة على سوء الحظ والكوارث ، وهناك قصة صينية Chinese story  مشهورة عنها ، يقولون إن بعض الشبان المغامرين قرروا ذات مرة البحث عن أقواس السماء ، من حيث يبدأون و حيث انتهى ، ورأوا أنه يمكنهم الحصول على كنز مدفون أو شيء ثمين في طريقهم ، وعندما خرج القوس بعد يوم من المطر ، تبعه هؤلاء الشباب للبحث عن أحد نهاياته ، ولكن كان ذلك سوء حظهم. أنهم سرعان ما اضطروا إلى العودة لأنهم غادروا قريتهم تقريبًا ما لم يختفي القوس في السماء.

    ويريد الناس في عصرنا أيضًا رؤية قوس قزح Rainbow ، لكنهم لا يعبدونها لأنهم عرفوا حقيقتها ، لأنها ليست طريقة إلهية لآلهتهم ، ولا علامة على الأرواح الشريرة ، بل هي بالأحرى. خلق قطرات المطر التي توجد في الفضاء بأعداد لا حصر لها ، وإذا تغلغل بأشعة الشمس المكونة من سبعة ألوان Seven colours ، فإن كل لون من هذه الألوان السبعة ينعكس في هذه القطرات بشكل واضح ومنفصل ، بحيث يرى الناس هذه الألوان على شكل قوس جميل ، وربما تكون قد شاهدت الأطفال أحيانًا سعداء بقطعة زجاج ذات حواف متعددة من الزجاج. حيث ينظرون إلى ضوء الشمس ويفرحون لأنهم ينظرون إلى كل لون من الألوان السبعة على حدة، وهذا هو سر بناء قوس قزح Rainbow  الذي لا وجود له لغياب قطرات المطر في الشمس الحارقة scorching sun .

     وعلى سبيل المثال ، الحلقات المضيئة للشمس والقمر ، والأضواء البيضاء اللامعة والصغيرة في القطبين الشمالي والجنوبي ، والعديد من الخطوط الزرقاء والخضراء والصفراء التي تتداخل في مساراتها المختلفة. 

كم هي جميلة ورائعة، ومن استمتعت مرارًا وتكرارًا بمشاهدة هذه المشاهد تجد نفسها أمام فضاء خلاب ترقص فيه الأضواء الجميلة بألوان أنيقة مختلفة، وكأن مئات من الحلقات المضيئة المتلألئة ذات الألوان الجميلة المختلفة تدور حوله ، وكأنه يجري من الشرق إلى الغرب ومن الجنوب إلى الشمال.

     اختفى سر روعة وجمال هذه المشاهد السماوية في ضوء الشمس وفي الفضاء البعيد عن الكرة الأرضية ، ولا توجد مثل هذه المشاهد المبهجة على كوكب ليس له فضاء ، وهو أمر يثير الدهشة لكل من ينظر إليها. 

وفي هذه المشاهد - بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في أقصى شمال وجنوب الأرض - هي واحدة من الروتين اليومي الذي لا يزال السائح يتذكره، ولا يتوقف الشعراء عن ذكر جماله.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Al-Fattany Beauty Channel Pro
حقق

$10.39

هذا الإسبوع

articles

2269

followers

523

followings

6622

مقالات مشابة