الحزن يخيم على الصحف البرتغالية

الحزن يخيم على الصحف البرتغالية

0 reviews

           خيم الحزن و الإحباط على الشعب البرتغالي ،ومن ثم أثر على الصحف والإعلام عقب خروج المنتخب البرتغالي من كأس العالم المقام في قطر على يد المنتخب المغربي ،بعد هزيمته بهدف دون مقابل ، سجل المنتخب المغربي إنجاز تاريخياً ، و أصبح أول منتخب عربي و إفريقي يصل إلى المربع الذهبي لكأس العالم.

        سجل اللاعب المغربي يوسف النصيري هدفاً رائعاً ، في شباك المنتخب البرتغالي في الدقيقة 42.

    قالت صحيفة “ريكورد”:البرتغال لم تتعلم الدرس من إقصاء أسبانيا ، و تركت نفسها تخرج من المونديال ،يا له من يأس و إحباط.

      أما صحيفة “بابليكو”فكان العنوان الأبرز لها: أحد أسباب هزيمتها كان ضجيج 35 ألف مغربي ، و 11 لاعباً ركضوا كالمجانين بلا كلل لمدة 90 دقيقه.

       وأشاد موقع"زيرو زيرو"الرياضي بالمنتخب المغربي قائلاً: البعض يمتلكون أحلاماً كبيرة ،حارس إشبيلية (ياسين بونو)نقل ثقته بنفسه إلى جميع زملائه ،واصفا سفيان أمرابط ب"رئة الفريق" و المدافع جواد الياميق بالبديل المثالي.

     قالت صحيفة “أو جوغو”:ما زلنا لا نستطيع التعامل مع الفرق العدوانية المتكتلة ،علينا تجنب الحديث عن مؤامرات الحكم و التعامل بشكل أفضل مع إحباطنا.

      أبدى النجم الفرنسي (جيرو)سعادة كبيرة بعدما استطاع أن يقود منتخب بلاده للفوز على نظيره الإنجليزي 2\1 في دور الثمانيه ببطولة كأس العالم ،

مشيدا بأداء المنتخب المغربي قبل مواجهة الفريقين في المربع الذهبي.

        أضاف جيرو الذي رفع رصيد أهدافه في المونديال إلى أربعة أهداف: سنواجه يوم الأربعاء المنتخب المغربي ،و هو فريق رائع استعرض قوة و صلابة ذهنية و مهارات عالية ،علينا أن نستعد كي نقدم ما يجب تقديمه أمام المغرب.

وتحدث عن الحالة الذهنية للمنتخب الفرنسي في مونديال 2018 الذي توج بلقبه و كذلك في المونديال الحالي قائلا: استطيع ان أقول إن هذه المباراة تذكرني بشكل غريب بمباراتنا أمام بلجيكا في الدور قبل النهائي في 2018 التي انتهت بفوز فرنسا 1\صفر.

    و أوضح قائلا: حيث نتقدم في الأهداف ثم نتماسك للحفاظ على النتيجة ،لكن السيناريو اختلف في هذه المرة لأن منتخب انجلترا عاد في المباراة ثم استمر في الضغط و كانت لديهم ثقة في فرصهم.

          ثم تابع جيرو: لكنهم بعدها أدركوا خطورتنا في الهجمات المرتدة ،الشئ المهم في مثل هذه المباريات أنها تعتمد على التفاصيل و على الفاعلية في الهجمات ،لقد ضغطنا و هم أيضا قاموا بذلك ، لكن الحظ لعب دورا أيضا.

       رساله رونالدو بعد الخسارة من المغرب 

قال اللاعب الذي شارك في 5 نسخ مختلفة لكأس العالم عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: الفوز بكأس العالم مع البرتغال كان أكبر حلم بالنسبة لي في مسيرتي ،لحسن الحظ فزت بالعديد من الألقاب الدولية بما في ذلك مع البرتغال ،و لكن وضع اسم بلدي في أعلى قمة لكرة القدم العالميه كان أكبر أحلامي.

   و تابع: لقد قاتلت من أجل ذلك بشدة ،قاتلت بشدة من أجل ذلك الحلم ،في 5 مشاركات على مدار 16عام كنت دائما بجانب لاعبين عظماء و لقيت دعماً من ملايين البرتغاليين ،منحتهم كل ما لدي.

      و أضاف:لم أدر وجهي أبداً في القتال و لم أفقد الأمل في هذا الحلم.للأسف انتهى الحلم أمس ،فقط أريدكم أن تعلموا جميعاً أن هناك الكثير قد قيل و كتب ،و لكن التزامي للبرتغال لم يتغير و لو للحظة ،دائما ما كنت أقاتل من أجل هدفنا جميعاً و لم أدر ظهري لزملائي أو لبلدي.و ختم:"الآن الأمل أن يكون الجو العام جيدا ليساعد الجميع على وضع تصوراتهم لما حدث".

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

24

متابعين

14

متابعهم

10

مقالات مشابة