فيها اي اذا جربنا الوشم ده ؟!!

فيها اي اذا جربنا الوشم ده ؟!!

0 المراجعات

بعض الأصدقاء يتفقون معا  لكي يخوضون تجربه الوشم معا بسبب أنها شائعه والاغلب ينشئها وتفضل باقيه عكس الحنه ويخططون دون إدراك انه حرام شرعا في ديننا الاسلامي .

الوشم: هو نوع من أنواع التعديل الجسدي ويتم من خلال وضع علامه ثابته في الجسم بواسطة الابر ثم الصبغ عن طريق الفتحات التي ترسمها بالإبر لكي يبقي داخل الجلد  ولا ينمي أبدا وهو يعتبر ع الجسم ك زخرفه انه موجود منذ عده قرون في جميع أنحاء العالم  تقريبا من أنشأه هم الآينو وهم السكان الأصل لليابان وكانت يستخدمون كنوع من زينه للوجه وهو عادات وتقاليد لديهم .

الوشم في ديننا الاسلامي: ذهب جمهور الفقهاء  الي أن الوشم حرام شرعا وفقا للحديث النبوي الذي ثبت عن النبي -صلي الله عليه وسلم  “ لعن الله  الواصلة  المستوصله و الواشمه و المستوشمه" واستثني بعض الفقهاء حاله واحده ويكون غير محرم وهي عندما يكون الوشم وسيله لعلاج مرض والشفاء منه فيجوز للضروره لأنه بحسب ما تقوله القاعده الفقهية أن الضرورات تبيح المحظورات .

كمان أن الوشم يجعلك غير قادر علي التبرع بالدم لغيرك اطلاقا وهذه من أهم السلبيات الرسم الوشم ، كما أنه يقوم بإصابتك بإلتهاب في الأنسجة او العقد أسفل الجلد وذلك بسبب حاله تدعي الورم الحبيبي والذي يظهر حول المنطقه الموشومه ، والإصابة بالجدره أو تكون نسيج ندبي في الجلد .

ان الوشم يقلل لديك فرص العمل: الذين يريدون الوشم ثم يقدمو علي شركات يتم  رفضهم لان الشركات تعتبر الوشم منظر قبيح وغير محبب ولا مريح لاين العميل .

الوشم هذا نوعا ما يغير الشخصية لان يعتقد بعض الناس أو الأغلب  ان رسم الوشم يأتي من تغير شخصيه الإنسان وسلوكه ويري الكثير أن الشخص الذي يرسم الوشم علي جسده يمتلك شخصيه عصبيه ومتمرده علي العادات  االتي يسير عليها المجتمع. 

عدم إمكانية ازاله الوشم وهنا الاسوء بما أن الوشم عباره عن علامه دائمة لا يمكن إزالتها وبما أن الإنسان بطبيعه الحال يتغير وتفكيره كذلك قد يندم بعدها لأنه خاض التجربه بسبب صديق أو ما شابه ، فيجب علينا نصحه مهما كان النصيحه قد تغير ولو بنسبه 2%تجدي بالنفع.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

7

followers

10

followings

2

مقالات مشابة