125 مليار مجرة ​​عبر الكون

125 مليار مجرة ​​عبر الكون

0 المراجعات

تقلصت صورة حديثة لأعماق الفضاء ، التقطها تلسكوب هابل الفضائي ، من 80 إلى حوالي 125 مليار ، وهو العدد التقديري للمجرات المنتشرة في جميع أنحاء الكون.

وتم إجراء هذا الإحصاء الكوني الجديد بفضل العينة الجديدة للكون ، التي تم التقاطها في أكتوبر 1998 م بواسطة عين التلسكوب الفضائي ، بينما كانت مصحوبة في اتجاه العنقود النجمي لـ Tucan ، المرئي من النصف الجنوبي. من الكوكب.

وعند عرض هذه النتائج في اجتماع الجمعية الفلكية الأمريكية في أوستن ، تكساس ، قال جوناثان جاردنر من مركز الحرس الفضائي التابع لناسا في جرينبيلت بولاية ماريلاند إن هذه الصورة: "هي أعمق صورة للكوكب تم التقاطها وأكثرها تفصيلاً". الكون "، أي ما يمكن رؤيته عبر الطيف الكهرومغناطيسي.

ويكشف هذا المعرض الطويل والضيق للغاية ، الذي تم نحته من السماء ويسمى "الحقل الجنوبي العميق" ، تفاصيل حوالي 12 مليار سنة من تاريخ الكون ، وسيساعد في السنوات القادمة على إنجاز الملاحظات التي أجراها هابل في عام 1995 بعد الميلاد ، على عينة مماثلة يمكن رؤيتها في سماء نصف الكرة الشمالي بالنظر إلى كوكبة Ursa Major.

وقارن جاردنر هاتين الإحصائيتين للكون ، قائلاً ، "لقد ضاعفنا عدد المجرات المشعة الضعيفة التي يمكنك رؤيتها ،" وأضاف ، "هذه العينة سمحت لنا باستنتاج أن حوالي 125 مليار مجرة ​​منتشرة عبر السماء.

وحددت الملاحظات التي أجريت على عينة الكون التي تم تصويرها في عام 1995 بعد الميلاد أن عدد المجرات في الكون يبلغ حوالي 80 مليارًا ، وهو ما يتجاوز بكثير الإحصائيات الفلكية السابقة.

ولإحياء ذكرى هذا الجزء من الكون ، وجه هابل جميع معداته إلى كوكبة توكان لمدة عشرة أيام لاكتشاف أقدم وأبعد النجوم ، وكان من الممكن أن يستغرق هابل 900 ألف عام لتصوير الكون بأكمله.

وكشف هنري فيرجسون من مؤسسة تلسكوب الفضاء في بالتيمور بولاية ماريلاند أن هذا الاستكشاف للجزء الداخلي من الكون "هو في جوهره امتداد طبيعي لأرض الحقل العميق +2".

وبفضل المعدات الجديدة التي تم توفيرها لتلسكوب هابل منذ "إعادة زيارته" الأخيرة في عام 1997 م ، حدد علماء الفلك مواقع مجرات بالكاد يمكن تمييزها في هذه العينة الجديدة ، بعيدًا عن المجرات المكتشفة في عام 1995 بعد الميلاد.

وأشار فيرجسون إلى أن "بعضها تشكل منذ 10 إلى 12 مليار سنة (...) أي بعد حوالي مليار سنة من الانفجار العظيم" ، مما أدى إلى ظهور الكون ، وأضاف أن "معظم من هذه المجرات أصغر مما كنا نظن ، مما يؤكد أن معظم النجوم تتشكل في وقت مبكر من تاريخ الكون.

وقد تكون بعض الأجسام الصغيرة المنتشرة عبر المعرض الذي صوره هابل من أوائل المجرات التي تشكلت بعد إنشاء الكون ، وقال علماء الفلك إن هذه "النافذة الجديدة التي فتحت على الكون" ستسمح ببعض الغموض الذي لا يزال يحيط به آليات التشكيل لرفع النجوم والمجرات وتطورها.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Al-Fattany Beauty Channel Pro
حقق

$10.38

هذا الإسبوع

المقالات

2269

متابعين

523

متابعهم

6622

مقالات مشابة