الاعضاء الVIP
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.83

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.31

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
بابلو بيكاسو: أشهر مبدع للفن الحديث

بابلو بيكاسو: أشهر مبدع للفن الحديث

يعتبر "بابلو بيكاسو" من أشهر المبدعين في الفن الحديث ، ليس فقط لوفرة وتنوع إنتاجه الفني ، ولكن أيضًا لتعايشه الإيجابي مع الأحداث والظروف والتحديات المتغيرة التي ميزت القرن العشرين. في عام 1973 م ، وهو في سن الحادية والتسعين ، ترك وراءه إنتاجًا هائلاً من الفنون الجميلة ، يقدر عددها بالآلاف ، في مجالات الرسم الزيتي والرسم والنقش والنحت والتصميم وغيرها.

ولم يكن "بيكاسو" هو من صاغ التمييز الواضح والتفرد في أحد هذه المجالات وليس في مجالات أخرى ، لكنه برع في كل منها كفنان مبدع أصيل.

واستمد أفكاره لموضوعاته التعبيرية من مصادر متنوعة ، مثل مشاهد من الحياة اليومية ، بما في ذلك الأنشطة البشرية المختلفة ، والمعتقدات والتقاليد السائدة ، والمواقف والأحداث المرصودة ، وكذلك المصادر التراثية الفنية الدولية ، وأعمال من سبقوه من عظماء الفنانين الإسبان ، وأعلام مصوري نهاية القرن التاسع عشر ، الفن الأفريقي ، الأساطير القديمة ، وما يلهمه خياله الخصب من أفكار ذاتية تعتبر شخصية. آثار حياته الخاصة ، بما في ذلك عاداته وتطلعاته ومفارقاته وأهوائه ومتاعبه ، حيث تأثر بشدة بالفن الأوروبي غير الكلاسيكي. . من كل هذا ، قدم "بيكاسو" مخزونًا كبيرًا من الإنتاج الفني بأسلوب يحمل طابعًا خاصًا ، وغالبًا ما يميز عمله عن الأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة الأخرى.

وبحلول الوقت الذي بلغ فيه بيكاسو سن الخامسة عشرة ، أصبح فنانًا مثقفًا في حد ذاته ، مهووسًا برغبة لا تشبع في التجديد.من جانب مهم من موهبته الفنية ، وهو القدرة على استيعاب وإتقان الاتجاهات الفنية المختلفة والأزياء.

وحاز فن بيكاسو على شهرة دولية كتعبير عن إنجازات إنسان القرن العشرين ، والتحديات التي تواجه حياته ، والتطلعات التي يسعى إليها ، والانشغالات والقضايا التي تسود فيه. .. طغت الاعتبارات الأخلاقية على الاعتبارات الجمالية ، و كان انفجار السخط الذي غزاه في هذا الوقت قوياً للغاية بالنسبة له بحيث لا يفكر في الأساليب الفنية ، أو ينغمس في التأمل الجمالي. إلى مشاكل تقنية بحتة ، لكن هذه الأعمال تكشف لنا أيضًا العديد من جوانب شخصية بيكاسو ، الذي ينبض قلبه دائمًا بحب الآخرين والتعاطف معهم بكل إخلاص ، لأن أعماله جاءت كرسائل معبرة ، تثير المشاعر وتلفت الانتباه إلى الدعوة للتعاطف والرحمة بين الناس ، ودعم البائسين ، ومساعدة ورعاية الضعيف ، وتجسد حياة المتسولين ، والدجالين ، والمتشردين ، والمنبوذين الاجتماعيين ، والمرضى ، وكبار السن ، والمكفوفين ، والمنكوبين. كما عبر عن عالم السيرك ، بما في ذلك البهلوانات والمخادعون والمهرجون ، كما عبر عن عالم الأساطير ومصارعة الثيران والمناظر الطبيعية والطبيعة الصامتة وغيرها من الموضوعات التعبيرية التي وجهت خياله الواسع.

وانطلق "بيكاسو" بحرية مطلقة لم يعرف القيود ولا الحدود خلال حياته الطويلة ، فخلق فنًا خالٍ من تقاليد الماضي ، ووضع لنفسه منهجًا ذاتيًا يدرك من خلاله كل تطلعاته في إيجاد منصة للتعبير عن كل انطباعاته ومشاعره. التعبير هو الهدف الذي يسعى دائمًا إلى تحقيقه كلما أراد إنتاج الفن ، وبالتالي يكتب صفحة في تاريخ الفن برفض الماضي بتقاليده الفنية الجامدة. يفتح آفاقًا جديدة للإبداع الفني الذي يواكب ملامح العصر المتقدمة.

وكتب الشاعر الأسباني رفائيل البرتي: "جاء بيكاسو إلى العالم ليبيده بضربة قوية ، ويغضبه ويعطيه عيونًا جديدة. جديد".

وظل بيكاسو طوال حياته فنانًا مبدعًا ، يتميز بقدرات فنية فريدة ، ولم يتخل أبدًا عن رسالته الفنية التي عاش من أجلها ، وتوفي بعد أن ترك الإنسانية ذخيرة هائلة من الإبداعات الفنية العظيمة التي سجلت له تاريخًا مجيدًا ، قاد العديد من الانتصارات المتتالية من أجل تطوير الفن وتحديثه.

بيكاسو .. ورحلة الحياة:

• ولد "بابلور رويز بيكاسو" في 25 أكتوبر 1881 في مدينة ملقة جنوب إسبانيا ، وكان والده "خوسيه" مصورًا قام بتدريس الرسم في مدرسة الفنون الجميلة والصناعات ومن هنا كان بداية ظهور موهبة "بابلو" ، حيث أنتج تصميمات من سن مبكرة أظهرت قدراته الفائقة في الملاحظة.

• في عام 1891 م ، انتقلت عائلته إلى كورونا على ساحل المحيط الأطلسي ، وهناك بدأ "بابلو" بممارسة التصوير بجدية ، حيث أنتج أعمالًا فنية رائعة أذهلت والده ، مما دفعه للإعلان عن توقفه عن ممارسة التصوير الفوتوغرافي بعد أن أبهره تميز ابنه.

• انتقل "خوسيه" إلى برشلونة عام 1895 م ، حيث عمل مدرسًا ، بينما التحق "بابلو" بمدرسة الفنون الجميلة ، حيث توطدت العلاقات بينه وبين زملائه الفنانين من كاتالونيا ، وخلال هذه الفترة أنتج أعمالًا تتميز بطابع أكاديمي بحت .. وفي عام 1897 م أرسلت العائلة "بابلو" إلى مدريد للدراسة في أكاديمية فرناندو الملكية.

• في عام 1898 م زار مدينة هورتا وعند عودته استقر في برشلونة وحملوا المقهى المعروف باسم "الزكاة" والذي كان ملتقى لأحداث الاتجاهات الفنية والفعاليات الثقافية في تلك الحقبة. في فبراير 1900 عرض أعماله لأول مرة في هذا المقهى وفي أكتوبر من نفس العام توفي. "بيكاسو" في باريس حيث شهد آخر التطورات في الفن من خلال أعمال تولوز لوتريك وديغا وسيزان وفان جوخ. في ديسمبر 1900 ، غادر باريس متوجهاً إلى برشلونة ثم ملقة.

• في يناير 1900 عاد إلى مدريد حيث أسس مع صديق له مجلة تسمى "آرت يوفان" ، ثم عاد إلى برشلونة في نهاية العام حيث حدث تغيير ملحوظ في أسلوبه الفني ، و كانت تلك بداية الفترة الزرقاء.

• في أبريل 1904 ، غادر بيكاسو برشلونة نهائياً ، واستقر في باريس ، حيث يقيم في حي مونمارتر ، ويلتقي بفرناند أوليفييه ، الذي يشاركه حياته حتى عام 1911 م ، ويهيمن اللون الوردي على أعماله ، وهذه الفترة هي لذلك تسمى الرحلة الوردية.

• منذ عام 1906 م حدث تغيير جوهري في فن التصوير في "بيكاسو" ، وفي عام 1907 م أنتج لوحة "بنات أفنون" ، لأن هذه اللوحة مثلت مرحلة انتقالية ذات أهمية كبيرة كبداية ظهوره. يلتقي "البراك" ويشارك معه في ابتكار وتطوير التكعيبية في العالم.

التعليقات (2)
eslamlegend14

2024-02-18 15:21:52

مقال رائع
محمد عبد الحليم

2024-03-27 09:29:16

وفقكم الله
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.71

هذا الإسبوع

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2045 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1300 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 948 نقطة

sama

عدد النقاط : 937 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.