الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
Yousef ahmed حقق

$1.02

هذا الإسبوع
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.90

هذا الإسبوع
YoussefMagdy المستخدم أخفى الأرباح
Hany Shams حقق

$0.78

هذا الإسبوع
MUHAMMAD85 حقق

$0.66

هذا الإسبوع
Mazen المستخدم أخفى الأرباح
ايمان خشاشنة المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
أهم 10 خطوات فعَّالة لتطوير الذات

أهم 10 خطوات فعَّالة لتطوير الذات

أهم 10 خطوات فعَّالة لتطوير الذات

في الآونة الأخيرة لاحظنا كثير من الناس يقومون بتطوير أنفسهم. لماذا لا تقوم أنت أيضًا بتطوير نفسك لكي؛ تصبح شخصًا أفضل مما كنت عليه بالأمس وأنا هُنا لأساعدك على هذه الخطوة الهامة من خلال بعض الخطوات البسيطة التي سنفعلها معًا من خلال هذا المقال إليك هذه الخطوات يا عزيزي..

1-علاقتك بربك

هل فكرت قبل ذلك إذا كانت علاقتك بربك علاقة سليمة أم لا؟ هل تؤدي فروضك كاملة؟ هل تتصدق؟ هل تدعوه وتستشعر وجوده معك في كل مكان وزمان؟ 
إذا كانت إجابتك ب نعم  فهنيئًا لك يا عزيزي على ما أنت عليه.
أما إذا كانت إجابتك ب لا فلماذا لا تُحسّن علاقتك بربك لكي؛ تأتيك البركات ويأتيك الرزق في كل شيء حولك وفي حياتك، هل تعدُني أن تحاول تحسين هذه العلاقة؟ أنت لها.

2-مخاوفك

هل لديك مخاوف؟ وما هى؟ 
لكي تبدأ بتطوير ذاتك يجب عليك التغلُّب على مخاوفك بكل الطرق التي تساعدك على ذلك.
إذا كان لديك خوف من التحدُّث أمام الجمهور فيمكنك أن تأخد كورس لكي؛ تتغلّب على هذا الخوف. أما إذا كنت لا تقدر على الذهاب والاجتماع بالعالم الخارجي مرة واحدة هكذا فعليك أن تتابع قنوات اليوتيوب التي تتحدّث عن الرُّهاب الجماعي أو الخوف من الجمهور.
هل تخاف من الفشل وهذا يوقّف مسيرتك في تطوير ذاتك؟ ومن منا لا يخاف من الفشل؟ فكلنا نخاف من الفشل ولكن لا تجعل خوفك من الفشل يوقفك هكذا يجب أن تُحوًل هذا الخوف السلبي إلى خوف إيجابي بتحقيق أهداف أكثر لكي؛ لا يتغلّب هذا الخوف عليك وابدأ الآن.

3-التركيز على العادات الإيجابية

عليك أن تركز على العادات الإيجابية التي تقوم بها في حياتك.
أحضر دفترك وقلمك واكتب كل ما تقوم به في يومك وقُم بالتركيز على العادات الإيجابية وحاول تطويرها وقلل من العادات السلبية التي تقوم بفعلها واستبدلها بعادات إيجابية جديدة كالجلوس مع الأهل والأصدقاء بعض من الوقت أو عادة التأمل أو غيرها من العادات الإيجابية المفيدة.

4-التسويف

لماذا تقوم بتأجيل ما تريد فعله؟ لماذا تضيّع وقتك في أشياء ليس لها أهمية كالتصفُّح على الانترنت أو مشاهدة التلفاز؟
(ما تريد فعله لن يحدث إلا إذا قُمت بفعله).
تذكّر جيدًا هذه المقولة، حاول أن تبدأ من الآن واكتب تاريخ اليوم الذي بدأت فيه وراقب نفسك بعد شهرين من هذا التاريخ وانظر ماذا يحدث.

5-استمع إلى بودكاست

البودكاست هو مقطع صوتي يتم تحميله على الهاتف أختر قنوات بودكاست مفيدة عن تطوير الذات واستمع كثيرًا وسوف ترى أنك تتغيّر للأفضل في تطوير ذاتك سوف تصبح شخصًا جديدًا.

6-صندوق الإنجازات

أحضر صندوقًا صغيرًا وحينما تقوم بعمل أى إنجاز حتى إذا كان صغيرًا وقُم بكتابة هذا الإنجاز في ورقة صغيرة ومن ثَم ضعها في هذا الصندوق وبعد فترة احضر هذا الصندوق وقُم بفتحه واقرأ كل الإنجازات التي قُمت بها. هذا سوف يجعلك تشعر بمشاعر إيجابية ويوَّلد عندك الحماس لإكمال ما قُمت بفعله لتطوير ذاتك.

7-ممارسة الرياضة

قُم بممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة يوميًا لأن من فوائد الرياضة إخراج الطاقة السلبية من جسم الإنسان. أجعل ممارسة الرياضة عادة جديدة مفيدة تكتسبها وتواظب عليها.

8-القراءة والتدوين

حاول أن تكتسب عادة القراءة لأهميتها يجب عليك أن تقرأ كل يوم لأن القراءة غذاء العقل فيجب أن تغذّي عقلك بأشياء مفيدة ابحث عن كتب تطوير الذات أو أى مجال تريد أن تتعلّمه واقرأ ما لا يقل عن 10 صفحات يوميًا وهذا الرقم بسيط للغاية لن يأخذ من وقتك كثيرًا ولكن سوف يفيدك أكثر أما بالنسبة لعادة التدوين فهى من أهم العادات التي يجب علينا جميعًا اكتسابها والتعوّد عليها التدوين والقراءة من أهم العادات الإيجابية والمفيدة.

9-لا تُفصح عن أهدافك قبل إنجازها

كثير منّا يواجه سخرية من الأشخاص المحيطين به ك الأهل والأصدقاء عندما يعرفون احلامه وطموحاته لذلك لا يجب أن تُفصح عن الأهداف التي تريد إنجازها قبل إنجازها بالفعل لكي؛ تتجنب هذه السخرية. حدد أهدافك سرًا وقُم بإنجازها واحدة تلو الأخرى وبعدما تنجز جزء كبير منها أو جميعها افصح عنها وسوف تجد تقديرًا من الأهل والأصدقاء وأنهم سعداء بك. افعل ذلك وسوف ترى نتيجة مُذهلة.

10-تنظيم الوقت

من أهم خطوات تطوير الذات هى تنظيم الوقت. حدد أهدافك وقُم بكتابتها وحدد وقت معين لإنجاز كل هدف منها. قُم بتقسيم وقتك بين النوم والعبادة والعادات التي قُمنا بذكرها سابقًا ونظّم حياتك سوف تصبح شخصًا أفضل في وقت أقل سوف تشعر بالسعادة بسبب ما وصلت له.


تعرفنا سويًا في هذا المقال على أهم 10 خطوات فعَّالة لتطوير ذاتك وهى...
(علاقتك بربك، مخاوفك، التركيز على العادات الإيجابية، التسويف، استمع إلى بودكاست، صندوق الإنجازات، ممارسة الرياضة، القراءة والتدوين، لا تُفصح عن أهدافك قبل إنجازها، تنظيم الوقت)


إذا كان لديك خطوة مهمة بجانب هذه الخطوات فضلًا شاركنا بها لكي؛ نكتسبها جميعًا

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.