الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.75

هذا الإسبوع
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.29

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.98

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
سبب دوران الحيوانات بشكل منتظم حول نفسها

سبب دوران الحيوانات بشكل منتظم حول نفسها

سبب دوران الحيوانات حول نفسها في حركات دائرية، تلك الظاهرة الغريبة والنادرة التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية الأخيرة، بعد أن انتشر مقطع فيديو لقطيع من الأغنام يقوم بالدوران حول نفسه. ولهذا خصصنا مقالنا هذا  لنتعرف على هذه الظاهرة، كما سنتعرف على سبب دوران الحيوانات حول نفسها بالتفصيل.

اولا  هذه الظاهرة ليس لها اي علاقة بعلامات الساعة كما انكم تعرفون ان علامات الساعه قد وصفها النبي محمد صلي الله عليه وسلم وقد فسر العلماء حدوثها بعدة أسباب، كما أنها تسببت في إصابة الكثير من الأشخاص حول العالم بالذعر والخوف، بسبب ربطهم هذه الظاهرة بعلامات قيام الساعة.

سعى الكثير من العلماء حول العالم لإيجاد تفسير مناسب لظاهرة دوران الحيوانات حول نفسها، وقد وصلوا لعدة تفسيرات مختلفة، سنتعرف على أهمها وفق الآتي:

*فسر موقع "ساينس أليرت الخبير بالأخبار العلمية إن سبب هذه الظاهرة يمكن أن يكون الدخول في دوامة الموت، التي تحدث مع حشرات النمل.

اما  صحيفة نيويورك بوست الأميركية

قالت أن سبب هذه الظاهرة هو داء الليستريات، أو داء الدوران الذي يصيب الحيوانات بسبب بكتيريا تضرب جزءاً واحداً من الدماغ، وهذا ما يسبب للحيوان فشلا في التوازن والتصرف بشكل غريب، كأن يدور حول نفسه.

  • واستبعد أندرو فيش: أستاذ طب إنتاج الماشية والأغنام في جامعة ملبورن الأسترالية أن سبب هذه الظاهرة هو “مرض الدوران”، كونه يصيب نسله قليلة من القطيع، ويسبب موت الحيوانات المصابة به خلال 48 ساعة.
  •  
  • واستبعد أندرو فيش: أستاذ طب إنتاج الماشية والأغنام في جامعة ملبورن الأسترالية أن سبب هذه الظاهرة هو “مرض الدوران”، كونه يصيب نسله قليلة من القطيع، ويسبب موت الحيوانات المصابة به خلال 48 ساعة.

هل ظاهرة دوران الحيوانات من علامات الساعة?

بالطبع لا إن ظاهرة دوران الحيوانات ليست من علامات الساعة، حيث إن علامات الساعة كما انتم تعرفون وكما قال النبي محمد صلي الله عليه وسلم وايضا  ومذكورة في كتاب الله القرآن الكريم، وليس كل ظاهرة غريبة تحدث تدل على قيام الساعة. كما أن ظاهرة دوران الحيوانات حول نفسها ليست أول ظاهرة غريبة تصيب الحيوانات، حيث حدث قبل ذلك ظواهر غريبة أيضًا كخروج حيوانات البحر من الماء وانتحارها بالنوم على اليابسة، وكخروج حيوانات الغابات وسيرها ضمن شوارع المدن، وكسقوط أسراب الطيور من السماء.

انتشر مقطع فيديو علي مواقع التواصل الاجتماعي' لسرب من الأغنام يقوم بالدوران حول نفسه في إحدى حظائر الحيوانات الموجودة في منطقة منغوليا في مدينة باوتو في دولة الصين، للسيدة “مياو” مالكة لمزرعة أغنام، والتي أفادت بحدوث هذه الظاهرة في حظيرة واحدة فقط من أصل 34 حظيرة للأغنام، وأكدت بأن هذه الظاهرة بدأت ببضعة خراف، ثم انضم إليها بقية القطيع الموجود في نفس الحظيرة دوران الأغنام.

 

الي هنا قد وضحت هذه المقالة عن هذي الظاهرة العجيبة دوران الحيوانات حول نفسها  بشكل منتظم وقد عرضنا اهم التفاصيل .

 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2209 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1358 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1049 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.