الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.75

هذا الإسبوع
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.29

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.98

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
هل يمكن أن تعيش علي القمر

هل يمكن أن تعيش علي القمر

 

قال رئيس برنامج المركبة الفضائية القمرية أوريون التابع لناسا إن البشر يمكن أن يكونوا نشيطين على القمر "لفترات" قبل عام 2030.

بعد الإطلاق الناجح لمهمة أرتميس الأولى ، تحدث مسؤولو ناسا عن طموحاتهم لبرنامج الوكالة القمري ، والذي قد يرسل رواد فضاء للعيش على القمر قبل نهاية العقد. 

قال هوارد هو ، مدير برنامج أوريون ، إن إطلاق Artemis كان "يومًا تاريخيًا لرحلة الإنسان إلى الفضاء" ووصفه بأنه "الخطوة الأولى التي نتخذها لاستكشاف الفضاء السحيق على المدى الطويل". 

"بالتأكيد ، في هذا العقد ، سيكون لدينا أناس يعيشون لفترات ، اعتمادًا على المدة التي سنكون فيها على السطح. وقال انه سيكون لديهم مركبات جوالة على الأرض .

وأضاف: "سنرسل الناس إلى السطح وسيعيشون على هذا السطح ويمارسون العلم".بعد عدة محاولات فاشلة أطلق   صاروخ "نظام الإطلاق الفضائي" (SLS) التابع لوكالة ناسا من مركز كينيدي للفضاء التابع للوكالة في فلوريدا الأسبوع الماضي ،  دافعًا المركبة الفضائية أوريون في اتجاه القمر. 

يعد SLS البالغ طوله 98 مترًا أقوى صاروخ صنعته وكالة ناسا على الإطلاق. تبلغ قوة الدفع للمركبة الضخمة البالغة 8.8 مليون رطل عند الإطلاق 13 في المائة أكثر من مكوك الفضاء و 15 في المائة أكبر من صاروخ ساتورن 5 المستخدم في مهمات أبولو. في هذه المرحلة الحاسمة من الاختبار ، ستطير إلى أبعد من أي مركبة فضائية مصممة للبشر: 40 ألف ميل بعد الجانب البعيد من القمر و 280 ألف ميل من الأرض .

قال هو جين تاو: "نحن نعمل من أجل برنامج مستدام وهذه هي السيارة التي ستحمل الأشخاص الذين سيعيدوننا إلى القمر مرة أخرى".

المهمة غير المأهولة هي الأولى في برنامج Artemis التابع لوكالة الفضاء ، والذي يهدف إلى إعادة البشر إلى القمر وبناء بوابة القمر هناك - وهي محطة فضائية حيث سيتمكن رواد الفضاء من العيش والعمل.

وأوضح هو أن البوابة ستعمل كمنصة مدارية ستكون نقطة انطلاق للمهمات القمرية ، حيث يأخذ رواد الفضاء "هبوط" من المنصة من وإلى القمر. في النهاية ، يمكن استخدامه أيضًا لدعم المزيد من مهام استكشاف الفضاء ، مثل الرحلات إلى المريخ. 

يمثل الحفاظ على حياة الإنسان لفترات طويلة في مهمات الفضاء تحديًا كبيرًا ويتطلب موارد مثل المياه ومواد البناء والوقود. نظرًا لأن نقل هذه الموارد إلى الفضاء يعد مكلفًا ، فإن أحد العوامل الرئيسية التي تمكن البعثات المستقبلية سيكون القدرة على استخراج واستخدام الموارد من القمر أو الكويكبات أو المريخ.

وأضاف هو: "المضي قدمًا هو حقًا كوكب المريخ ، وهذه نقطة انطلاق أكبر ، رحلة تستغرق عامين ، لذا سيكون من المهم حقًا التعلم خارج مدار الأرض".

قدمت المملكة المتحدة مساهمات في بوابة القمر ، حيث عملت جنبًا إلى جنب مع الولايات المتحدة وأوروبا وكندا واليابان. طورت الدولتان معًا اتفاقيات أرتميس ، وهي مجموعة من المبادئ لضمان فهم مشترك للعمليات الآمنة ،  واستخدام الموارد الفضائية وتقليل الحطام الفضائي  ، وتبادل البيانات العلمية.   

أطلقت ناسا أقوى صاروخ لها من كيب كانافيرال في فلوريدا بالولايات المتحدة ، في الخطوة الأولى من مهمة طويلة الأمد لإعادة البشر إلى القمر.

بعد عدة محاولات فاشلة ، أطلق صاروخ "نظام الإطلاق الفضائي" (SLS) التابع لوكالة ناسا من مركز كينيدي للفضاء التابع للوكالة في فلوريدا ،  دافعًا المركبة الفضائية أوريون في اتجاه القمر. 

المهمة غير المأهولة هي الأولى في برنامج Artemis التابع لوكالة الفضاء ، والذي يهدف إلى إعادة البشر إلى القمر وإنشاء مستعمرة قمرية في القمر الصناعي الطبيعي الوحيد للأرض. 

وقال المعلق الرسمي لوكالة ناسا "ننهض معا ، نعود إلى القمر وما وراءه" بينما انطلق الصاروخ الذي يبلغ ارتفاعه 98 مترا وسط سحابة من الدخان. 

SLS هو أقوى صاروخ بنته ناسا على الإطلاق. في هذه المرحلة الحاسمة من الاختبار ، ستطير إلى أبعد من أي مركبة فضائية مصممة للبشر: 40 ألف ميل بعد الجانب البعيد من القمر و 280 ألف ميل من الأرض.

من المتوقع أن تستمر مهمة Artemis 1 لمدة 25 يومًا ، بما في ذلك العبور للخارج ، والرحلة حول القمر ونشر الأقمار الصناعية ، تليها رحلة العودة قبل الانهيار في المحيط الهادئ في ديسمبر.


 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2209 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1358 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1049 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.