الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
Yousef ahmed حقق

$1.02

هذا الإسبوع
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.90

هذا الإسبوع
YoussefMagdy المستخدم أخفى الأرباح
Hany Shams حقق

$0.78

هذا الإسبوع
MUHAMMAD85 حقق

$0.66

هذا الإسبوع
Mazen المستخدم أخفى الأرباح
ايمان خشاشنة المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
الحب الغير مشروط ودلالاته المختلفة

الحب الغير مشروط ودلالاته المختلفة

الحب الغير المشروط   

بقلم : محمد عبد العزيز 

الحب عاطفة معقدة لها العديد من الدلالات المختلفة. حاول الكثيرون تحديد ماهية الحب. 

والفكر الأكثر شيوعًا هو أن الحب هو شعور بالحنان والاهتمام. 

اكتشف الكتاب مثل شكسبير والفلاسفة مثل أرسطو معنى الحب ، ولكن توجد إجابات قليلة.

و في الأساس ، من الصعب وصف مفهوم الحب في الكلمات. الحب غير المشروط لا يعتمد على أي شيء  إنه عمل بدون شرط. إنه شعور نقي وقوي يمكن أن يجعل الناس يفعلون أشياء لا يفعلونها في العادة.

 على سبيل المثال ، الآباء الذين لديهم حب غير مشروط لأطفالهم سيفعلون أي شيء لهم.

 من ناحية أخرى ، سيكون الآباء ذوو الحب المشروط أكثر صرامة مع أطفالهم ، بغض النظر عن مدى إعجابهم بهم.  هناك فكرة شائعة أخرى عن الحب وهي أنه شعور بالتقارب أو الارتباط بشخص آخر هذا لأن الحب يتطلب أن يكون شخصان في حالة حب مع بعضهما البعض. 

 بهذه الطريقة ، يمكن مقارنة الحب بالصداقة ، حيث يتطلب كلاهما التواصل بين شخصين و هناك أشكال عديدة من الصداقة ، بما في ذلك الروابط الأبوية والأمومة بين الناس، بالإضافة إلى ذلك هناك صداقات بين النساء والرجال ومع ذلك لا يوجد سوى نوعين من الصداقات بين الأفراد من الجنس الآخر  الصداقات الذكورية مقابل الصداقات الأنثوية.

و لا توجد صداقة بين أفراد الجنس الآخر من نفس الجنس ، لأنهم قد يتعارضون من حيث الاهتمامات والسلوك. يمكن وصف الحب بأنه اتصال يشعر به المرء تجاه شخص أو شيء آخر.

و يمكن أن يحدث هذا الارتباط بين الناس أو الحيوانات - حتى الأشياء - مثل الأشجار أو الحيوانات. ومع ذلك ، لا يوجد سوى أنواع قليلة من الروابط التي يمكن للمرء أن يتمتع بها في الحياة: الروابط العائلية ، والروابط المهنية ، والروابط الاجتماعية. يمكن أن يؤدي عدم الالتزام بأي من هذه إلى الانفصال العام عن الآخرين في الحياة ؛ يؤدي هذا إلى الشعور بالوحدة وعدم القدرة على تكوين روابط دائمة مع الآخرين في الحياة. 

للحب العديد من المظاهر المختلفة ، ولكن الثابت الوحيد هو أنه يحدث بين الناس - وفي بعض الحالات - بين الحيوانات والبشر. أحد أشكال الحب البشري غير المشروط هو عاطفة البالغين أو الوالدين بلا مقابل أو غير المشروطة. 

يوجد الحب غير المشروط للثدييات أو الحيوانات عندما يضحي حيوان بنفسه من أجل حيوان أو شخص آخر دون سبب. وبصرف النظر عن أعمال شكسبير ، كتب الإسكندر بوب أيضًا عن مفهوم الحب في قصيدته عن الحب البشري: " الخطأ الذي وجده غير الورع / أن قانون موسى يأمر الإنسان / يصنع صورة أخيه." يواصل بوب وصفه كيف يخلق البشر مشاعر التضامن من خلال حب بعضهم البعض - حتى خلق مشاعر المودة لإخوتهم . 

 بصرف النظر عن خلق مشاعر المودة لبعضهم البعض ، يخلق البشر أيضًا مشاعر الثقة والأمان داخل العلاقات. كل هذا يخلق حزمة كبيرة من المشاعر تسمى - لقد خمنت ذلك -.

 

استخدم الحب عبر التاريخ كأداة قوية يمكن أن تقود الناس إلى ارتفاعات كبيرة وأعماق عاطفية. في النهاية ، يعتمد ما إذا كان لدى شخص ما حبًا إنسانيًا غير مشروط على استعداده لقبوله عند عرضه عليه. قد يكون الفعل غير الأناني المتمثل في حب شخص آخر أمرًا صعبًا عند القيام به بشكل غير كامل ؛ ومع ذلك ، فإن أعمال المحبة الكاملة موجودة فقط في الخيال المثالي.

التعليقات (1)
Aya Farag Zaytun

2022-11-30 18:46:10

بالتوفيق
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.