الاعضاء الVIP
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.82

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.30

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
النحل و النمل و كيفية حياتهما

النحل و النمل و كيفية حياتهما

1 ) النمل من الكائنات الاجتماعية المتطابقة جينيا والتي تعيش ضمن ممالـك يكـون فيهـا كـل فـرد مـن أفـراد المملكـة متطابق جينيـا وهـذا يجعـل أفـراد المملكة مستعدين أن يضحوا بأنفسهم مـن أجـل المجموعـة لأن انتشار جيناتهم غيـر مرتبط فـي بـقـالهم عـلـي قيـد الحيـاة وإنمـا بـقـاء الملكة على قيد الحياة ووضع البيوض .

 ٢ ) الملكـة هـي الوحيدة المعنيـة بعمليـة التكاثر حيـث تـقـوم الملكـة بـإفراز مـواد كيمياوية تصبح بمثابة توقيع كيميائي داخل المملكـة تـتحكم مـن خـلالـه بـالأفراد وتساعدهم على تحديد بعضهم البعض .

 3 ) النمل يـدخل بحـروب ويغيـر علـى ممالـك نـمـل أخرى ويـقـوم بسرقة موارد تلك الممالك والغريـب فـي الموضوع أن المجموعات الغازية لا تقتـل عمـال الممالـك الأخرى وتتركهم على قيد الحياة لكي يعودوا للعمل بعد الغزوة ويعوضوا مـا تمـت سرقته ، بالتالي وبعد فترة زمنية يعود النمـل الغـازي مـن جديـد ويسرق الموارد من جديد فهو يكتفي بقتل المقاتلين وسرقة الموارد .

 4 ) أيضاً يقوم النمل بأسر جميع البيوض التـي لـم تـفـقـس بـعـد ونقلها إلى مملكته لكي تفقس هناك ، ثم تقوم الملكـة بـإفراز هرمونات كيمياوية لإعطاء الأطفال الجدد انطباع أنهم أبناؤهـا وهـكـذا تكـون المملكـة قـد استقدمت عبيـدا يعملون مجانـاً دون أن يعلموا أنهم لا يساهمون بنشـر جيناتهم ، وهذا يعني أن عبيـد النمل يعيشون طول حياتهم وهم لا يعلمون أنهم أسرى قد تم اختطافهم عندما كانوا صغارا في بيوضهم وذلك بسبب القدرة الكيماوية للملكة في خدعهم .

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------

1 ) عالم النحـل عـالـم مـدهش ومثير ، ومليء بالأسرار ، وقـد جـعـل مـن امـتـه مثـلاً يحتذي في التعاون والنظام ، والبراعة والإتقان ، ويتبع النحل في التصنيف العلمي لمفصليات الأرجل وغشائيات الأجنحة ، اشتهر من أنواع النحل ما يقارب العشرين ( ألف نوع ، وهو ينتشر في جميع بقاع الأرض عدا القطب الجنوبي ، ويدعى بيتها بالقفير وهو جدر شمعية مبنية بشكل هندسي سداسي .

 ٢ ) يتكون جسم النحـل مـن ثلاثـة أجـزاء : الـرأس ، والصدر ، والبطن ، كما تمتلك ا ا . النحلة خمس أعين ، وقرني استشعار ، تختلف تقسيمتها عنـد الذكور والإناث ، ويتراوح حجم النحل ما بين مليمترين إلى 39 مليمترا تقريبا ، ويوجد لجميع أنواع النحل زوجان من الأجنحة ، وعادة ما تكون الأجنحة الخلفية أصغر من الأمامية ، وتقتصـر وظيفـة الـنحلات العاملات بجمـع الرحيـق ، وذلك بواسطة لسانها ، وهومعقد وطويل ؛ ليمكنها من الوصول إلى داخـل الزهرة ، ويوجـد فـي الأرجـل الخلفية سلال خاصة لتقوم بحمل ونقل ، حبوب الطلع بها .

 3 ) تضم مستوطنة النحل ، ذكور النحل والآلاف من النحلات العاملات ، ولكنها تضم فقط ملكة واحدة ، هل تعلم أن تسمية ( ملكة النحل ) هي تسمية غير دقيقة ولا تصف عمل هذه النحلة ؟ فالملكة لديها هدف واحد في الحياة وهـو وضع البيوض والعناية بها حيث تضع نحو ١٥٠٠ بيضة في اليوم الواحد وعمليا فالملكـة أسيرة المملكة وهي الوحيدة غير القادرة على الحركة لأن عليها الاستمرار فـي انـتـاج البيوض وحضنها وفي حال بدأت الحاضنة ( الملكة ) فـي الإخفـاق فـي عملهـا فـي انتاج البيوض ، يقوم أفراد الخلية بوضع ملكة جديدة ثم يقتلون القديمة .

التعليقات (2)
اسماعيل

2022-11-28 06:07:48

مزهل و رائع
مجدى العياط

2022-11-28 08:23:04

سبحان الله ..
موضوع جميل ومدهش ..
تحياتى لحضرتك .
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2041 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1290 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 948 نقطة

Faith

عدد النقاط : 917 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.