كيف تخطط لمغامرتك في مصر

كيف تخطط لمغامرتك في مصر

0 reviews

تعتبر مصر موطنًا لبعض أقدم الحضارات والمعالم التاريخية في العالم والتي تستحق التخطيط لجولات المغامرات في مصر.

أهرامات الجيزة ووادي الملوك والمعابد ومقابر الأقصر كلها تخطف الأنفاس وهي مجرد بداية للعديد من العجائب القديمة. ومع ذلك ، لا تنسوا رحلات السفاري الصحراوية المهيبة إلى الصحراء الغربية ، للتخييم تحت النجوم الساحرة في الصحاري البيضاء.

أفضل الأماكن في مصر للمغامرة:
فيما يلي العديد من الخيارات للأماكن المختلفة التي تبحث عن عشاق المغامرة.

1- اكتشف أهرامات الجيزة وأبو الهول.


سنركب آلة الزمن لنأخذك في رحلة إلى أهرامات الجيزة وأبو الهول ، تلك المعالم التي تعتبر من أبرز معالم حضارة الفراعنة القديمة والتي لا تزال تحافظ على مكانتها حتى اليوم ، بل وتزداد يومًا بعد يوم. يوم.

إنها الآثار القديمة التي جذبت انتباه الملايين وحتى المليارات من السياح الذين يأتون إلى مصر لرؤيتها. كانت أهرامات الجيزة واحدة من عجائب الدنيا السبع لفترة طويلة ولم تقلل من مكانتها ، بل ازدادت أكثر فأكثر.

خلال زيارتك لمنطقة أهرامات الجيزة ، سوف تكون قادرًا على معرفة المزيد عن الهرم الأكبر الذي أسسه الملك خوفو والذي يعود تاريخه إلى عام 2650 قبل الميلاد. كان هذا الهرم يستخدم كمقبرة للملك خوفو وعائلته.

يمكنك زيارة سفينة خوفو أو صن بوت الشهيرة التي تم اكتشافها عام 1954 من قبل عالم الآثار كمال الملخ ، وبعد ذلك يمكنك التوجه إلى هرم خفرع الذي يبعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من الهرم الأكبر سيرًا على الأقدام.

ثم يليه هرم "منقرع" الذي يقع في نهاية الهضبة ، وزيارة الهرم متاحة من الساعة 8 صباحًا حتى 5 مساءً. بعد ذلك ، يمكنك التوجه إلى أسطورة أبو الهول وهو تمثال ضخم وأسطوري تم إنشاؤه لحماية الأهرامات.

إنه أحد أكبر التماثيل على وجه الأرض. يبلغ طولها 20 مترا وعرضها 73 مترا. تشتهر بجسدها الذي هو جسد الأسد ووجه الإنسان. يرمز أبو الهول إلى القوة والعقل.

2- اكتشف أفضل معالم القاهرة


تتمتع مدينة القاهرة بالعديد من المعالم السياحية الشهيرة التي يجب عليك زيارتها عندما تخطط لمغامرتك في مصر. في القاهرة يمكنك زيارة المتحف المصري وكنز الملك توت عنخ آمون وآلاف القطع الأثرية.

كما يوجد بمدينة القاهرة أقدم الكنائس في العالم مثل الكنيسة المعلقة. كما أن القاهرة بها العديد من المعالم الإسلامية مثل مسجد محمد علي المرمر ومسجد الأزهر وبازار خان الخليلي المهيب ، كما يمكنك الاستمتاع برحلة عشاء في مطعم نايل فيو.

اقرأ المزيد حقائق عن الملك توت عنخ آمون واكتشف كنوزها التي عثر عليها معهم من خلال اكتشاف قبره.

3- ألقِ عينيك على أكبر متحف مفتوح في العالم


الأقصر مدينة الآلاف من البوابات أو طيبة كما يطلق عليها ، كانت عاصمة مصر القديمة خلال العصر الذهبي لمصر المملكة الجديدة التي حكمها عظماء الفراعنة في العصور القديمة.

إنه أحد أفضل الأماكن للزيارة في مصر. تمتلك الأقصر ثلث آثار العالم ، أفضل الأماكن لاستكشافها في الأقصر مثل المقابر الملكية للفراعنة القدماء في وادي الملوك ، المقبرة الشهيرة في الوادي هي مقبرة الملك توت عنخ آمون.

هناك المزيد من المعالم الأثرية الموجودة في الضفة الشرقية للأقصر مثل معبد حتشبسوت الذي تم تشييده لإحياء ذكرى إنجازات الملكة حتشبسوت العظيمة.

كما يمكنك زيارة تمثال ممنون الضخم الذي أسسه الملك أمنحتب الثالث لحراسة معبدها الجنائزي. اترك الشرق والحرارة إلى الغرب لزيارة أكبر معبد في العالم "معبد الكرنك" والذي يحتوي بالفعل على العديد من المعابد في الداخل. تحتوي على أكبر قاعات هيبوستايل في العالم ونقوش رائعة على جدارها والعديد من المسلات.

4- شاهد ما تقدمه أسوان


أسوان مدينة تقع على نهر النيل. تحتوي على مواقع أثرية كبيرة مثل مجمع معبد فيلة والسد العالي بأسوان والمسلة غير المكتملة ومعبد أبو سمبل المهيب.

تستحق معالم أسوان استكشافها عندما تقرر حجز إحدى باقات الجولات السياحية في مصر ، لذلك لا تفوت الفرصة واكتشف جمال أسوان أثناء رحلتك إلى مصر.

5- استمتع بالمغامرة في الصحراء البيضاء وواحات مصر

اكتشف أفضل صحراء مصرية حيث يتمتع جميع المسافرين الذين يحبون مغامرات الصحراء بمصر بحلوى رائعة تهيمن على حوالي ثلثي المسافة المصرية بين الصحراء الغربية والصحراء الشرقية.

كانت الصحراء البيضاء في الأصل عبارة عن محيط عظيم وجف ثم شكلت الرياح الطباشير الأبيض إلى أشكال مدهشة من الحيوانات والطيور والفطر وما إلى ذلك. تتميز صحراء مصر البيضاء بالهدوء والسكينة مما يجعلها وجهة رائعة للصحراء التخييم والسفارى فى مصر.

يوجد في مصر عدد لا بأس به من الواحات ، وتمتلئ المناظر الطبيعية للواحات بالمياه الكبريتية الدافئة التي يمكن علاجها من الأمراض الروماتيزمية ، ويتردد عليها زوار رحلات السفاري والمغنون الرحل. للاستمتاع ورؤية المعالم الطبيعية والسياحية.

أفضل واحات مصر التي يمكنك زيارتها هي الواحات البحرية والداخلة والخارجة وباريس.

6- استمتع بالاسترخاء في البحر الأحمر


تعد منتجعات مثل شرم الشيخ في مصر من بين أكثر المناطق التي يزورها السائحون ، نظرًا لوفرة الشعاب المرجانية والشواطئ البيضاء وأشعة الشمس ، مما يجعلها وجهة للغواصين ومحبي الشمس.

أيضا ، تعتبر الغردقة من أفضل أماكن الغوص على البحر الأحمر وتشمل أنقاض سفينة قديمة مذهلة وحدائق مرجانية. تبعد الشواطئ مسافة 20 كم عن الوجهات الجيدة للسياح. الفنادق والمطاعم والأسواق. تعد شواطئ مرسى علم أمثلة أخرى على شواطئ البحر الأحمر.

7- اكتشف مصر في رحلة نيلية


لا يوجد شيء رائع لقضاء رحلة نيلية ساحرة على ظهر فندق عائم في النيل ، من الأقصر إلى أسوان أو العكس ، حيث شمس الجنوب الدافئة ومشاهدة آثار الحضارة الأولى في التاريخ تجعلك تشعر بالفخر أنك على صواب عندما تقرر قضاء إجازتك في مصر.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

87

متابعين

13

متابعهم

7

مقالات مشابة