اصنع سلم النجاح ل نفسك و حقق ذاتك

اصنع سلم النجاح ل نفسك و حقق ذاتك

0 المراجعات

كيف تتسيد قمة مجالك التخصصي شهرة، وتروج لنفسك؟

‏1. قم بتأليف كتاب صغير من 50 - 70 صفحة في مجالك يهم أكبر شريحة ممكنة من الناس، وطبعا يحمل غلافه صورتك واسمك ونبذه عنك، وأتحه للتحميل مجانا في الإنترنت وسوق له ليصل لأكبر عدد من القراء.

‏2. أنشئ صفحة عامة متخصصة في مجالك ويفضل أن تضع لها غلافا يحمل صورتك واسمك على موقع تواصل اجتماعي، تقدم ما تراه مفيدا في مجالك باستمرار. مثال: المهندس المعماري فلان الفلاني، الصحة النفسية مع الخبيرة فلانة الفلانية، مدرس اللغة الإنجليزية فلان... وفي حال توفر لديك الوقت يمكنك إنشاء قناة يوتيوب تضع فيها فيديوهات لك تقدم فيها محاضرات قصيرة من صلب مجالك.

‏3. أنشئ لك حسابا على موقع ‏Linkedin‏ وضع فيه سيرتك الذاتية والمهنية.

‏4. من الممكن أيضا أن تنشئ موقعا إلكترونيا لنفسك عنوانه هو اسمك، تضع فيه نبذة عنك، وتكتب فيه مقالات ضمن تخصصك، أو تعرض كتبك. ويمكن أن يكون موقعك مدفوعا أو مجانيا في ‏Blogspot‏ أو ‏Wordpress‏ أو غيرها.

5. تواصل مع مديري المراكز الثقافية في منطقتك، واعرض عليهم تقديم محاضرات في مجالك تهم قسم كبير من الناس.

6. تواصل مع معدي البرامج التلفزيونية ذات العلاقة بتخصصك، أو المنوعة التي تستضيف متخصصين، ليستضيفوك في حلقاتهم وجها لوجه أو عبر ‏Skype‏.

لَنَقلُ الصَخرِ مِن قُلَلِ الجِبالِ.................أَحَبُّ إِلَيَّ مِن مِنَنِ الرِجالِ !!
يَقولُ الناسُ لي في الكَسبِ عارٌ...فَقُلتُ العار في ذُلِّ السُؤالِ
بَلَوتُ الناسَ قرناً بَعد قَرنٍ........................وَلَم أَرَ مِثلَ مُحتالٍ بِمالِ !!
وَذُقتُ مَرارَةَ الأَشياءِ طُرّاً.......................فَما طَعمٌ أَمَرَّ مِنَ السُؤالِ !!
وَلَم أَرَ في الخُطوبِ أَشَدُّ هَولاً.......وَأَصعَبُ مِن مَقالاتِ الرِجالِ 

المجموعة الرابعة من معلومات عامة غريبة عن السينما
عندما استلم الممثل الأمريكي “شارلي شابلن” جائزة الأوسكار، حصل على 12 دقيقة متواصلة من التصفيق، وهو الوقت الأطول في تاريخ جوائز الأوسكار الذى ينال فيه فنانا كل هذا التقدير .
ــ معلومات عامة موثقة فى مقالات تقول أن جيمس كاميرون كان بلا منزل عندما كانو يكتب فيلم “المبيد”، وقد باع حقوقه بمقابل 1 دولار أمريكي فقط، على شرط أن يقوم بإخراجه
ـ ويل سميث، ونيكولاس كيدج، وتوم كروز، وجونى ديب، وليوناردو ديكابريو كانوا مرشحين لبطولة فيلم “ماتريكس” قبل أن يقوم ببطولته “كيانو ريفز” .
عندما عُرض فيلم “Clue” لأول مرة عام 1985، تم إعطاء كل دار سينما نهاية مختلفة من مجموع ثلاث نهايات لنفس الفيلم .
ــ معلومات عامة معروفة تذهب إلى أن المخرج البرتغالي مانويل دى أوليفيرا يعتبر أقدم مخرج في تاريخ السينما العالمية حتى وفاته عام 2015 عن عمر ناهز 106 عام، وقد بدأ عمله في السينما منذ فترة السينما الصامتة .
ــ قام الممثل الأمريكي “كيانو ريفز” بإعطاء مبلغ 80 مليون دولار أمريكي من أجره عن فيلم “ماتركس” البالغ 114 مليون دولار أمريكي للعاملين من طاقم الميك أب والماكير والتأثيرات الضوئية للفيلم .
المجموعة الخامسة من معلومات عامة غريبة عن السينما
ــ تم كتابة سكريبت فيلم “إجازة فيريس بيولر” في 6 أيام فقط .
ــ في نهايات حقبة العشرينيات وبداية حقبة الثلاثينيات كانت السيدات تحتكر مهنة كتابة الأفلام في هوليود .
ــ معلومات عامة تاريخية تقول أنه بعد غرق سفينة تيتانك ب29 يوما تم إصدار فيلم عنها، وهو يحكى قصة حقيقية لممثلة كانت على متن السفينة ونجت من الغرق بأعجوبة .
ــ براد بيت وتوم كروز وجونى ديب وهاريسون فورد لم يحصلوا أبدا على جوائز الأوسكار كممثلين .
ــ تفوه الممثل الأمريكي صامويل ل.جاكسون بألفاظ بذيئة نحو 171 مرة في 27 فيلم مختلف .
ــ دوبلير الممثل الأمريكي دانيال رادكليف في 6 أجزاء من سلسلة أفلام هاري بوتر أُصيب بالشلل في حادث عند بداية تصوير الجزء السابع .
ــ معلومات عامة لم تكن معروفة حتى وقت قريب تؤكد بحث المخرج الأمريكي جيمس كاميرون إمكانية قيام هوليود بتمويل فيلم “تيتانك” ليس لأنه يريد العمل على إخراج الفيلم بالصورة اللائقة، بل لأنه كان يريد الغوص للوصول إلى حطام السفينة الحقيقية .
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

followers

3

followings

1

مقالات مشابة