الجفاف  يغزو أوروبا وأضراره على سكان أوروبا

الجفاف يغزو أوروبا وأضراره على سكان أوروبا

0 التقيمات

 

 

 

 

 

تعتبر الفترة التي تمر منها أوروبا في وقتنا الحالي من أصعب الأوقات بسبب موجة الجفاف التي يعاني منها معظم دول أوروبا بحيث أصبحت مظاهر الجفاف منتشرة بشكل كبير في كل دول أوروبا لكن علماء البيئة والمناخ أكدوا أن الأسوأ لم يأتي بعد وأن أوروبا تنتظرها سنوات طويلة من الجفاف.
أصبحت أوروبا قارة قاحلة بسبب نقص هطول الأمطار وتعتبر موجة الجفاف هي الأسوأ في أوروبا منذ 500سنة بحيث سجلت درجات الحرارة في دول أوروبا رقما قياسيا وصلت ل 48 درجة في دول من نادر ارتفاع درجة الحرارة فيها وقد أكد الخبراء بأن مناخ العالم سيشهد تغييرا كبيرا في سنوات القادمة ومن المحتمل أن يتغير المناخ في كل القارات ويتغير من قاحل إلى مناخ ممطر أو استوائي وهذا راجع للاحتباس الحراري الذي يعاني منه المناخ منذ سنوات.
يعتبر أن أوروبا ستعاني من سنوات متتالية من الجفاف وهذا سيؤثر سلبا على الاقتصاد الأوروبي بحيث تعتمد الفلاحة في أوروبا بشكل كبير على الأنهار  لكن معظم أنهار أوروبا جفت بالكامل وقد أثر الجفاف أيضا على الملاحة بحيث يعتبر النهر الذي يمر من ألمانيا ويصل إلى غرب أوروبا ذي أهمية كبيرة في نقل البضاعات بين دول أوروبا.
ظهرت بعد العلامات التي تنذر بمستقبل أسوأ لأوروبا في بعد الأنهار في تشيك وقد ظهرت بعض الحجارة في أنهار قد جفت بالكامل ومكتوب عليها (إذا رأيتني فانتظر الأسوأ) وهذا دليل على أن سكان أوروبا القدامى قد عانوا من سنوات الجفاف والتي أدت إلى نقص المحاصيل وانتشار المجاعة في أوروبا.
لذالك حذر الخبراء من ماهو قادم وعلى دول أوروبا أن تستعد لسنوات القادمة بحيث بدأت دول أوروبا بدعوة المواطنين لترشيد الماء وعدم تضييع الماء في أشياء ليست لها أهمية.
فإن توالت سنوات الجفاف فعلى دول أوروبا إيجاد حل للمشكلة ربما ستتجه أوروبا لبناء محطات لتحلية المياه البحر أو ستكون هناك حلول أخرى لمواجهة سنوات الجفاف.
يرى الخبراء في مجال المناخ بأن العالم سيشهد تغيرات مناخية كبيرة في سنوات القادمة وقد أكدوا بأن سبب تغير المناخ في بعض المناطق راجع لتلوث الكبير الذي يشهده العالم بسبب انتشار المصانع بكثرة وازدهار التجارة حول العالم وهذا يسبب ضرر كبير للغلاف الجوي الذي هو الحماية الكبرى لكوكب الأرض.
فيما يعتبر الاحتباس الحراري أهم أسباب تغير المناخ فقد اكتشف علماء البيئة بأن الأرض عرفت ارتفاع لدرجة الحرارة في بعض المناطق وأهمها القطب الشمالي بحيث عرف القطب الشمالي ذوبان لثلج بوتيرة أكبر وهذا سببه الاختباس الحراري.
من المؤكد أن أوروبا ستتأثر كثيرا بظاهرة الاحتباس الحراري وسيسبب ضرر كبير لها بحيث أن اقتصاد أوروبا يعتمد بشكل كبير على الأنهار المنتشرة في كل أنحائها واختفائها سيسبب ضرر كبير في اقتصاد أوروبا.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

2

متابعهم

1

مقالات مشابة